كامري سبورت 2023 في السعودية مع اهم المواصفات والاسعار

تبرز تويوتا كعلامة تجارية للسيارات الأكثر مبيعًا واليوم نتعرف على واحدة من أشهر سياراتها وهي كامري، نتعرف على مواصفات وأسعار 2023 لسيارة كامري سبورت كما سنتعرف أيضًا على تاريخ السيارة العريق، ومعلومات هامة عن وكيلها في المملكة العربية السعودية، عبد اللطيف جميل للسيارات.

تاريخ كامري سبورت

كامري سبورت

خلال الـ19 عامًا الماضية، أطلقت تويوتا سيارة كامري، سيدان متوسطة الحجم في الولايات المتحدة، وحققت نتائج ملحوظة ومبيعات ضخمة، لتصبح الموديل الأكثر مبيعًا في فئتها السعرية وفي فئة السيدان متوسطة الحجم، وهذه ليست المرة الأولى، حيث حققت تويوتا كامري نجاحًا كبيرًا في العشرين عامًا الماضيين، منذ إطلاق السيارة للمرة الأولى في العالم في عام 1983، أي منذ 40 عامًا، نجحت تويوتا كامري في التواجد في جميع أسواق السيارات حول العالم.

لقد مرت تويوتا كامري برحلة طويلة ومتواصلة لمدة 40 عامًا، وقد يكون هذا النجاح العظيم والرائع لتويوتا كامري مرتبطًا باسمها، لأن كامري تعني "التاج" باللغة اليابانية، وبالتأكيد تعتبر كامري تاج فئة سيارات السيدان متوسطة الحجم وفئتها السعرية.

تصميم كامري سبورت

من حيث التصميم، تعتمد سيارة كامري سبورت على جنوط ألمنيوم بقطر يبلغ 18 بوصة، ومصابيح أمامية من نوع LED، ونفس نمط مصابيح الضباب الأمامية، ومرايا كهربائية للرؤية الخلفية بنفس لون السيارة، مزودة بإشارات انعطاف وقابلة للطي كهربائياً، و حجم الإطارات 235 / 45R18.

مقصورة كامري سبورت

عند الدخول إلى مقصورة كامري سبورت اليابانية، نرى مقاعد جلدية فاخرة مع أدوات تحكم كهربائية لمقعد السائق ومقعد الراكب الأمامي، وتكييف هواء أوتوماتيكي بفتحات تهوية خلفية، وعجلة قيادة جلدية ثلاثية الاتجاهات مع أزرار للتحكم في نظام الصوت على عجلة القيادة، ومنفذ USB لاسلكي متوافق مع الهواتف الذكية للشحن، ومنافذ يو إس بي لشحن الهواتف أو غيره للمقاعد الخلفية.

أما عن نظام المعلومات والترفيه، فيتميز بشاشة تعمل باللمس مقاس 7 بوصات مزودة بتقنية Bluetooth و Apple CarPlay ونظام صوت JBL، كما يتوفر في المقصورة شاشة أخرى تعمل باللمس مقاس 9 بوصات مع نظام ملاحة ومنافذ USB وتسعة مكبرات صوت وفتحة سقف بانورامية وستائر خلفية كهربائية وإضاءة أرضية داخلية.

أداء كامري سبورت

كامري سبورت

تبلغ سعة المحرك 3.5 لتر، ست أسطوانات، وقوة قصوى تبلغ 297 حصانًا عند 6600 دورة في الدقيقة، وعزم دوران أقصى يبلغ 356 نيوتن متر عند 4700 دورة في الدقيقة، وهو متصل بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات، وكفاءة في استهلاك الوقود تبلغ 14.2 كم / لتر وبسعة 60 لتر في خزان الوقود.

أمان كامري سبورت

وتتمتع كامري سبورت بمجموعة من أنظمة الأمان، نراهم كالآتي:

  • نظام تويوتا للأمان (TSS Ver. 2.0)

  • كاميرا خلفية مع نظام توجيه

  • الضوء العالي التلقائي (AHB)

  • مثبت سرعة ديناميكي راداري

  • نظام التنبيه عند مغادرة المسار ومساعد المسار

  • حماية قبل التصادم

  • نظام دخول ذكي يبدأ المحرك ويوقفه بضغطة زر

  • مكابح وقوف كهربائية ( EPB)

  • خاصية التوقف المؤقت

  • حساسات أمامية وخلفية لمساعدة السائق على الركن

  • نظام إختيار من بين 3 وضعيات قيادة

سعر كامري سبورت

  • كامري سبورت SE V6 بسعر يبدأ من 134,205 ريال سعودي شامل الضريبة

  • كامري سبورت GRANDE 40TH ANNIV V6 بسعر يبدأ من 146,970 ريال سعودي شامل الضريبة

عبداللطيف جميل للسيارات

دعنا نتعرف بعد ذلك على وكيل العلامة التجارية اليابانية في المملكة العربية السعودية، شركة عبد اللطيف جميل للسيارات، وهي واحدة من أهم وأكبر وكلاء السيارات في المملكة ولها تاريخ طويل في مجال السيارات منذ عام 1945 عندما تم تأسيسها لأول مرة، وقد كانت سيارة تويوتا BJ أول من وصل من العلامة التجارية، ثم في عام 1955، أصبحت شركة عبد اللطيف جميل الوكيل المعتمد لسيارات تويوتا في المملكة العربية السعودية، وهي علاقة وثيقة لا تزال مستمرة حتى يومنا هذا.

تسعى الشركة من خلال فرع عبد اللطيف جميل إلى جعل تجربة امتلاك سيارة تويوتا تجربة ممتعة لعملائها من خلال توفير مرافق وخدمات عالية الجودة، كما تسعى الشركة لتوسيع شبكة سيارات تويوتا من خلال مراكز الصيانة والمبيعات، والتي نراها موزعة توزيعًا استراتيجيًا في أنحاء المملكة العربية السعودية.

للتعرف على أسعار ومواصفات كامري سبورت يمكنك زيارة موقع اوتوبيديا.

اقرأ أيضًا: كامري ٢٠١١ المواصفات والاسعار في سوق المستعمل السعودية 

معلومات Toyota مقال
loaing icon