مازدا 6 2021 فل كامل الخصائص والسعر بالسعودية

كلنا نتعلق بالسيارات التي غالباً ما تتمتع بموثوقية أكثر من رائعة، لاسيما وأن التوجه نحو مرآب التصليح ليس بالأمر المحبب على الإطلاق. هذا وتعتبر سيارات مازدا من الأبرز في ما خص المتانة والموثوقية، من هنا اطلع على التالي مع موقع سترايف حتى تتعرف أكثر فأكثر على مازدا 6 2021 فل كامل والتي تعرف بـ Grand Touring Reserve.

مازدا 6 2021 فل كامل

مازدا 6 2021

انظر إلى سيارة Mazda 6 الرائعة هذه وستندهش. هذه السيارة متوفرة بمحركين سعة 2.5 لتر، يتم سحب أحدهما بشكل طبيعي، بينما يتم مساعدة الآخر بواسطة شاحن توربيني. ينتج المحرك الذي يعمل بسحب الهواء بقوة 187 حصانًا و252 نيوتن ميتر من عزم الدوران، في حين أن أرقام المحرك الأكثر قوة تصل إلى 250 حصانًا و433 نيوتن ميتر من عزم الدوران. في كلا الطرازين، يتم إرسال الطاقة إلى العجلات الأمامية عبر ناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات.

مواصفات مازدا 6 2021 فل كامل

مازدا 6 2021

مازدا 6 2021 فل كامل  بشكل عام هي سيارة جميلة مع تصميم جذاب إلى أقصى الحدود، وهو شيء لا تسمعه كثيرًا في قطاع سيارات السيدان المتوسطة الحجم. لكن فقط انظر إليها عن كثب لثانية واحدة، وسوف لاحظ المصابيح الأمامية النحيفة، وانتفاخ الشكل على غطاء المحرك، والطريقة التي تتناقص بها إلى الشبكة الرياضية البسيطة.

الخطوط فوق العجلات الأمامية تتناقض بشكل جميل مع الخطوط المحدبة أسفل الأبواب الأمامية. في الخلف، تحافظ مازدا Grand Touring Reserve على البساطة والجمال في الوقت نفسه، لكننا نحب الطريقة التي يرتفع بها الجذع لإنشاء جناح مدمج نوع ما.

بشكل عام تحتوي كل طرازات مازدا 6 2021 على مصابيح أمامية LED مزودة بخاصية التسوية التلقائية، إلا أنها ترتقي إلى مصابيح Signature LED وإلى إضاءة أمامية تكيفية مع Grand Touring Reserve. كما أن فتحة السقف الكهربائية قياسية في كل طراز باستثناء الطراز الرياضي الأساسي. هذا وتأتي مازدا 6 2021 فل كامل الرائعة والمدهشة مع جنوط جميلة الشكل مقاس 19 إنش.

ظهرت مازدا 6 2021 فل كامل مع تصميم داخلي أكثر من جميل حيث تقع الشاشة فوق فتحات التهوية المركزية الرئيسية، مع قطعة صلبة من الزخرفة الداخلية تمتد بطول المقصورة بالكامل. وتحت تلك القطعة الجميلة من الزخرفة توجد أدوات التحكم في المناخ. كل شيء بسيط للغاية وأنيق في الوقت نفسه.

محرك مازدا 6 2021 فل كامل

مازدا 6 2021

تعمل مازدا 6 2021 فل كامل من خلال محرك رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر، سواء مع أو بدون شاحن توربيني مثبت به. ينتج المحرك المزود بشاحن توربيني ما يصل إلى 250 حصانًا وعزم دوران يبلغ 433 نيوتن ميتر.

أظهرت الاختبارات أن نموذج السحب الطبيعي يستغرق حوالي ثماني ثوان للوصول إلى 100 كلم/ الساعة، في حين يبلغ تسارع السيارة المزودة بالشاحن التوربيني من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في ست ثوانٍ.

تستخدم مازدا نفس محرك SkyActive رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر في جميع الطرازات لاسيما مع مازدا 6 2021 فل كامل. كما وتستخدم كل الطرازات ناقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات، يوجه كل القوة إلى العجلات الأمامية فقط

قد يبدو صندوق التروس سداسي السرعات قديمًا في عالم اصبحت صناديق التروس مؤلفة من ثماني سرعات، وتسع وحتى عشر سرعات.

كلا المحركين سلسان ويوفران القوة الكافية في معظم المواقف. تميل القوة إلى التناقص التدريجي عند السرعات العالية، ولكن هذه هي المشكلة الحقيقية الوحيدة. من الجدير بالذكر أن مازدا 6 2021 بشكل عام ليست سيارة رياضية، بل هي سيارة صالون أنيقة ذات تطلعات رياضية. في هذا السياق، يعمل الطراز المزود بشاحن توربيني بشكل جيد للغاية. إن التسارع من السكون إلى 100 كلم/ الساعة في زمن يقرب من ست ثوانٍ ليس مذهلاً، لكنه أكثر نشاطًا بشكل ملحوظ من النموذج الأساسي، فالمحرك التوربيني مع علبة التروس السلسة ذي الست سرعات يجعلان القيادة رائعة في معظم المواقف. لا توجد أوضاع قيادة، لكن علبة التروس بها إعدادات رياضية.

سعر مازدا 6 2021 فل كامل

مازدا 6 2021

تتوفر مازدا 6 2021 فل كامل في السعودية عند الوكيل شركة الحاج حسين علي رضا بسعر 118,000 ريال سعودي، في حين يبدأ سعر الفئة الأقل من 85,000 ريال سعودي.

اقرأ أيضاً: سيارات مازدا cx5 في السعودية وأسعارها

معلومات Mazda مقال
loaing icon