كيا تيلورايد  المواصفات والسعر في الكويت

كيا تيلورايد هي سيارة كروس أوفر من الحجم المتوسط، تتمتع بالأداء القوي بالنسبة لكونها سيارة عائلية، وجهزت بأحدث تكنولوجيا الراحة والرفاهية والسلامة، في هذا المقال نعرفكم على أهم تفاصيل مواصفات السيارة في الكويت.

كيا تيلورايد 2021

كيا تيلورايد

تتألق سيارة كيا تيلورايد على الطريق بفضل تصميمها الذي يجسد الفخامة الأنيقة والملامح المهيبة، حيث الشبك الأمامي العريض والجسم الملائم للطرق الوعرة، فتأتي بمصابيح أمامية من نوع ليد ثنائية مع إضاءة نهارية، مصابيح خلفية بتقنية ليد، جنوط عجلات من السبائك المعدنية مقاس 20 إنش، كشافات ضباب أمامية من نوع ليد، حساس المطر، مرايا خارجية كهربائية وطي آلي للمرايا، منافذ عادم مزدوجة، وعوارض سقفية.

كيا تيلورايد من الداخل

كيا تيلورايد

بالدخول إلى مقصورة الاس يو في تجد تصميم أنيق وأحدث التقنيات والمواد عالية الجودة، فتأتي مع  7 أو 8 مقاعد بكسوة من الجلد، دعم التحكم الكهربائي بالمقاعد الأمامية والخلفية، ذاكرة لحفظ وضعية مقعد السائق، مقاعد صف ثاني منفصلة، قابلية طي المقاعد الخلفية، مرايا داخلية ذاتية التعتيم، فتح السيارة بالريموت، وزر تشغيل المحرك، وتجد معادن عالية الجودة وتطعيمات خشبية، كما تأتي بأنظمة تدفئة تبريد المقاعد الأمامية والخلفية.

كيا تيلورايد

ويأتي نظام المعلومات والترفيه بشاشة 10.25 إنش، نظام صوت من هارمن كاردون مع 12 سماعة، عرض المعلومات على الزجاج الأمامي، نظام تكييف أوتوماتيكي مع فتحات خلفية، شاحن لا سلكي للجوال، وحتى 7 منافذ يو اس بي موزعة في الصفوف الثلاثة. كما تتميز بنظام Quiet Mode يسمح بتشغيل الصوت في سماعات الصف الأول من المقاعد فقط لتفادي إزعاج الآخرين مع تقليل الصوت للمستوى السابع فقط، بالإضافة إلى العديد من المميزات الاخرى والتي تتضمن التحكم في درجة حرارة الصف الثاني من خلال ازرار في السقف وكسوة ثنائية التطريز بجلد نابا مع بطانة إضافية وأنظمة تبريد وتدفئة بمقاعد الصف الأول والثاني، بجانب مقود بالجلد يدعم التدفئة مع إمكانية رفعه أو خفضه ومنافذ مكيف بالسقف توزع الحرارة بشكل أفضل وخطافات تثبّت الأمتعة بالمقصورة.


مواصفات كيا تيلورايد

بالحديث عن القوة، تستخدم تيلورايد محرك مؤلف من ست اسطوانات على شكل V سعة 3.8 لتر بإمكانه توليد قوة 290 حصان وعزم دوران بقدرة 355 نيوتن ميتر. متصل بناقل حركة أوتوماتيكي 8 سرعات موجه إلى نظام دفع أمامي قياسي ورباعي متوفر، ويستهلك المحرك المذكور 9.0 لتر من الوقود كل 100 كلم، كما ويسمح للسيارة تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 8.0 ثوانٍ وسرعة قصوى تصل إلى 210 كلم/ الساعة. وهناك عدة أوضاع قيادة مختلفة مثل سمارت (Smart) بشكل قياسي، ايكو (Eco) لتقليل استهلاك الوقود، سبورت (Sport) لأداء رياضي أكثر، وكومفورت (Comfort) لركوب مريح.

وزودت السيارة بعدة أنظمة أمان وتقنيات مساعدة للسائق تشمل  فرامل مانعة للانغلاق، نظام تثبيت السرعة الذكي، مساعد تتبع المسار والبقاء فيه مع تنبيه مغادرة المسار، مراقبة انتباه السائق، مساعد تجنب التصادم الأمامي، نظام مراقبة المنطقة العمياء، مساعد تتبع المسار، كاميرا رؤية محيطية 360 درجة، تنبيه وجود ركاب في المقاعد الخلفية، حساسات أمامية وخلفية لمساعدة الركن، ومساعد القيادة على الطريق السريع، الوسائد الهوائية الأمامية وللركبة والخلفية والجانبية والستائرية.

سعر كيا تيلورايد

 تتوفر كيا تيلورايد 2020 بالكويت عند الوكيل شركة المطوع للسيارات بعدة فئات بسعر يبدأ من 9,920 دينار كويتي، ويصل إلى 14,170 دينار كويتي.

وكالة كيا الكويت

وبجانب توفير سيارات كيا الجديدة، تقدم كيا الكويت الكثير من الخدمات من خلال الوكيل الرسمي شركة عبدالعزيز العلي المطوع، حيث يمكن للشخص الذي يقصد هذه الوكالة أن يستفيد من باقة متكاملة من الخدمات في الكويت من خلال توفير تجارب القيادة وصولاً إلى الصيانة العادية والدورية مع توفير قطع غيار كيا الأصلية وتقديم ضمان على القطع المستبدلة.

وتتواجد الشركة من خلال  خمسة فروع تغطي عدداً كبيراً في دولة الكويت، وهي تتضمن مراكز للصيانة والخدمة ومركز للحدادة والصبغ، كما وتأتي مجهزة أيضاً بأحدث التقنيات وأدوات الصيانة إضافة إلى فرق مدربة ومؤهلة للاهتمام بسيارتك إلى أقصى الحدود.يتواجد الفرع الرئيسي للوكيل عبد العزيز العلي المطوع  في منطقة الري على الطريق الدائري الرابع وتحديداً في المجمع الثالث، كما ويوجد مركز جديد للخدمة السريعة وقطع الغيار لسيارات كيا في منطقة الجهراء إلى الجانب من الطريق الدائري السادس في المنطقة الصناعية، ويقدم الفرع الإصلاحات الميكانيكية والإصلاحات الخفيفة في ما يتعلق بنظام المكابح ونظام التكييف ونظام التعليق، وكذلك خدمة صيانة السيارات الدورية.

اقرأ أيضا: كيا تكشف عن الصور الرسمية الأولى لسيارة كيا كارين

معلومات Kia الكويت مقال
loaing icon