كيا سبورتاج 2021 المواصفات والاسعار في الكويت

سيارة كيا سبورتاج هي سيارة كروس أوفر مدمجة الجيل الحالي تتميز بالعملية وأناقة التصميم لتكون أكثر سيارات شهرة في الوطن العربي، في هذا المقال على موقع سترايف مي نعرفكم على أبرز مواصفات السيارة وسعرها في الكويت.

كيا سبورتاج 2021

كيا سبورتاج

تأتي السيارة بتصميم خارجي أنيق مع خطوط ناعمة على الجانب، ومن تجهيزاتها مصابيح أمامية من الهالوجين ومصابيح نهارية، عجلات سبائك معدنية 19 إنش، فتحة سقف بانورامية، كشافات ضباب أمامية، حساسات أمامية وخلفية، مرايا بلون السيارة كهربائية وقابلة للطي آليا، مقابض أبواب مغطاة بالكروم، نسافات طين، مساحة مطر خلفية، وفتحة سقف بانورامية، ويعتلي الواجهة  شبك راديتور الأسود

كيا سبورتاج من الداخل

كيا سبورتاج

بالنسبة للتكنولوجيا،  تأتي بنظام ترفيهي بشاشة لمسية مقاس 7 أو 8 انش ، ويدعم النظام كلاً من أندرويد أوتو وآبل كاربلاي، بالإضافة إلى نظام صوتي نقي ذو 6 سماعات مع خيار للحصول على آخر فاخر أكثر نقاءً ذو 8 سماعات من JBL، إضافة إلى شاشة TFT-LCD قياس 4.2 إنش بين العدادات لأنظمة مساعد السائق، مع وجود خيار للحصول على مقاعد خلفية ذات أنظمة تدفئة وتهوية.

وقد جهزت الداخلية بمواد عالية الجودة، كما أنها رحبة عكس ما قد تعتقده عنها بفضل تصميمها الرياضي الخارجي، وتتميز السيارة بمقاعد مريحة في الأمام والخلف، مع متسع من مساحة الرأس والأرجل، إضافة للعديد من أماكن التخزين المنتشر بالمقصورة داخل الأبواب والكونسول الوسطي إضافة إلى 878 لتر من سعة حقيبة الأمتعة، والتي تصل إلى 1,699 لتر فور طي المقاعد الخلفية.

كيا سبورتاج

مواصفات كيا سبورتاج

تشمل خيارات المحركات التي تأتي بها كيا سبورتاج:

• محرك 4 سلندر سعة 1.6 لتر متصل بناقل حركة أوتوماتيكي 6 سرعات موجه إلى نظام دفع أمامي لتوليد قوة 133 حصان.
• محرك 4 سلندر سعة 2.0 لتر متصل بناقل حركة أوتوماتيكي 6 سرعات موجه إلى نظام دفع أمامي أو رباعي لتوليد قوة 157 حصان.
• محرك 4 سلندر سعة 1.6 لتر متصل بناقل حركة أوتوماتيكي مزدوج 7 سرعات موجه إلى نظام دفع كلي لتوليد قوة 177 حصان.
• محرك 4 سلندر سعة 2.4 لتر، متصل بناقل حركة أوتوماتيكي متصل بناقل حركة أوتوماتيكي 6 سرعات موجه إلى نظام دفع رباعي لتوليد قو 184 حصان.

أما تكنولوجيا السلامة ومساعدة السائق فمنها:  نظام تثبيت السرعة، غلق مركزي للأبواب الأمامية والنافذة جهة السائق، نظام فرامل إلكتروني مع التوقف التلقائي، وسائد هوائية أمامية وجانبية وستائرية، تنبيه الخروج عن المسار، تنبه المنطقة العمياء، قفل أمان للأطفال، ومستشعرات مساعدة الركن الخلفي.

وتأتي السيارة بالنظام المطور للتحكّم بالسحب أثناء الانعطاف (ATCC)، حيث يقوم هذا النظام المطور بالتحكم في عملية السحب أثناء الانعطاف بضبط ومراقبة وتحليل أوضاع الطريق، والتأكد من أن المقدار المناسب من عزم الدوران قد تم تركيزه وتوجيهه نحو العجلات للسيطرة بأكبر قدر ممكن في العجلات للتحكم في حالات الانعطاف الزائد/الضغط الخلفي "oversteer" أو الانعطاف الناقص/الضغط الأمامي "understeer".

سعر كيا سبورتاج 2021

 تتوفر كيا سبورتاج 2021 بدولة الكويت عند الوكيل الحصري للصانع الكوري الجنوبي شركة المطوع للسيارات بعدة فئات بأسعار تتراوح بين 5,350 دينار كويتي و7,700 دينار كويتي.

وتقدم كيا الكويت الكثير من الخدمات من خلال الوكيل الرسمي شركة عبدالعزيز العلي المطوع، حيث يمكن للشخص الذي يقصد هذه الوكالة أن يستفيد من باقة متكاملة من الخدمات في الكويت من خلال توفير تجارب القيادة وصولاً إلى الصيانة العادية والدورية مع توفير قطع غيار كيا الأصلية وتقديم ضمان على القطع المستبدلة.

وتتواجد الشركة من خلال  خمسة فروع تغطي عدداً كبيراً في دولة الكويت، وهي تتضمن مراكز للصيانة والخدمة ومركز للحدادة والصبغ، كما وتأتي مجهزة أيضاً بأحدث التقنيات وأدوات الصيانة إضافة إلى فرق مدربة ومؤهلة للاهتمام بسيارتك إلى أقصى الحدود.

يتواجد الفرع الرئيسي للوكيل عبد العزيز العلي المطوع  في منطقة الري على الطريق الدائري الرابع وتحديداً في المجمع الثالث، كما ويوجد مركز جديد للخدمة السريعة وقطع الغيار لسيارات كيا في منطقة الجهراء إلى الجانب من الطريق الدائري السادس في المنطقة الصناعية، ويقدم الفرع الإصلاحات الميكانيكية والإصلاحات الخفيفة في ما يتعلق بنظام المكابح ونظام التكييف ونظام التعليق، وكذلك خدمة صيانة السيارات الدورية.

اقرأ أيضا: كيا تكشف عن الصور الرسمية الأولى لسيارة كيا كارينز

معلومات Kia الكويت مقال
loaing icon