كل ما تريد ان تعرفه عن تويوتا كورولا كروس 2022

تويوتا كورولا كروس مثل اسمها هي نسخة كروس أوفر من السيارة الأكثر مبيعاً وشهرة لعلامة تويوتا وبنظام الدفع الكلي.

تصميم جذاب وعصري

تويوتا كورولا كروس خارجي

الشبه بين كورولا كروس وعائلة تويوتا ظاهر بشكل قوي في التصميم مع نهاية أمامية وخلفية تبدو وكأنها هايلاندر وصولاً إلى المصابيح الخلفية الأفقية المنفصلة، قد تكون السمة المميزة الوحيدة هي الرفارف المنحوتة على الجانبين، المصابيح الأمامية LED قياسية عبر مجموعة من مستويات القطع، ومن الواضح أن جهود تويوتا لجعل كورولا كروس أكثر جاذبية من C-HR هي أولوية التصميم. مع أكثر من 8 إنش من الارتفاع عن الأرض، فإنها توفر مظهرًا مناسبًا لسيارات الدفع الرباعي يكون أكثر شيوعًا من C-HR

مقصورة داخلية واسعة ومريحة 

تويوتا كورولا كروس داخلي

يأتي تصميم لوحة العدادات والمواد الداخلية وميزات الراحة متطابقة تقريبًا مع طراز تويوتا كورولا سيدان. ومع ذلك، فإن الأبعاد الأكبر لسيارة تويوتا كروس تخلق مساحة أكبر للركاب خاصة في المقعد الخلفي ومساحة إضافية للتخزين. ويأتي  طراز XLE مع تنجيد جميل المظهر من الجلد الصناعي، ومقاعد أمامية مدفأة، ومقبض ناقل حركة ملفوف بالجلد، ومسند ذراع مركزي مقلوب لركاب المقاعد الخلفية.

تظهر شاشة عرض معلومات وترفيه مربعة محاطة بأزرار الاختصار على لوحة قيادة تويوتا كورولا كروس، ويتم استخدام هذا الإعداد نفسه في العديد من طرازات تويوتا الحالية، والتي توفر شاشات 7.0 و 8.0 إنش. تستخدم كورولا كروس الإصدار الحالي من واجهة المعلومات والترفيه من تويوتا، ستكون كل من Apple CarPlay و Android Auto و SiriusXM قياسية، لكن الشحن اللاسلكي للهواتف الذكية ومنافذ شحن USB للمقاعد الخلفية ونظام ستيريو JBL هي إضافات اختيارية.

المحرك واستهلاك الوقود

تويوتا كورولا كروس اداء

تأتي جميع طرازات كورولا كروس بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 2.0 لتر بقوة 169 حصانًا وناقل حركة أوتوماتيكي CVT في نظام الدفع بالعجلات الأمامية القياسي، لكن الدفع الرباعي متاح كخيار. تقدر تويوتا تصنيفًا مشتركًا يبلغ 50 كيلومترًا في الغالون لطرازات الدفع الأمامي و 48 كيلومترًا في الغالون مجتمعة لطرازات الدفع الرباعي.

توحد تويوتا ميزات مساعدة السائق من خلال تقديم مجموعة من الأنظمة على جميع الزخارف التي تشمل نظام تثبيت السرعة التكيفي، الفرملة التلقائية في حالات الطوارئ والتحذير من مغادرة المسار.

إقرأ ايضاً: الفطيم تويوتا تطلق لاند كروزر طراز جي آر سبورت الجديدة كلياً في الامارات

تويوتا Toyota كورولا أخبار السيارات مراجعات
loaing icon