لكزس جيب NX 2022 موصفاتها واسعارها في السعودية

لكزس جيب NX هي سيارة اس يو في فاخرة تنتمي إلى فئة الاس يو في صغيرة الحجم، والتي تقدمها صانعة السيارات اليابانية لكزس، وتأتي السيارة بمستوى عالٍ من الفخامة والاعتمادية، بالإضافة إلى تقنيات حديثة وداخلية رحبة تجعل من السيارة الخيار الأفضل للعائلات، وسنعرض لكم في هذا المقال أهم المعلومات حول لكزس جيب NX واسعارها في المملكة العربية السعودية عند الوكيل شركة عبد اللطيف جميل للسيارات.

لكزس السعودية

تقدم لكزس السعودية خدماتها من خلال الوكيل الحصري شركة عبداللطيف جميل، والتي تقدم العديد من الخدمات المتميزة لعملائها، سواء خدمات ما قبل البيع من خلال توفير تجربة قيادة مثيرة مع توافر الخبراء لشرح كل تفصيلة في السيارة، وصولاً إلى مراكز صيانة اللكزس المعتمدة والمنتشرة في كافة أنحاء المملكة، والتي تقدم خدمات الصيانة العامة والصيانة الدورية بالإضافة إلى بيع قطع الغيار الأصلية مع استبدالها على أيدي الخبراء، مما يضمن لك الحصول على خدمة مميزة وعمر أطول للسيارة مع تجنب الأعطال مفاجئة.

لكزس جيب NX 2022

لكزس جيب

تأتي لكزس جيب  NX بتصميم عصري ومميز، وذلك بفضل الخطوط المنحوتة بشكل مميز مع مصابيح LED ذات الشكل الفريد تخلق حضورا لا تخطئه العين. المصابيح الكشافة الرئيسية بثلاث عيون ولمبات LED تمتاز بتصميم حديث ملفت للأنظار وھي موفرة للطاقة وتطلق اضاءة جميلة على شكل L.

كما تتميز بالشبك الأمامي المغزلي المميز للعلامة ومصد أمامي فضي ومصابيح خلفية بتصميم بارز وباب خلفي كهربائي يعمل بدون استخدام اليد ونظام عادم رياضي ومن الجانب مرايا متصلة بالأبواب مع اشارات الانعطاف وعجلات قياس 18 إنش تجعلها تجذب الأنظار لها في كل مكان.

لكزس جيب NX من الداخل

لكزس جيب

عند النظر داخل السيارة، يمكنك ملاحظة فخامة ورحابة لكزس جيب NX من خلال المقاعد الفخمة التي تأتي بكسوة جلدية فاخرة مع دعم تدفئة وتبريد المقاعد الأمامية، إضافة وجود مقود مكسو بالجلد قابل للتعديل كهربائياً، مع وجود فتحة سقف بانورامية، مع وجود زر لتغيير وضعية القيادة بين العادي والاقتصادي والرياضي، إضافة لزر تشغيل المحرك وشاشة بيانات رقمية صغيرة بين العدادات لأهم تنبيهات أنظمة السلامة ومعلومات الرحلات وعرض استهلاك الوقود.

وبالنسبة للتقنيات، فتُزود السيارة بأحدث التقنيات والتي تشمل شاشة 10.3 بوصة لنظام الترفيه المعلوماتي، والذي يضم نظام لكزس الصوتي الراقي مع مشغل لملفات صوتية مختلفة مثل MP3 وWMA وMP4 وM4V وAVI مع مدخلين USB ومدخل AUX بجانب 10 مكبرات صوت موزعة على كافة أرجاء الداخلية للحصول على تجربة صوتية محيطية مميزة.

كما تتضمن تقنيات سيارة لكزس المميزة الأخرى باب خلفي كهربائي يعمل بدون إستخدام اليد عبر تمرير القدم أدناه لتسهيل وضع مختلف الأغراض بحقيبة الأمتعة عند حمل أغراض ثقيلة، وذلك بجانب وجود مكيف مزدوج المناطق للسائق والراكب الأمامي كي يحصل كلاهما على درجة الحرارة الأنسب له.

بالإضافة إلى مستوى رحابة مرتفع للغاية لمختلف الركاب، حيث يجعلها ذلك أكثر من مناسبة لاستيعاب 5 أفراد بسهولة تامة، كما يمكن طي المقاعد الخلفية للحصول على حقيبة أمتعة عملاقة تكفي الكثير من الأغراض المختلفة، ما يجعلها واحدة من أفضل سيارات الكروس اوفر الفاخرة المناسبة للسفر لمسافات طويلة.

امان لكزس جيب NX

لكزس جيب

تتوفر السيارة بالعديد من أنظمة السلامة ومساعدة السائق النشطة والتي تشتمل على:

  • حساسات أمامية وخلفية 
  • مثبت سرعة  ذكي متكيف
  • نظام مراقبة ضغط الاطارات
  • نظام مراقبة النقطة العمياء
  • نظام مساعد صعود ونزول المرتفعات
  • نظام أمان ضد السرقة 
  • 7 وسائد هوائية توفر حماية كاملة بما فيها حماية ركب السائق

محركات لكزس جيب NX

لكزس جيب

وبالنسبة لمواصفات الأداء، فنتعرف عليها من خلال التعرف على المحرك حيث تستمد السيارة قوتها من محرك واحد ذات الدفع الرباعي للعجلات ومع ميزة التيربو تشارجد وهو مؤلف من أربع اسطوانات على شكل I سعة 2.0 لتر يستطيع أن يولد قوة 235 حصان وعزم دوران بقدرة 350 نيوتن ميتر. هذا المحرك القوي والنشيط يستهلك 7.9 لتر من الوقود كل 100 كلم، كما ويسمح للسيارة تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 7.2 ثوانٍ وسرعة قصوى تصل إلى 200 كلم/ الساعة، وفي ما خص علبة التروس، فقد أتت أوتوماتيكية من 8 سرعات.

اسعار لكزس جيب NX

وفي الختام، يمكنك الحصول على سيارة لكزس nx 2022 في المملكة العربية السعودية من خلال الوكيل الحصري شركة عبداللطيف جميل للسيارات حيث تتوفر بأسعار تبدأ من 209,300 ريال لفئة AA Elegant القياسية ويصل سعر فئة BB إلى 246,100 ريال.

اقرأ أيضاً: لكزس الصغيرة تعرف على أصغر طرازات الشركة في السعودية

معلومات Lexus مقال
loaing icon