لاند كروزر 2021: أحدث المعلومات المتوفرة

تويوتا لاند كروزر هي مصدر كبير للموثوقية والجودة والتحمل، فمنذ تم إنتاجها للمرة الأولى عام 1951 والسيارة تحتل مكانة مميزة في سوق المبيعات العالمية، حيث تتواجد السيارة في أكثر من 170 دولة حول العالم، كما احتفلت الشركة في شهر أغسطس الماضي ببيع النسخة رقم 10 مليون من السيارة.

واستطاعت السيارة تحقيق مبيعات العام الماضي تجاوزت 400,000 نسخة، وكان للدول الخليج نصيب الأسد منها، حيث تجاوزت مبيعات السيارة بدول الخليج نسبة الـ 33 %، وهو ما يؤكد نجاح السيارة منقطع النظير في دول الخليج.

 

لاند كروزر 2021

ومع هذا النجاح الضخم، أعلنت تويوتا عن طرح الجيل الجديد من لاند كروزر 2021، وكان من المفترض أن تظهر خلال هذه الفترة، إلا أنه بسبب انتشار فيروس كورونا قررت الشركة اليابانية تأجيل الكشف الرسمي عن السيارة إلى أبريل 2021.

ونستعرض من خلال هذه المقالة آخر المعلومات المتوفرة عن الجيل الجديد من الاس يو في المتميزة.

 

لاند كروزر 2021 الشكل الجديد كليا

ظهرت العديد من التقارير التي تشير إلى أن الشركة ستقدم الجيل الجديد من السيارة بتغييرات طفيفة عن الشكل الحالي، إلا أن العديد من التقارير أكدت أن الشركة تراجعت عن هذا القرار، وأن الجيل الجديد سيكون مستوحى فقط من الطراز الحالي، ولكن مع العديد من التغييرات العصرية واللمسات المميزة.

وفيما يتعلق بالمنصة، هناك العديد من الاخبار التي تؤكد أن الجيل الجديد من لاند كروزر 2021 سيعتمد على منصة TNGA من تويوتا المتوفر على كلاً من ؛ تويوتا كامري، و تويوتا افالون، و تويوتا C-HR، والتي تمنح قدر أكبر من المرونة، مما يعني أن حجم الجيل القادم من تويوتا لاندكروزر سيصبح أكبر من الموديل الحالي مما سينعكس على تحسين مساحات الجلوس في مقاعد الصف الثاني ومقاعد الصف الثالث.

وعلى الرغم من عدم توافر معلومات واضحة حول تصميم لاند كروزر 2021 حتى الآن، إلا أن الموقع الياباني BestCarWeb قام بنشر صورة توقعية للشكل الجديد المتوقع للجيل القادم من الاس يو في العائلية.

وبالنظر إلى التصميم يمكننا رؤية المصابيح الامامية الجديدة بثلاث شمعات، بالإضافة إلى الشبك الامامي الضخم الذي يحتوي على العديد من الخطوط الكرومية بالداخل، بجانب شبكة التهوية المميزة على شكل حرف U.

وبالحديث عن المحركات، فهناك العديد من التقارير المتضاربة، حيث تؤكد بعض التقارير إلى نية الشركة التخلي عن محركات V8 تيربو ديزل 4.5 لتر وV8 تيربو 4.6 لتر  بسبب الانبعاثات.

وتشير التقارير كذلك أن لاند كروزر 2021 ستعتمد على محركات تيربو 6 سلندر أو هايبرد، ولكن بالطبع الامر غير مؤكد بعد.

في كل الأحوال من المؤكد أن السيارة ستحصل على داخلية بتصميم جديد مع تقنيات متميزة لتستطيع منافسة نيسان باترول الجديدة والتي حققت نجاح كبير بفضل التحديثات التي حصل عليها الجيل الجديد من السيارة والذي وصل إلى الأسواق مطلع هذا العام.

 

اقرأ أيضًا:

تويوتا لاندكروزر السيارة الاكثر مبيعا بدول الخليج

Toyota مقال
loaing icon