كورفت شفروليه الرياضية ومواصفاتها واسعارها في السعودية

 كورفت شيفروليه هي واحدة من اكثر السيارات الرياضية أيقونية في العالم، حيث بدأت حياتها كسيارة عالية الأداء بتصميم رياضي جذاب للغاية ومحرك أمامي، ولكنها انتقلت مؤخراً لفئة السوبركار مع انتقال محركها من الأمام إلى الوسط ليصبح خلف مقصورة الركاب كي تتمتع بمظهر السيارات الخارقة لكن مع سعر أقل بكثير، كما تتمتع بمحركها الوسطي القوي، وأدائها المميز، ومزايا السلامة ومساعدة السائق المتقدمة، بالإضافة إلى مقصورتها الفاخرة عالية التقنية، واليوم، سنتعرف على مواصفاتها واسعارها في السعودية.

سيارة كورفت 2021

كورفت

من الخارج، يتميز تصميم كورفت 2021 بالملامح الرياضية وتبرز في الواجهة الأمامية مكونة من شبك سفلي من الكروم مقسم إلى 3 أجزاء وظهر الطابع الشرس من خلال مصابيحها الأمامية المسحوبة الى جانبي السيارة والتي تعمل بتقنية LED وتشمل تجهيزات الخارجية، فتحات تهوية جانبية والشبك الأمامي والخلفي الذي يجعلها تنافس بشكل مباشر سيارات أغلى منها بأضعاف مضاعفة من حيث مدى روعة هيكلها الخارجي.

كما تتميز السيارة بجناح هوائي أمامي وخلفي مدمج، ومرايا خارجية مدفئة وقابلة للتعديل والطير كهربائية، وميزة التعتيم الأوتوماتيكي للمرايا الخارجية، ومصابيح رئيسية ليد بروجكتور، ومساحات زجاج أمامي، بالإضافة إلى عجلات أمامية قياس 19 إنش وخلفية قياس 20 إنش.

داخلية سيارة كورفت

سيارة كورفت

من الداخل، ينطبع على الداخلية الجانب الرياضي واستخدام مواد عالية الجودة كما اعتدنا من الأيقونة الرياضية، فتتميز بالمقاعد الرياضية الحاضنة وتقنيات تركز على توفير تجربة قيادة رياضية للسائق، ومع الحزمات تحصل على مقاعد جلدية ومقود ثلاثي رياضي، أما التجهيزات القياسية فتشمل شاشة معلومات القيادة قياس 12 إنش، ونظام شيفروليه المعلومات الترفيهي مع شاشة 8 إنش.

وتتميز السيارة بمزيل ضباب الزجاج الخلفي ونظام توجيه كهربائي مغناطيسي، ومكيف هواء ثنائي المنطقة وبتحكم فردي، ونظام تنقية هواء مع وظيفة تنقية الأجسام الدقيقة، ومرآة كاميرا الرؤية الخلفية ذاتية التعتيم، وعمود المقود مع ميزة التعديل الكهربائي الأفقي والعمودي، ونوافذ كهربائية بالفتح والانغلاق، والعرض على الزجاج الأمامي، ومقاعد حاضنة مع ميزة التعديل الكهربائي 8 اتجاهات، ومقاعد مهواة ومدفأة ومقود مدفأ، ووسائد داعمة مع التعديل الكهربائي، وبذلك تجمع كورفت الجديدة بين الأداء والراحة.

تقنيات سيارة كورفت

سيارة كورفت

تتوفر كورفت شفروليه بالعديد من أنظمة السلامة ومساعدة السائق النشطة والتي تشتمل على:

  • الوسائد الهوائية للسائق والراكب الأمامي، وسائد أمامية وللاصطدام الجانبي مع نظام استشعار وجود الراكب
  • كاميرا الرؤية الخلفية HD فائقة الوضوح
  • فتح السيارة وتشغيلها بدون مفتاح
  • الإنارة مع تعتيم مسرحي
  • مرآة كاميرا الرؤية الخلفية لعرض الجهة الخلفية مع ميزة التعتيم الأوتوماتيكي والعرض لكامل بالكاميرا
  • نظام منع السرقة
  • النوافذ كهربائية مع ميزة الفتح والإغلاق السريع جهة السائق
  • كاميرا الرؤية الأمامية HD فائقة الوضوح
  • ميزة العرض الملون على الزجاج الأمامي    
  • باقة الذاكرة لراحة السائق والراكب
  • مسجل الفيديو وبيانات الأداء

مواصفات سيارة كورفت

سيارة كورفت

هذا ونصل إلى القوة، حيث تستمدها السيارة من محرك 8 سلندر سعة 6.2 لتر مع الحقن المباشر للوقود، التوقيت المتفاوت للصمامات، الإدارة النشطة للوقود، نظام الحوض الجاف للزيت ونظام مراقبة صلاحية الزيت، بقوة 495 حصان وعزم 530 نيوتن متر متصل بناقل حركة 8 سرعات مع وضعية يدوية وأوتوماتيكية، يتميز باستهلاك وقود 9.9 كم/ لتر.

وتتوفر السيارة بست وضعيات تخصصية تشمل (التجوال، الرياضية، الحلبات، الطقس، وضعيتي MyMode ووضعية Z)، والفرامل، رصية على أربع عجلات، مانعة للانغلاق مع مكابح Brembo® رباعية المكابس ومطلية بالأسود، والنظام التفاضلي، ميكانيكي محدود الانزلاق.

سعر سيارة كورفت

وفي الختام، تتوفر سيارة كورفت 2021 بالمملكة العربية السعودية عند الوكلاء شركتي التوكيلات العالمية للسيارات والجميح للسيارات بالأسعار التالية:

  • سيارة كورفت 2021 6.2L 3LT Coupe بسعر 382,700 ريال سعودي
  • سيارة كورفت 2021 6.2L 2LT Convertible بسعر 394,300 ريال سعودي

اقرأ أيضاً: سيارة كماروا 2021 اهم المعلومات والاسعار في السعودية

معلومات Chevrolet Corvette مقال
loaing icon