تويوتا لاندكروزر السيارة الاكثر مبيعا بدول الخليج

من منا لا يعرف العملاقة لانكروزر أو تويوتا لاندكروزر وحش الصحراء وإحدى أفضل سيارات الدفع الرباعي التي تم إنتاجها في العالم والتي تنتشر بشكل كبير في دول الخليج بشكل خاص نظرا لمناسبتها مع طبيعة الطرق هناك.

هي السيارة التي تمكنت عملاقة الصناعات اليابانية تويوتا من بيع أكثر من 10 مليون وحدة منها حتى نهاية أغسطس 2019 الماضي ، وهي السيارة التي تم إنتاجها للمرة الأولى منذ العام 1951 مع موديل تويوتا جيب BJ وهي بذلك حرفيا اقدم سيارة أو موديل تم إنتاجه من قبل تويوتا ، أما الجدير بالذكر أن اسم لاندكروزر لم يتم إستخدامه إلا مع بداية العام 1954.

لك أن تتخيل أن سيارات تويوتا لاندكروزر أقدم حتى من سيارات تويوتا كراون والتي تم بدء إنتاجها منذ العام 1955 وأقدم من سيارات تويوتا كورولا التي بدأ إنتاجها منذ العام 1966 ، بل أنها تنتشر في الوقت الراهن في أكثر من 170 دولة حول العالم بل وتصل مبيعاتها السنوية الى ما يزيد عن 400 ألف نسخة 33% منها بدول مجلس التعاون الخليجي فقط.

تويوتا لاند كروزر هي مصدر كبير للموثوقية والجودة والتحمل أيضا أما الجدير بالإشارة إليه أن شركة تويوتا اليابانية تعتبر لكزس LX وGX جزء من سلسلة تويوتا لاندكروزر ولكنا لا نعلم ما إذا كان الرقم مبيعات الـ 10 مليون نسخة يتضمن هاتين النسختين ام انه مقتصر على تويوتا لاندكروزر فقط.

 

تويوتا
loaing icon