تويوتا لاندكروزر 2020: اعتمادية عالية وأداء متميز

مما لاشك فيه أن لاند كروزر تعتبر واحدة من أعرق سيارات تويوتا، فمنذ إطلاقها عام 1951 قدمت لنا لاند كروزر العديد من السيارات المذهلة، ونستعرض اليوم أخر أصدار للسيارة.

 

مواصفات ومزايا لاند كروزر 2020

على الرغم من أن لاندكروزر 2020 لم تصل للأسواق بعد، إلا أن الموقع الرسمي قد أعلن عن مواصفات الفئات المختلفة من السيارة، هذا ومن المقرر أن يحصل موديل 2020 على تحديثات خفيفة، قبل أن يصل الجيل الجديد من السيارة كموديل لعام 2021.

ونستعرض فيما يلي مواصفات فئات السيارة وأسعارها:

كل ما يخص لاند كروزر GXR1

وهي الفئة القياسية من السيارة وتتمتع السيارة بمحرك سعة 4.0 لتر 6 إسطوانات في في تي اي مزدوج 271 حصان مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 6 سرعات.

هذا بالإضافة إلى العديد من المميزات الأخري مثل نظام معلوماتي ترفيهي بشاشة لمس قياس 6.2 بوصة, راديو, منفذ معلومات رقمي, منفذ مصدر صوت خارجي, بلوتوث، نظام صوتي فاخر مع 6 سماعات، ثلاجة، عدد 8 مقاعد.

كما تتوفر مع عدد من أنظمة الأمان مثل نظام مراقبة ضغط الاطارات (TPMS)، نظام حماية ضد السرقة لمنع تشغيل المحرك، نظام التحكم في توازن السيارة، نظام السيطرة على الإنزلاق، فرامل مانعة للانغلاق، موزع قوة الفرامل الكهربائي، نظام تسهيل الانعطاف وغيرها.

السعر: 189,315 ريال سعودي

 

اكتشف لاند كروزر VXR3

وهي الفئة الاعلى من السيارة وتتمتع بمحرك سعة 5.7 لتر 8 إسطوانات في في تي اي مزدوج بقوة 362 حصان، ومتصل بناقل حركة أوتوماتيكي بـ8 سرعات، هذا بجانب جنوط المنيوم قياس 20 بوصة مصممة لأفضل أداء على الطرق الوعرة.

كما تتميز لاندكروزر بعدد من المميزات مثل نظام معلوماتي ترفيهي بشاشة لمسية قياس 9 إنش، بجانب مكيف الكتروني بتحكم مستقل لاربعة مناطق امامي/خلفي، عدد 14 سماعة جي بي ال (JBL)، منفذ USB مزدوج "شاحن سريع" للمقاعد الخلفية، 4 كاميرات مع نظام الرؤية المحيطية، مرآة الرؤية الخلفية ذاتية التعتيم، شاحن لاسلكي، المقاعد الامامية بتحكم كهربائي مع ذاكرة لمقعد السائق فقط، نظام ترفيه خلفي بشاشتين ( مثبتة على ظهر المقعد )، منفذ طاقة 220 فولت وغيرها.

أما بالنسبة لأنظمة الأمان فتأتي الفئة الاعلى من لاندكروزر مع مثبت سرعة راداري، نظام حماية ما قبل الاصطدام، نظام التحكم التلقائي بالنور العالي، نظام الخروج عن المسار، BSM نظام التحذير للنقطة العمياء، نظام تنبيه حركة المرور الخلفية عند الرجوع للخلف، نظام مراقبة ضغط الاطارات (TPMS)، نظام حماية ضد السرقة لمنع تشغيل المحرك + انذار، نظام التحكم في توازن السيارة، نظام السيطرة على الإنزلاق، فرامل مانعة للانغلاق، موزع قوة الفرامل الكهربائي، نظام تعليق هيدروليكي، نظام اختيار التضاريس المتعددة وغيرها.

السعر: 265,020 ريال سعودي

 

 

هذه هي فئات لاند كروزر ديزل

الجدير بالذكر أن لاندكروزر 2020 توفر ثلاث فئات مع محرك ديزل  سعة 4.5 لتر 8 إسطوانات تيربو بقوة  232 حصان، وهذه الفئات هي:
GXR1 V8
GXR2 V8
GXR3 V8

اقرأ ايضا: إليك مشكلات علامات السيارات التي تظهر في الطبلون

Toyota مقال
loaing icon