كيا سبورتاج 2022 أسعار ومواصفات في ابوظبي

كيا سبورتاج 2022 هي سيارة تنتمي الى فئة كروس اوفر اس يو في مدمجة متعددة الاستخدامات. وتعتبر واحدة من افضل السيارات في هذه الفئة التي تكتظ بالمنافسين. ويأتي الجيل الخامس من هذه السيارة المميزة بتصميم جميل، يمزج ما بين السيارة الرياضية والسيارة الانيقة. وتلقى هذه السيارة رواجا كبيرا في الامارات العربية وخاصة في ابوظبي.

كيا سبورتاج 2022

تفصل كيا سبورتاج 2022 نفسها عن حشد سيارات الكروس أوفر المدمجة بتصميمها المنفتح الجميل. حيث يتميز الوجه غير التقليدي لكيا بمجموعة من المصابيح الأمامية ذات المظهر الغريب وتصميم شبكي مميز. كما أن هيكلها الأكثر جرأة أكبر من حيث الأبعاد من ذي قبل، مما يترجم إلى مساحة أكبر للشحن ومساحة داخلية أكثر اتساعا. اما من الداخل، فإن سبورتاج الجديدة جذابة ومليئة بالتكنولوجيا التي تتضمن شاشة ضخمة مثبتة على لوحة العدادات.

كيا سبورتاج 2022 مزايا القيادة

تتوفر كيا سبورتاج 2022 بأربعة خيارات للمحركات وهي كالتالي:

  • المحرك الاول من 4 اسطوانات سعة 1.6 لتر يولد 133 حصان، مقترن بناقل حركة اوتوماتيكي من 6 سرعات
  • المحرك الثاني من 4 اسطوانات سعة 2.0 لتر يولد 157 حصان، مقترن بناقل حركة اوتوماتيكي من 6 سرعات
  • المحرك الثالث من 4 اسطوانات سعة 1.6 لتر يولد 177 حصان، مقترن بناقل حركة اوتوماتيكي من 6 سرعات، ونظام دفع رباعي للعجلات
  • المحرك الرابع من 4 اسطوانات سعة 2.4 لتر يولد 184 حصان، مقترن بناقل حركة اوتوماتيكي من 6 سرعات، ويأتي بنظام دفع رباعي للعجلات

اما فيما خص مزايا الامان ومساعدة السائق في سيارة كيا سبورتاج 2022، فهي تشمل ست وسائد هوائية، وتحذير النقطة العمياء، والتحذير من الاصطدام الخلفي، والتحذير من وقوف السيارات إلى الأمام، والتحكم في ثبات السيارة، ومحدد وضع القيادة.

كيا سبورتاج 2022 مميزات من الداخل

بالدخول الى مقصورة كيا سبورتاج 2022، يمكن ملاحظة التطور الكبير الذي طرأ على سيارة كيا الجديدة، حيث يوجد شاشة كبيرة مقاس 12.3 انش، وتدعم نظامي ابل كار بلاي واندرويد اوتو، كما يوجد العديد من المزايا مثل الشاحن الاسلكي للهواتف الذكية. تشمل الميزات مقاعد جلدية مع تدفئة وتبريد ودواسات مصنوعة من السبائك ومسند ذراع مركزي مع حامل أكواب وعجلة قيادة مع مسكات تغير الغير بوكس، ومقاعد خلفية قابلة للطي بنسبة 60/40 وفتحة سقف بانورامية وصندوق القفازات ومرآة الرؤية الخلفية وتحكم آلي بالمناخ ثنائي المنطقة، مع فتحات مكيف الهواء.

كيا سبورتاج 2022 من الخارج

كيا سبورتاج 2022 تأتي بهيكل اكبر نسبيا من سابقتها، وتتنافس بقوة في فئة سيارات الكروس اوفر المدمجة، فهي تأتي بتصميم جديد كليا، وبطول يبلغ 4.5 متر. الواجهة الامامية تأخذ شكل منحني ديناميكي وشبك امامي بفتحات كبيرة، ومن اطراف هذا الشبك تأتي المصابيح التي تأخذ شكل ديناميكي جديد مميز، وبتقنية LED اوتوماتيكية التحكم مع اضائة نهارية مدمجة، واعلى الشبك الامامي الكبير تاتي علامة كيا الجديدة المميزة.

اما من الناحية الخلفية تأتي السيارة بتصميم جديد ايضا، تأتي بمصابيح خلفية LED موصولة ببعضها تحت الزجاج الخلفي، كما ياتي تحت الخط الذي يصل المصابيح ببعضها علامة كيا الجديدة بالحجم الكبير. اما الجهة الاسفل تأتي بمصابيح ضباب ومصد خلفي يأتي من اسفل السيارة صعودا الى اعلى قليلا. اما فيما خص العجلات، فهي مصنوعة من المعدن الخفيف او من الالمنيوم، وتتراوح ما بين 17 الى 19 انش، وتوجد فتحة سقف بانورامية، والمرايا الخارجية كهربائية الضبط والطي مع مؤشرات الانعطاف.

كيا سبورتاج 2022 أسعار

تتواجد سيارات كيا في الامارات وتحديدا كيا سبورتاج 2022 الجديدة كليا ابوظبي، لدى الوكيل شركة جمعة الماجد، هذه الشركة تعتبر من اكبر الشركات في الامارات واكثرها انتشارا، كما تقدم العديد من خدماتها عبر فروعها الكثيرة المنشرة في كافة انحاء الامارات، بحيث تقدم خدمات ما بعد البيع اضافة الى خدمات الصيانة وقطع الغيار الخاصة بسيارات كيا. او يمكن زيارة الموقع الرسمي للشركة، الذي يتيح العديد من الخدمات منها حجز موعد تجربة قيادة.

تتوفر سيارة كيا سبورتاج 2022 الجديدة كليا في الامارات بسعر يبدأ من 75 ألف درهم وهذا هو الحال في أبو ظبي. 

يمكنك أن تشتري كيا سبورتاج 2022 في ابو ظبي من المعارض المعتمدة التالية:

  • الزاهية - أبو ظبي - بناية جمعة الماجد مقابل مول ابو ظبي، الشارع 9 
  • Kia Showroom Mussafah - معرض كيا المصفح - السكينة الشارع 2 
  • العين المنطقة الصناعية، شارع حصة بنت محمد 

اقرأ ايضا: كاديلاك زعيم المافيا مدرعة ضد الرصاص للبيع مقابل مليون دولار

معلومات Kia مقال
loaing icon