سيارة كماروا 2021 اهم المعلومات والاسعار في السعودية

سيارة كماروا 2021 هي واحدة من أشهر سيارات الكوبيه والكشف الرياضية العضلية في المملكة العربية السعودية، حيث تتمتع بتصميم قوي، وأداء رشيق، وتعد السيارة واحدة من الأبرز في فئتها في العالم، وتوفرها صانعة السيارات الأمريكية شيفروليه بالمملكة عبر وكيلها شركة التوكيلات العالمية للسيارات، لينعم عاشقي السيارات عالية الأداء بتجربة قيادة مفعمة بالأداء والمظهر الرياضي الجريء بالإضافة إلى التقنيات المتقدمة، واليوم ستُطلعك سترايف على مواصفاتها وأسعارها بالمملكة.

شيفروليه السعودية

قبل أن نتعرف على سيارة كماروا 2021، سنتعرف على الوكيل، حيث تأسست شركة التوكيلات العالمية للسيارات في عام 1997 بع حدوث اندماج بين اثنين من وكلاء جنرال موتورز الأوائل في المملكة العربية السعودية، وهما العربية للسيارات والشركة الهندسية (اميكو - الزاهد) موزع لجنرال موتورز منذ عام 1946 والجنرال وكالات آلات وكيل جنرال موتورز منذ عام 1957.

وقد حققت التوكيلات العالميه للسيارات منذ تأسيسها نجاح مبهر، حيث بدأت الشركة التحالف من خلال 5 صالات للعرض و450 موظف متخصص يعمل لهذه العلامة التجارية، وعلى مدار العام، حققت التوكيلات العالمية للسيارات (أول وكيل جنرال موتورز في المملكة العربية السعودية) مستويات عالية من النجاح في خدمة العملاء، كما قامت بتوسيع شبكتها الخاصة بشركة جي إم سي وشفروليه في جميع أنحاء المملكة، لتصل حالياً إلى إدارة أكثر من 40 فرعاً في 18 مدينة في جميع أنحاء المملكة.

سيارة كماروا 2021

سيارة كماروا

من الخارج، تتوفر SS بتصميمي الكوبيه والكشف وتأخذ الأسطورة إلى مستويات أرقى بتصميمها المتميز وأدائها العالي، فإنها تتميز بشبك رياضي جريء وغطاء محرك عريض، إضافة إلى محرر هواء وتعزيزات أيرودينامكية تجعلها تمتلك الأجواء من حولها، بينما التحسينات في الأداء فتبرر قدرتها على السيطرة على الحلبات، بفضل فرامل Brembo، ومشعات إضافية، مبرد للنظام التفاضلي ومبرد ناقل الحركة، بالإضافة إلى عجلات الألومنيوم قياس 20 إنش مع الإطارات الخاصة بفصل الصيف فقط والتي تسير بدون هواء لمسافة محدودة.

في حين صممت كماروا ZL1 للسيطرة على الحلبات والشوارع وتحدي معظم السيارات الرياضية في العالم، حيث تتميز بفتحات ضخمة للشبكتين العلوية والسفلية، ومصابيح خلفية رياضية إضافة إلى باقة هوائية متطورة مثل مقسم الهواء الرياضي وشرائح الاهتزاز التي تعزز قوة هذا الوحش الرياضي، مع مكابح Brembo ذات 6 مكابس أمامية و4 مكابس خلفية.

داخلية سيارة كماروا

سيارة كماروا

من الداخل، ستُلاحظ تميز جميع فئات كماروا بالمقصورة المتطورة ذات التحسينات المتميزة لتمنحك شعوراً رائعاً بالقيادة المفعمة بالأداء، حيث صمم كل تفصيل بدقة لمساعدتك على الاتحاد مع الطريق، من المقاعد المدعومة بمساند رياضية الى عجلة القيادة الملفحة بالجلد وذات سطح سفلي مستوي التي تعطي شعوراً متميزاً في القيادة. كما تتضمن هذه التحسينات مثل توفر مقاعد أمامية مهواة وقابلة للتدفئة، وتوفر مقاعد RECARO، وتوفر عجلة قيادة قابلة للتدفئة، بالإضافة إلى مقاعد قابلة للتعديل كهربائياً مع باقة الذاكرة المتوفرة.

أما بالنسبة لتقنيات المقصورة، فتأتي السيارة بنظام شفروليه المعلوماتي الترفيهي الجديد يسمح بتوافقية جهازين في نفس الوقت عبر تقنية البلوتوث والمزيد، مع شاشة لمس قياسية بقياس 7 إنش ومتوفرة بقياس  8 إنش تتوافق مع Apple CarPlay وAndroid Auto، بالإضافة إلى شاشة لوحة العدادات قياس 8 إنش قابلة للتعديل، كما تتوفر مرآة كاميرا الرؤية الخلفية بشكل قياسي في طرازي 2SS وZL1 وتؤمن رؤية واضحة وعريضة الزاوية للمنطقة الموجودة خلفها، بالإضافة إلى شاشة العرض الأمامية، وغير ذلك الكثير.

تقنيات سيارة كماروا

سيارة كماروا

تتوفر السيارة بالعديد من أنظمة السلامة ومساعدة السائق النشطة، والتي تشتمل على:

  • هيكل صلب فائق القوة
  • نظام StabiliTrak للتحكم بالثبات إلكترونيا
  • 6 وسائد هوائية في نسخة كشف
  • 8 وسائد هوائية في نسخة كوبيه
  • تنبيه التصادم الأمامي
  • كاميرا الرؤية الخلفية
  • مساعد الركن الخلفي
  • مساعد البقاء في المسار
  • تنبيه مغادرة المسار
  • تنبيه حركة المرور الخلفية
  • مراقب النقطة العمياء

مواصفات سيارة كماروا

سيارة كماروا

نصل إلى القوة، حيث تستمدها السيارة من ثلاثة خيارات من المحركات كالتالي:

  • الأول محرك 3.6  لتر V6 بقوة 335 حصان وعزم 383 نيوتن متر، وتسارع من 0 إلى 100 خلال 5.1 ثانية أو  5.2 ثانية، مع حقن مباشر للوقود وميزة التوقيت المتفاوت للصمامات، وناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات بنظام إدارة الوقود النشط، ومتوفر في كماروا LT.
  • الثاني فهو محرك  LT1 V8 بسعة 6.2 لتر بقوة 455 حصان وعزم 614 نيوتن متر، وتسارع من 0 إلى 100 كم/ساعة خلال 4.0 ثانية أو 4.3 ثانية، مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ10 سرعات، والحقن المباشر للوقود وميزة التوقيت المتفاوت للصمامات ونظام إدارة الوقود النشط يقدمون كفاءة رائعة، ومتوفر بشكل قياسي في كماروا SS.
  • الثالث فهو محرك سوبرتشارج  LT4 V8 بسعة 6.2 لتر بقوة 650 حصان وعزم 881 نيوتن متر، يتوفر بناقل حركة أوتوماتيكي بـ10 سرعات، وتسارع من 0- 100 كم/ساعة خلال 3.5 ثانية، مع الحقن المباشر للوقود وميزة التوقيت المتفاوت للصمامات ونظام إدارة الوقود، ويتوفر بشكل قياسي في كماروا ZL1.

سعر سيارة كماروا

وفي الختام، تتوفر سيارة كماروا 2021 بالمملكة العربية السعودية عند الوكيل شركة التوكيلات العالمية للسيارات بالأسعار التالية:

  • سيارة كماروا V6 1LT 2021 بسعر 145,000 ريال سعودي
  • سيارة كماروا كشف V6 1LT 2021 بسعر 144,800 ريال سعودي
  • سيارة كماروا V6 2LT 2021 بسعر 175,000  ريال سعودي
  • سيارة كماروا كشف V6 2LT 2021 بسعر 165,000 ريال سعودي
  • سيارة كماروا V8 SS 2021 بسعر 225,000 ريال سعودي
  • سيارة كماروا كشف V8 SS 2021 بسعر 213,000 ريال سعودي

اقرأ أيضاً: هل تصبح كورفت علامة مستقلة عن شفروليه؟

معلومات Chevrolet مقال
loaing icon