كروز شفروليه تقدم لك قصة مشوقة عن تاريخ سيدان امريكية شعبية

شفروليه كروز هي واحدة من أشهر سيارات السيدان من الشركة المصنعة الأمريكية المعروفة، والتي تم إيقافها في عام 2019 بعد بدء الإنتاج في عام 2008، وهي سيارة عائلية مدمجة بتصميم جذاب ومقصورة رحبة ومريحة مع العديد من التقنيات، اليوم سنأخذكم في جولة عبر تاريخها، كما سنطلع على مواصفات أحدث الموديلات التي وصلت إلى السوق السعودي في عام 2017 وتعرف على تكلفتها في سوق السيارات المستعملة السعودي.

كروز

شفر كروز

تعد شيفروليه كروز نموذج مميز للغاية في تاريخ مجموعة جنرال موتورز في الولايات المتحدة، حيث بدأ إنتاجها في عام 2008، والذي تزامن مع انهيار سوق الأسهم الأمريكية وأزمة اقتصادية كبيرة في الولايات المتحدة، حيث أوشكت الصانعات الكبرى للسيارات مثل جنرال موتورز على الإفلاس لولا تدخل الحكومة الأمريكية حينها.

في ظل هذا الوقت الصعب، تعتبر شيفروليه كروز حلاً عمليًا للغاية لكل من يريد شراء سيارة جديدة واقتصادية ومريحة في وقت يفقد فيه الكثير من الناس وظائفهم بسبب ارتفاع أسعار الوقود، حيث بيعت 2.1 مليون نسخة، توفرت كروز في شكل سيدان وهاتشباك، كما أتت مع ناقل حركة يدوي أو أوتوماتيكي، وكان لديها مستوى جيد من الموثوقية والمواد الخام هيكل وكابينة متينة للغاية.

وقف شفروليه كروز

على الرغم من أن شيفروليه كروز تمتعت بعدة سنوات من المبيعات القوية منذ أن دخلت حيز الإنتاج، إلا أن هذا النمو سرعان ما تحول إلى انخفاض مستمر، خاصة في الولايات المتحدة والأسواق العالمية، على الرغم من أن أسواق أمريكا الجنوبية استمرت في النمو، مثل البرازيل والأرجنتين، لذا فإن جنرال موتورز قررت وقف إنتاج كروز في عام 2019 بعد أن قدمت الإصدار المحدث النهائي خصيصًا لهذه الأسواق، لذلك تم إيقاف إنتاج شيفروليه كروز في الولايات المتحدة في نفس الوقت الذي تم فيه إيقاف العديد من الطرازات الأخرى ذات المبيعات المنخفضة، وتم إغلاق العديد من المصانع مما سبب تسريح العمال، ولم يكن هناك طراز أحدث من طراز 2017 في المملكة بسبب الطلب المتزايد على سيارات الإس يو في في المملكة العربية السعودية حتى أكثر من في السوق الأمريكية، ولذلك توقف إنتاج كروز في المملكة العربية السعودية في وقت مبكر بسبب ضعف الطلب مقارنة بالمنافسين.

شفروليه كروز 2017

شفر كروز

قبل إيقاف إنتاج شيفروليه كروز في المملكة العربية السعودية في عام 2016، وجدنا أنها تلقت تحديثًا كاملاً في هذا العام، سواء في التصميم الخارجي أو المقصورة الداخلية، حيث أصبحت نفس التصميم الأكثر جرأة مع زيادة العرض وجعل الارتفاع قريب من الأرض حيث بلغ طوله بضعة مليمترات.

أما بالنسبة لمقصورة شيفروليه كروز 2017، فهي تقدم أيضًا مواد عالية الجودة مستعارة من شيفروليه ماليبو الأكبر، كما يتضح من أوجه التشابه بين الطرازين، خاصة على الكونسول الوسطي ولوحة العدادات، والاستخدام الأمثل للمساحة، ومساحة أكبر لركاب المقاعد الخلفية، بينما يأتي الهيكل الخارجي محتوي على خليط من الألمنيوم والفولاذ، اللذان يزيدان من كفاءة المحرك ويزيدان من قوته، وهو ما يرتبط بتقليل استهلاك الوقود وانبعاثات الغازات الضارة.

شيفروليه كروز 2017 متطورة للغاية من الناحية التكنولوجية، وتدعم الاتصال بالهواتف الذكية المختلفة، ومن حيث الأداء ستجد أنها توفر محرك بنزين سعة 1.4 لتر بقوة 153 حصانًا وناقل حركة يدوي بست سرعات أو ناقل حركة أوتوماتيكي.

سعر شيفروليه كروز

تراوحت أسعار شفروليه كروز النسخة الأخيرة الخاصة بعام 2017 في السعودية وهي جديدة بين 57,000 و70,000 ريال سعودي، بينما تتراوح أسعارها في سوق السيارات المستعملة من 20 إلى 28 ألف ريال سعودي تقريباً، في حين أن الحالات المميزة تصل إلى 40 ألف ريال سعودي.

شفروليه

أما ختامًا وبعد أن استعرضنا كل ما يخص سيارة شفروليه كروز، نتحدث عن الشركة المصنعة، شيفروليه هي من أكبر شركات صناعة السيارات الأمريكية، تأسست الشركة في عام 1911 ميلادي. ومن سياراتها الشهيرة الرياضية: كمارو وكورفيت، ولديها السيدان مثل ماليبو، والبيك اب مثل سلفرادو، كما توفر شيفروليه للعائلات مجموعة واسعة من سيارات إس يو في مميزة مثل جرووف، كابتيفا، اكوينوكس، ترافرس، بليزر، تاهو، بالإضافة إلى سوبر بان.

اقرأ أيضاً: سيارة كمارو 2021 تعرف على أهم المعلومات والأسعار في السعودية

شفروليه معلومات مقال
loaing icon