كيا جيب سبورتاج 2023 إليك مواصفاتها واسعارها في السعودية

كيا جيب هو الاسم الذي يطلق على العديد من سيارات الدفع الرباعي والكروس أوفر التي تنتجها الشركة المصنعة الكورية الجنوبية، حيث ترتبط العديد من هذه المركبات بسيارات الجيب الأمريكية، وإحدى أشهر سيارات الكروس أوفر هي كيا سبورتاج المحبوبة للغاية، والتي حققت مبيعات كبيرة خلال السنوات الماضية في العديد من دول العالم وخصوصًا الدول العربية، وخلال السطور التالية نستعرض مواصفاتها وأسعارها في المملكة العربية السعودية من خلال وكيلها المحلي والحصري شركة كيا الجبر.

كيا جيب سبورتاج 2023 الخارج

كيا جيب سبورتاج

يوجد في مقدمة السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات كيا جيب سبورتاج شبكة كبيرة مطلية باللون الأسود، تكتمل بمصابيح LED نهارية على شكل بوميرانج تساعد في إبراز الجوانب الملفتة للنظر والفريدة مع وجود فتحات تهوية أخرى لتبريد المحرك بشكل أفضل، وتتميز السيارة في جيلها الجديد بالخطوط الانسيابية التي تُساعد في تحسين الديناميكية الهوائية، حيث تتواجد على غطاء المحرك وتمتد إلى جانبي السيارة، مع وجود مرايات جانبية كهربائية بالكامل مدمج بها إشارات للانعطاف مع كاميرات لكشف الطريق بشكل أفضل، وبالرجوع إلى الخلف، ستجد المصابيح الجديدة التي تعمل بالكامل بتقنية الـ LED مع وجود جناح خلفي مدمج في جسم السيارة أعلى صندوق الأمتعة الذي يتم فتحه وغلقه كهربائيًا.

كيا جيب سبورتاج 2023 من الداخل

في المقصورة الداخلية لسيارة كيا جيب سبورتاج، تمتد لوحة من الشاشات سوداء منحنية من لوحة القيادة، تجمع بين شاشة تعمل باللمس مقاس 12.3 بوصة تدعم آبل كاربلاي وأندرويد أوتو مع بلوتوث لسهولة ربط الهاتف بالسيارة، ومجموعة أدوات رقمية عدادات مقاس 12.3 بوصة في وحدة واحدة، وقد تكون هذه الشاشة التي تبلغ إجمالي قياسها 25 بوصة هي الجزء الأهم الذي تم تغييره في السيارة من الداخل

داخلية كيا جيب سبورتاج

يوجد أسفل الشاشة وحدة تحكم مركزية جديدة مع محدد تروس ناقل الحركة، بالإضافة إلى الشحن اللاسلكي للهاتف، والتحكم في المناخ متعدد المناطق مع أدوات تحكم باللمس وأزرار للمقاعد الأمامية التي تتمثل في التهوية التدفئة، ونظام Harman Kardon الصوتي المتميز.

من غير المعقول عندما تدخل مقصورة كيا جيب سبورتاج 2023 أن لا تنبهر بالشاشة العملاقة المتواجدة أمام السائق. إذاً يبدو أن قمرة القيادة في سبورتاج الجديدة تتخطى ما كان ينتظره عشاق هذه العلامة التجارية، بحيث تمتد شاشة المعلومات والترفيه وعداد السرعة الكبيرة والمنحنية من العمود A الجانبي للسائق إلى الكونسول الأوسط. هذه الشاشة الكبيرة وبالنسبة لسيارة ذات إنتاج ضخم وفي متناول الجميع، رائعة جدًا ومميزة إلى أقصى الحدود.

كما يوجد أيضًا شاشة للتحكم في تكييف السيارة المميز، من خلال أزرار تعمل باللمس يُمكنك تغيير كل ما تريده والتحكم بكل سهولة في تكييف السيارة الذي يوزع الهواء بشكل جيد ويوفر برودة ممتازة، وقد تكون هذه واحدة من أقوى ميزات السيارة التي تميزها عن غيرها من المنافسين.

 كما تمنحك سيارة كيا جيب سبورتاج الجديدة القدرة على تغيير أسلوب القيادة. عندما يتم تغيير الوضع، سيتغير لون وتصميم عداد السرعة ومقياس سرعة الدوران أيضًا بالإضافة إلى ذلك، يسمح المقعد الأمامي لركاب الصف الثاني بتحريك مقعد الراكب الأمامي للأمام أو الخلف لمزيد من الراحة وحرية الجلوس.

 مواصفات كيا جيب سبورتاج 2023

 

تتوفر كيا جيب سبورتاج 2023 الجديدة كليًا في المملكة العربية السعودية بخيارين من المحركات كالآتي:

  • محرك بنزين سعة 2.0 لتر ينتج قوة 159 حصان متصل بناقل حركة أوتوماتيك 6 سرعات موجه إلى نظام دفع أمامي أو رباعي يتميز بكفاءة استهلاك وقود 16.1 و 14.7 كم/لتر على الترتيب مع نظام الدفع.
  • محرك بنزين تيربو سعة 1.6 لتر ينتج قوة 180 حصان متصل بناقل حركة أوتوماتيك 7 سرعات مزدوج كلتش موجه إلى نظام دفع رباعي يتميز بكفاءة استهلاك وقود 13.8 كم/لتر.

سعر كيا جيب سبورتاج

وبالحديث عن سعر سيارة سبورتاج، فهي تتوفر بالمملكة العربية السعودية من خلال وكيلها الحصري شركة كيا الجبر للسيارات، بالفئات والأسعار التالية:

  • فئة LX 2.0 تتوفر بسعر 96,023 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة LX 2.0 دفع رباعي تتوفر بسعر 102,463 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة LX 2.0 الفئة التانية دفع أمامي تتوفر بسعر 104,648 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة LX 1.6 دفع رباعي فئة أولى بسعر 106,488 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة LX 1.6 دفع رباعي فئة تانية بسعر 116,263 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة EX 1.6 دفع رباعي فئة أولى بسعر 135,123 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة EX 1.6 دفع رباعي فئة تانية بسعر 151,223 ريال سعودي شامل الضريبة
  • فئة SX دفع رباعي تتوفر بسعر 159,273 ريال سعودي شامل الضريبة

اقرأ أيضًا: كيا كارينز تفوز بلقب سيارة العام 2023 في الهند و EV6 تحصد جائزة السيارة الخضراء

كيا معلومات مقال
loaing icon