مازدا 6 المواصفات والاسعار في السعودية

دائماً ما تكون السيارات اليابانية من الأبرز على الإطلاق خصوصاً وأنها تتمتع بخصائص وميزات عملية يبحث عنها السائق دائماً. هذا وتعتبر سيارات مازدا من أبرز السيارات اليابانية في العالم لذلك سوف نتعرف سوياً على أبرز ما جاء من خصائص في سيارة مازدا 6 2021.

مازدا 6

مازدا 6

تعتبر سيارة مازدا 6 2021 أجمل سيارة سيدان عائلية على الإطلاق خصوصاً وأنها تقدم متعة للقيادة والركوب في معظم الأوقات، هذا وتحتوي مازدا 6 2021 على مجموعة من وسائل المساعدة القياسية للسائق والتقنيات الشائعة التي من الممتع أن تستفيد منها خلال القيادة لاسيما وأنها تعتبر مثالية، هذا وتعتبر مازدا 6 2021 واحدة من أرقى السيارات في فئة المركبات السيدان ذات الأبواب الأربعة الموجهة للعائلات.

مواصفات مازدا 6

مازدا 6

مازدا 6 2021 هي قطعة جميلة من تصميم السيارات، وهو شيء لا نسمعه كثيرًا في قطاع سيارات السيدان المتوسطة الحجم. تأتي السيارة مع مصابيح أمامية نحيفة، وتصميم مميز على غطاء المحرك، وشبكة رياضية بسيطة. الخطوط المتواجدة فوق العجلات الأمامية هي لعبة قوة أخرى، وتتناقض بشكل جميل مع الخطوط أسفل الأبواب الأمامية. في الخلف، تحافظ مازدا 6 على البساطة، لكننا نحب الطريقة التي يرتفع بها الجذع عند الحافة لإنشاء جناح مدمج نوع ما.

تحتوي كل الطرازات في سيارة مازدا 6 على مصابيح أمامية LED مزودة بخاصية التسوية التلقائية، كما ويمكن الترقية إلى مصابيح Signature LED والإضاءة الأمامية التكيفية في نسخة Grand Touring Reserve. هذا وتظهر فتحة السقف الكهربائية قياسية في كل طراز باستثناء الطراز الرياضي الأساسي، الذي يحتوي على سبائك معدنية مقاس 17 بوصة في حين تأتي مستويات القطع الأخرى بشكل قياسي مع 19 ثانية.

قامت مازدا بعمل رائع مع التصميم الداخلي الحالي لـ 6، حيث باتت تقع الشاشة الآن فوق فتحات التهوية المركزية الرئيسية، كما  ويوجد قطعة صلبة من الزخرفة الداخلية تمتد بطول المقصورة بالكامل، وتحت تلك القطعة الجميلة من الزخرفة هناك أدوات التحكم في المناخ. كل شيء بسيط للغاية وأنيق في عرضه. ما تفتقر إليه مازدا 6 2021 في المساحة، تعوضه في المواد الممتازة.

محرك مازدا 6

مازدا 6

المحرك الأول (مع ميزة الدفع الأمامي للعجلات) مؤلف من أربع اسطوانات على شكل I سعة 2.5 لتر يستطيع أن يولد قوة 182 حصان وعزم دوران بقدرة 250 نيوتن ميتر. هذا المحرك القوي يستهلك 6.8 ليتر من الوقود كل 100 كلم، كما ويسمح للسيارة تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 8.1 ثوانٍ وسرعة قصوى تصل إلى 220 كلم/ الساعة. رافق هذا المحرك علبة تروس أوتوماتيكية من ست سرعات.

المحرك الثاني (مع ميزة الدفع الأمامي للعجلات) مؤلف من أربع اسطوانات على شكل I سعة 2.5 لتر مع شاحن توربيني يستطيع أن يولد قوة 227 حصان وعزم دوران بقدرة 420 نيوتن ميتر. هذا المحرك القوي يستهلك 7.8 ليتر من الوقود كل 100 كلم، كما ويسمح للسيارة تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 6.6 ثوانٍ وسرعة قصوى تصل إلى 250 كلم/ الساعة. رافق هذا المحرك علبة تروس أوتوماتيكية من ست سرعات.

تقنيات مازدا 6

مازدا 6

تشمل أنظمة السلامة في سيارة مازدا 6 2021 اليابانية السيدان المتوسطة الحجم: 6 وسائد هوائية توفر حماية شاملة لجميع الركاب، ونظام تثبيت السرعة الراداري، ووظيفة التوقف والانطلاق، ونظام الفرامل الذكي المتطور داخل المدينة، ونظام رصد المشاة والمركبات في النهار والليل، ونظام دعم التعرف على المسافة، ونظام تحذير الخروج من المسار، نظام المساعدة على البقاء في المسار، ونظام كشف البقعة العمياء، ونظام تحسس من حركة المرور الخلفية، ومستشعرات الاصطفاف الأمامية والخلفية، ورؤية محيطية 360 درجة، ونظام تعزيز ثبات جسم الركاب والمركبة ضد قوى الجاذبية، ونظام التحكم الديناميكي في الاستقرار، ونظام التحكم في الجر، ونظام مراقبة ضغط هواء الإطارات TPMS، ونظام قطع الوقود بعد التصادم، ونظام تذكير بربط الحزام لكل المقاعد.

سعر مازدا 6

مازدا 6

تتوفر كل طرازات مازدا 6 2021 في السعودية، من خلال شركة الحاج علي حسين رضا،

 هذه السيارة السيدان التي استطاعت وبقوة الدخول إلى قلوب الناس وتحديداً في منطقة الخليج العربي بفضل ميزاتها وخصائصها الرائعة بأسعار تتراوح بين 85,000 ريال سعودي و118,000 ريال سعودي.

اقرأ أيضاً: اسعار سيارات مازدا في السعودية وانواعها واسعارها 2021

معلومات Mazda مقال
loaing icon