كرايسلر 300 srt مزيج العضلات والفخامة الامريكية

تقدم صانعة السيارات الأمريكية كرايسلر سيارة كرايسلر 300 srt الفخمة، حيث تعد السيارة الفاخرة واحدة من أبرز السيارات في مجال السيدان كاملة الحجم، وتتميز هذه السيارة بمزايا فريدة استطاعت أن تدمج بين الفخامة والقوة، حيث تأتي بتصميم أنيق فخم واعتمادية عالية وأداء فائق يوفر سرعات عالية، والعديد من المميزات الأخرى التي جعلت من سيارة كرايسلر srt أيقونة أمريكية، ولذلك أعددنا لكم اليوم مقال مميز نستعرض فيه أهم المعلومات حول كرايسلر srt ومواصفاتها وأسعارها في المملكة العربية السعودية.

كرايسلر srt 2023

كرايسلر من الخارج

تتميز سيارة كرايسلر srt بتصميم خارجي مميز منحوت على شكل أكبر بحيث يوفر فخامة أكثر للسيارة، ما يجعل من الشكل الخارجي جرئ ويستطيع أن يجذب الأنظار، وذلك من خلال الواجهة الأمامية الأنيقة التي أصبحت أطول وأكثر بروزاً، والتي تأتي مع شبك أمامي فخم باللون الأسود المطعم بالكروم، ومصابيح أمامية Bi-Xenon مع إضاءة قابلة للتعديل (AFL) على الطريق، بالإضافة إلى مصابيح نهارية من نوع ليد مدمجة لعلامة كرايسلر التي على شكل حرف C والتي تميز سيارة 300 SRT.

كما تتميز إصدارات srt بأنها منخفضة بشكل أكبر من الطرازات الأخرى التي لا تحمل علامة SRT، كما تتضمن كسوة عتبة جانبية تأتي بشكل حصري لعلامة SRT والتي تم تصميمها لتكون مماثلة للون الجسم ولتوحي بسيارة سيدان رياضية حقيقية، وتأتي العجلات القياسية 20 X 9 إنش مما يعطيها شكلاً هجومياً.

كرايسلر srt من الداخل

كرايسلر srt التصميم الداخلي

تأتي المقصورة الداخلية لسيارة كرايسلر srt مع مستوى مميز من الفخامة والرفاهية، وذلك عن طريق توفير أجود الخامات وأحدث التقنيات، حيث تتمتع بمساحة واسعة يُغطى معظمها الجلد مع وجود بعض التطعيمات الخشبية والتي تُعطي انطباعاً بالفخامة، وتشمل عجلة قيادة فريدة مسطحة القاع ومكسوة بالجلد يتوسطها شعار srt، ويحيط به مجموعة من الأزرار المعدنية لنقل الحركة، كما تأتي مجموعة من شاشات العرض الحديثة قياس 7 إنش بدلاً من مجموعة العدادات التقليدية، ويظهر على هذه الشاشات قراءات لأداء السيارة، بالإضافة إلى السرعة والاقتصاد في استهلاك الوقود والمعلومات الملاحية، كما تقدم نظام سماعات حديث يوفر تجربة استماع رائعة يتألف من 18 مكبراً للصوت.

محرك كرايسلر srt

يتوفر لسيارة كرايسلر 300 2023 ثلاث خيارات للمحرك:

محرك أساسي لجميع الفئات عدا SRT: مؤلف من 6 أسطوانات (V6) تبلغ سعته 3.6 لتر يولد قوة 292 حصان مع أقصى عزم للدوران 353 نيوتن، أو يولد قوة 300 حصان مع أقصى عزم للدوران 385 نيوتن متر، يأتي مع ناقل حركة 8 سرعات أوتوماتيكي مع نظام الدفع الخلفي. يتميز بكفاءة استهلاك وقود 12.8 كيلومتر / لتر في المدينة و 8.1 كيلومتر / لتر على الطرق السريعة.

يتوفر لجميع الفئات عدا SRT: محرك 8 أسطوانات (V8) تبلغ سعته 5.7 لتر يولد قوة 363 حصان مع أقصى عزم للدوران 534 نيوتن متر، يأتي مع ناقل حركة 8 سرعات أوتوماتيكي مع نظام الدفع الخلفي.

محرك أساسي فئة SRT: مؤلف من 8 أسطوانات (V8) تبلغ سعته 6.4 لتر يولد قوة 469 حصان مع أقصى عزم للدوران 637 نيوتن متر، يأتي مع ناقل حركة 8 سرعات أوتوماتيكي مع نظام الدفع الخلفي.

مع المحرك الأقوى تصل السيارة سرعة قصوى 280 كيلومتر / ساعة، وتتسارع من 0 – 100 كيلومتر / ساعة في 5.0 ثانية، ويتميز بكفاءة استهلاك وقود 10.6 كيلومتر / لتر في المدينة 6.8 كيلومتر / لتر على الطرق السريعة، ومجمعة تبلغ 7.2 كيلومتر / لتر من خزان وقود بسعة 70 لتر.

اسعار كرايسلر srt 2023

أما في الختام، وعلى الرغم من أن الشركة قد قررت وبشكل رسمي إيقاف إنتاج سيارة كرايسلر srt نهائياً، إلا أنها صرحت بأنها ستستمر في بيع المخزون المتبقي منها، ويمكنك أن تجدها في المملكة العربية من خلال الوكيل الحصري لكرايسلر شركة بترومين ستيلانتيس بالفئات والأسعار التالية لعام 2023: 

  • كرايسلر srt فئة ليمتد تأتي بسعر 154,300 ريال سعودي شاملاً ضريبة القيمة المضافة 

  • كرايسلر srt فئة S تأتي بسعر 176,484 ريال سعودي شاملاً ضريبة القيمة المضافة

  • كرايسلر srt فئة لاكجري 6 سلندر تأتي بسعر 191,393 ريال سعودي شاملاً ضريبة القيمة المضافة

  • كرايسلر srt فئة لاكجري 8 سلندر تأتي بسعر 203,745 ريال سعودي شاملاً ضريبة القيمة المضافة 

اقرأ أيضا كرايسلر واهم المعلومات عن تاريخها وسياراتها المتوفرة في السعودية

معلومات Chrysler مقال
loaing icon