شعار كيا الجديد معناه ومتى ظهر لأول مرة

شعار كيا الجديد، هو حديث الجميع الآن خاصة بين محبي السيارات والمتطلعين على كل ما هو جديد في عالم السيارات ، حيث تعمل شركة كيا بصفة مستمرة على تغيير شعارها، بهدف جذب العديد من العملاء ، ولكن الشركة لا تقف فقط عند تغير الشعار فقط ولكنها تعمل بشكل مستمر على إحداث بعض التغييرات الجذرية في تكنولوجيا السيارات مما يجعلها رائجة أكثر بين المستخدمين في الأسواق، وفي هذا المقال سوف نقوم بالتحدث عن شعار شركة كيا الجديد وعن السيارات التي تحمل هذا الشعار وغيرها العديد من المعلومات فقط تابعونا في الأسطر التالية.

شركة كيا للسيارات

لقد تأسست شركة كيا للسيارات في كوريا الجنوبية سنة 1944، وقد أنتجت حينها أول دراجة هناك ، وبعد ذلك قد اتجهت إلى صناعة السيارات؛ حيث صارت إحدى أكبر وأهم الشركات الخاصة بتصنيع السيارات في قارة آسيا ، وشعار كيا يشير في اللغة الكورية إلى صعود قارة آسيا، مما يعبر عن اهتمام الشركة المميز ببلدها. 

شعار كيا الجديد

شعار كيا الجديد

قد أعلنت شركة كيا للسيارات عن العبارة الترويجية الجديدة وشعار كيا الجديد، واللذان يمثلان بداية انطلاق الشركة إلى التحول الكبير في عالم السيارات على مستوى العالم، وتهدف شركة كيا من خلال شعارها الجديد إلى التعبير عن أن الموديلات الحديثة من سياراتها والتي سوف تقدم لعملائها مفاجآت تفوق توقعاتهم وتناسب مختلف أنماط حياتهم.

حيث تم الكشف عن شعار كيا الجديد بصورة رسمية في سماء المدينة الكورية الجنوبية إنتشون، وهذا من أجل إظهار شكل تصميم الشعار الجديد، حيث صرحت شركة كيا بأن شعار كيا الجديد يعبر عن ثلاثة عناصر تمثل الأهداف والتطلعات التي ترغب شركة كيا في الوصول إليها من أجل معاصرة تطورات المستقبل، وهي: التناسق، والتناغم، والصعود. 

حيث ترغب شركة كيا في أن تصبح أيقونة الابتكار والتغيير في عالم السيارات، هذا فضلًا عن الاتجاه بشدة إلى صناعة السيارات الكهربائية. 

السيارات التي تحمل شعار كيا الجديد

سيارة كيا K8 2023

كيا k8

تعتبر سيارة كيا K8 من أهم السيارات التي أعلنت شركة كيا أنها سوف تحمل شعار كيا الجديد، والتي تعتبر تطور حديث لسيارة كيا كادينزا ، حيث قد تم تحسين كل النواحي في كيا كادينزا من حيث الحجم والتصميم والقيمة التجارية، كما أن كيا K8 تتوفر في المملكة العربية السعودية بتصميم أنيق وفاخر بالعديد من التجهيزات التي تجعلها واحدة من أفضل السيارات في هذه الفئة.

  1. كيا سبورتاج 2023

شعار كيا الجديد على كيا سبورتاج

إن سيارة كيا سبورتاج من أهم السيارات التي تحمل شعار كيا الجديد، كما تحظى سيارة كيا سبورتاج بشعبية كبيرة في الأسواق وذلك بسبب التجهيزات والمواصفات الرفيعة التي تمتلكها ، حيث أنها سيارة رياضية ذات استخدامات متنوعة، كما أنها تتميز بمظهر خارجي فخم وأنيق يرضي جميع الأذواق، وهي أيضًا تشتمل على أنظمة أمان على مستوى عالٍ والتي منها الوسائد الهوائية والتوزيع الالكترونى للفرامل EBD، فرامل ABS ، ومصابيح ليد أمامية وخلفية، كما إنها تتميز بنظام يتتبع ضغط إطارات السيارة، فضلًا عن نظام خاص بالثبات الإلكتروني.  

بعض الإحصائيات الخاصة بشركة كيا

  1. إن شركة كيا تنتج سنويًا ما يزيد عن مليون وأربعمائة ألف سيارة، كما أن تجميع السيارات وتصنيعها يتم في أربع عشرة مؤسسة تقع في 8 دول حول العالم. 

  2. يتم بيع سيارات كيا من خلال ثلاثة آلاف تاجر وموزع موجودين في مائة واثنين وسبعين بلدًا حول العالم. 

  3. تمتلك شركة كيا ما يقرب من أربعين ألف موظف. 

  4. يتعدى عائد شركة كيا على مدار العام ما يزيد عن سبعة عشر مليار دولار أمريكي. 

  5. إن القيمة السوقية لشركة كيا بلغت خلال سنة 2020 حوالي واحد وثلاثين مليار ومائتي ألف دولار أمريكي؛ كما أن مبيعات شركة كيا في هذه السنة بلغت خمسين مليار ومليون دولار أمريكي. 

  6. قد استحوذت الولايات المتحدة الأمريكية على حوالي 22% من نسبة مبيعات شركة كيا، وذلك خلال سنة 2017.  

والجدير بالذكر أن شركة كيا قد غيرت اسمها من كيا موتورز ليصبح كيا فقط، كما أنها قد غيرت العبارة الترويجية الخاصة بها من "القدرة على المفاجأة" إلى "الحركة الملهمة"، وذلك تزامنًا مع تحديث شعار كيا الجديد؛ وذلك كله في إطار خطة شركة كيا في إعادة تنظيم أعمالها. 

اقرأ أيضاً: وكالة كيا للسيارات في الامارات اسماء وانواع

معلومات مقال
loaing icon