كراون تويوتا 2021 المواصفات والاسعار

كراون تويوتا هي سيارة فاخرة من نوع سيدان متوسطة الحجم، كانت تصدر من اليابان إلى عدة دول حول العالم، ورغم ندرتها، قد تجدها في بعض الدول كسيارة شرطة وسيارة أجرة، أما في بلدها الأم فهي السيارة المفضلة لدى الطبقة الحاكمة، وفي هذا المقال نعرفكم على أهم المواصفات وسعر سيارة كراون تويوتا.

كراون تويوتا 2021

بعد إطلاق جيل جديد لسيارة كراون تويوتا قبل أكثر من عامين، حصل على تحديثات كبيرة لموديل 2021 تجدها في السيارة المتوفرة في اليابان. بينما لم تكن التحديثات الخارجية كبيرة، تأتي السيدان بألوان جديدة وتحسينات بسيطة، أما التحديثات الكبيرة فتجدها عندما تفتح الباب وتدخل إلى المقصورة.

وتشمل أهم التحديثات وحدة التحكم المركزية المعاد تصميمها، وفتحات تهوية بتصميم محدث تجعلها محيطة بوحدات التحكم في نظام تكييف الهواء، التي بدورها حصلت على تصميم جديد. وتوجد شاشة نظام معلومات وترفيه من نوع LCD TFT مقاس 12.3 إنش ومقود متعدد الوظائف محدث بميزات جديدة. كما تشمل التجهيزات أنظمة سلامة وأمان محدثة.

تصميم كراون تويوتا

كراون تويوتا

يتميز التصميم الخارجي لسيارة كراون بتجسيد الرقي والفخامة من كافة النواحي، وتأتي كراون تويوتا 2021 مع قاعدة عجلات TNGA المستخدمة في العديد من سيارات تويوتا الجديدة لزيادة سعة مساحة الجلوس في المقاعد الخلفية، على أن ترتكز السيدان على جنوط عجلات 18 إنش، وتتميز بطابع ديناميكي رياضي يتجلى في انسيابية التصميم من الجانب والخلفية بجناح مدمج ومصد رياضي ونظام عادم رباعي.

كراون تويوتا من الداخل

كراون تويوتا

كما تميزت السيدان الفاخرة بنظام DCM المتطور الذي يجعل السيارة متصلة، وهو نظام موجود في جميع الطرازات بشكل قياسي، وكما ذكرنا أصبحت السيدان تأتي مع شاشة 12.3 إنش، وهذه الشاشة تدعم ابل كاربلاي واندرويد أوتو. أما عجلة القيادة متعددة الوظائف فتأتي بتصميم ثلاثية الأضلاع. على أن تتوفر للداخلية خيارات تجنيد وديكور فاخر، يشمل الجلد عالي الجودة والكربون الذي يؤكد على شخصية السيارة الرياضية.

وتوقع أن تجد الكثير من المزايا الفاخرة مثل العرض على الزجاج الأمامي، ودعم تعديل المقاعد الأمامية بشكل كهربائي مع نظام الذاكرة، ودعم أنظمة التبريد والتسخين للمقاعد، ونظام تكييف الهواء الأوتوماتيكي متعدد المناطق.

كراون تويوتا

مواصفات كراون تويوتا

تشمل خيارات المحركات التي تتوفر بها سيارة تويوتا كراون الفاخرة، محرك بنزين سعة لترين مع توربو يولد قوة 245 حصان و 350 نيوتن.متر من عزم الدوران.ومحرك هجين يجمع بين محرك بنزين سعة 2.5 لتر ومحرك كهربائي يستمد طاقته من بطارية ليثيوم ايون، ليولد المحركين معاً قوة 226 حصان.
ومحرك هجين يجمع بين محرك بنزين سعة 3.5 لتر  ومحرك كهربائي يستمد طاقته من بطارية ليثيوم ايون ليولد المحركين معاً قوة 259 حصان.

وتشمل أنظمة السلامة ومساعدة السائق تقنيات ذكية مثل فرملة الطوارئ بحذر في مسارها إذا كان السائقون يعانون من حالة طبية معينة أو عارض صحي طارئ. وبنفس السياق يعمل نظام التحكم التكيفي في ثبات السرعة الآن على ضبط السرعة قبل المنعطفات، بينما يتعرف نظام الكبح التلقائي في حالات الطوارئ على المشاة نهارا وليلا وراكبي الدراجات ليلا وحركة المرور الأمامية.

كراون تويوتا الإصدار الرياضي 

ويوجد طرازين من تويوتا كراون سبورت، واحدة منهما تعمل بنظام دفع كلي والأخرى بنظام دفع جزئي، أما فيما يخص المحرك فهو يتوفر بنسختين أيضا، الأول محرك هايبرد سعة 2.5 لتر بقوة 222 حصان، أما الثاني بنزين توربو بأربعة أسطوانات سعة 2.0 لتر بقوة 241 حصان بناقل حركة أوتوماتيكي بثمان سرعات مع عزم دوران قدره 350 نيوتن.متر ونظام دفع خلفي، حيث تعد المقابل الياباني لسيارات لكزس الفاخرة عالية الأداء. ويتميز  الطرازان بتصاميم أكثر رياضية من الخارج إلى الداخل مع لمسات حمراء ومقاعد رياضية ولوحة قيادة بتصميم رياضي.

سعر تويوتا كراون

هذا ويبدأ سعر تويوتا كراون من 47,000 دولار أمريكي، أي ما يعادل 176,500 ريال سعودي، وتُباع السيارة حصراً في السوق الياباني، ومع هكذا سعر، تعد كراون من أرخص السيارات الفاخرة الحقيقية التي تقدم قيمة عالية مقابل السعر.

يُذكر أن سيارات تويوتا تتوفر في السعودية من خلال شركة عبد اللطيف جميل التي تملك مرافق وخدمات تجعل شراء وتقدم خدمات مميزة لعملاء تويوتا ولكزس بصفتها الوكيل الحصري، وقد اكتسبت الشركة خبرة كبيرة خلال أكثر من ثلاث عقود تواجدت في المملكة، حيث توفر شبكة ممتدة من مراكز البيع والصيانة الموزعة استراتيجياً في معظم أنحاء المملكة.

اقرأ أيضا: كل ما تريد ان تعرفه عن تويوتا كورولا كروس 2022

معلومات Toyota مقال
loaing icon