هوندا تطلق HR-V 2023 المعاد تصميمها بالكامل

تم الإعلان عن أسعار ومواصفات سيارة هوندا HR-V لعام 2023. إنها أكبر وأقوى من سابقتها. يعد تصميم HR-V تغييرًا مهمًا، وهو تحول إلى تصميم اس يو في أكثر تقليدية.

تصميم جديد وحجم أكبر 

هوندا اتش ار في خارجي

تصميم الأنف أكثر شراسة وعدوانية. مقابض الأبواب تقليدية تمامًا، وتتخلى عن المقابض الخلفية شبه المخفية للموديل القديم، والنهاية الخلفية بسيطة إلى حد ما. وبطبيعة الحال، فإن السيارة بأكملها أكبر أيضًا، حيث يبلغ طولها 238 مم وعرضها 66 مم. هذا يترجم إلى منطقة ركاب يجب أن تشعر بأنها أكثر اتساعًا. لكن مساحة التخزين متطابقة تقريبًا مع الطراز الأصغر المنتهية ولايته مع 690 لتراً من المساحة خلف المقاعد الخلفية و 1560 لتراً مع طي المقاعد. 

السبب هو أن HR-V الجديدة لا تحتوي على "المقعد السحري" القديم في الخلف. من خلال تحريك خزان الوقود أسفل المقاعد الأمامية، كانت أرضية التحميل والمقعد الخلفي القابل للطي منخفضين للغاية، وبالتالي توفير مساحة شحن أكبر بكثير مما توحي به أبعاده الخارجية. انقلب الجزء السفلي من "المقعد السحري" أيضًا لتوفير مساحة على الأرضية.

مقصورة داخلية متطورة 

هوندا اتش ار في داخلي

في الداخل، تشبه HR-V سيارة سيفيك حيث تتميز بلوحة عدادات أفقية ومصنوعة من خطوط صغيرة لتقليل انعكاسات الزجاج الأمامي. تمامًا كما هو الحال في نظيرتها في السيارة الصغيرة،  تمتد شبكة قرص العسل من الباب إلى الباب وتبدو رائعة في هذا التطبيق. بين المقاعد الأمامية، التي تبدو ناعمة، توجد وحدة تحكم مركزية فريدة ورشيقة للغاية مبطنة بشكل جيد، حتى في الطراز القياسي.

تعد مجموعة العدادات الرقمية مقاس 7 انش من المعدات القياسية. يأتي طرازا LX و Sport أيضًا مع شاشة تعمل باللمس مقاس 7 انش تدعم كلاً من أندرويد أوتو وآبل كار بلاي، على الرغم من أن طراز EX-L يتميز بشاشة مقاس 9 انش يمكنها الاتصال لاسلكيًا بكل من أنظمة النسخ المتطابق للهواتف الذكية. يأتي EX-L HR-V أيضًا مزودًا بلوحة شحن لاسلكية ونظام صوتي بثمانية مكبرات صوت.

المحرك والأداء 

هوندا اتش ار في اداء

تتميز بمحرك واحد فقط: محرك داخلي 4 بسعة 2.0 ليتر يستنشق بشكل طبيعي ويوفر 158 حصانًا و 187 نيوتن متر من عزم الدوران. للأسف، محرك سيفيك التيربو الرائع سعة 1.5 لتر ليس معروضًا هنا، على الأقل ليس في الوقت الحالي. بغض النظر، يعد هذا المحرك سعة 2.0 لتر بقدرة قيادة أفضل وانبعاثات أقل واقتصادًا أكبر في استهلاك الوقود مقارنة بمحرك 1.8 لتر I4 الموجود في HR-V المنتهية ولايته. يعتبر ناقل الحركة المألوف المتغير باستمرار أمرًا قياسيًا ويمكنه محاكاة تغييرات التروس التقليدية بحيث يكون هناك قدر أقل من استخدام المحرك. 

من المتوقع أن يبدأ HR-V المعاد تصميمه في الوصول إلى الوكلاء هذا الشهر. يجب أن تبدأ سيارة الدفع الرباعي الصغيرة هذه بسعر 24،895 دولارًا أمريكيًا بما في ذلك 1،245 دولارًا أمريكيًا في رسوم الشحن. 

إقرأ ايضاً: ماذا تحاول هوندا أن تفعل لتريحك بأكبر قدر ممكن على الطرقات؟

هوندا اطلاق جديد Honda أخبار السيارات
loaing icon