كاميرات سيارات 2022 الابرز وبعض المعلومات عن اهميتها

إذا حصل يوماً وشاهدتم على الانترنت أحد الأفلام المصورة بواسطة كاميرا مثبتة في السيارة، لا بد أن ذلك دفعكم للتفكير جدياً بشراء واحدة لسيارتكم. لا يزال هذا النوع من الأجهزة قليل الاستخدام بين المستهلكين ولكن شركات كبرى متخصصة بصناعة الأجهزة الإلكترونية الخاصة بالمركبات صنعت لنفسها مكانة مؤثرة في السوق.

كاميرات سيارات

تعمل بعض هذه الأجهزة ككاميرا أمامية وخلفية في وقت واحد، أي أنها تلتقط جميع الزوايا في التسجيلات. كما يأتي بعضها مجهزاً بميزات أخرى كالرؤية الليلية والتصوير غير المنقطع ووضع الركون وزاوية رؤية واسعة. علاوة على ذلك، تقدم نماذج كثيرة فيديوهات من صيغة HD التي تتيح لصاحبها رصد رقم لوحة أي مركبة بعد فرار مرتكب الحادث.

بايونير أن دي – دي في آر 100

قدمت بايونير كاميرات سيارات مهمة وذات أداء مميز، حيث ظهر هذا النوع من الكاميرات حديثاً في الأسواق وهي تأتي بتصميم جميل ويتم تثبيتها في أعلى زجاج السيارة الأمامي كإحدى القطع الأصلية في السيارة بدل تعليقها على مسند. تقوم عدسة الكاميرا هذه بكل المهام الأساسية المطلوبة منها ومعها بعض الحيل الإضافية. تتميز هذه الكاميرا بنسبة إطار استثنائية، إذ إنها تلتقط 27.5 إطار في الثانية، أي أنها لا تفوت حتى ضوء إشارة السير الذي قد لا يظهر إرساله أبداً في كاميرات سيارات أخرى، علاوة على ذلك، تضم الكاميرا تقنية تحديد الأماكن GPS مما يضمن لكم تسجيل زمان ومكان وقوع أي حادث أو مشكلة، وهي متوفرة عبر أمازون بسعر يبدأ من 130 دولار.

أبيمان سي 450

تمنحكم عدسة هذه الكاميرا شديدة الاتساع زاوية رؤية ممتازة، وترصد وتحفظ تسجيلات الحوادث تلقائياً، كما أنها تستخدم جهاز استشعار رصد الحركة نفسه حتى في الوقت الذي تكون فيه السيارة مركونة لرصد أي اصطدام من الخلف وتسجل هذا الحدث أيضاً، كما تضم كاميرات سيارات أبيمان سي 450 شاشة إل سي دي (3 بوصات) في خلفيتها مصممة لتصويب مجال رؤية الآلة ومراجعة تسجيلاتها وتصفح لائحة الخيارات بواسطة الأزرار المتوفرة على حافتها، وهي كاميرا جيدة بشكل كبير وحازت إعجاب الكثيرين.

يمكنكم تثبيت هذه الكاميرا بسهولة على زجاج السيارة الأمامي بواسطة قطعة الشفط اللاصقة التي تأتي معها، لا تتوقعوا الحصول على فيديوهات بنوعية HD من كاميرا بهذا السعر بالطبع، ولكنكم ستحبون سهولة استخدامها ولن تحتاجوا إلى استعمال لوائح الخيارات بعد الضبط الأول، والأهم أنها ستزودكم بفيديوهات لكل ما قد يحصل معكم على الطريق. يبلغ سعر هذه الكاميرا 50 دولار.

تطبيقات الكاميرا

بينما تفتقر العديد من كاميرات السيارات إلى شاشة لتقليل الحجم والتكلفة، فإن هذا يعني أنه قد يكون من الصعب التنقل في القوائم ومن المستحيل عرض مقاطع الفيديو الخاصة بك دون الحاجة إلى جهاز كمبيوتر منزلي. لذلك توفر تطبيقات الأجهزة المحمولة، المتوفرة غالبًا لكل من أجهزة iPhone و Android، وصولاً فوريًا إلى ملفات الفيديو الخاصة بك أثناء تواجدك في سيارتك وتمكنك من إدارة إعدادات الكاميرات.

كاميرا سيارة متعددة العدسات

تتميز الكاميرات المتعددة أو المزدوجة العدسة بكاميرا خلفية بالإضافة إلى كاميرا أمامية لتسجيل الجزء الداخلي للسيارة مع مراقبة الطريق أمامك أيضًا، هذه الوظيفة تفسح المجال لسائقي سيارات الأجرة الذين يأملون في مراقبة نشاط الركاب أو مديري الأساطيل الذين يرغبون في الاحتفاظ بسجل لسلوك السائق. بدلاً من ذلك، توفر بعض الكاميرات، مثل Mi-Witness HD، القدرة على تركيب العدسة الثانية في مكان آخر في السيارة، منفصلة عن الكاميرا الرئيسية، وغالبًا ما تواجه النافذة الخلفية لالتقاط النشاط على الطريق خلفها.

تسجيل الطوارئ

بينما تستخدم العديد من كاميرات السيارات مستشعرات G الداخلية الخاصة بها لاكتشاف الحوادث التي تكون سيارتك متورطة فيها، فقد ترغب أيضًا في تسجيل النشاط الذي لا تكتشفه هذه الآلية ولكن قد ترغب في الاحتفاظ بسجل له. يمكن أن يشمل ذلك حوادث المرور على الطرق التي تقع على الطريق أمامك أو أمثلة على الغضب على الطريق، في هذه المناسبات، تقدم بعض كاميرات dash تسجيل للطوارئ والذي سيغلق ملف الفيديو الحالي ويبقيه في مأمن من الكتابة فوقه، يتم تنشيط هذا عادةً عن طريق زر بسيط يسهل على السائق الوصول إليه لسهولة الاستخدام.

اقرأ ايضا: هوندا تطلق HR-V 2023 المعاد تصميمها بالكامل

معلومات مقال
loaing icon