قطع غيار فورد في السعودية واهم المعلومات عن الوكيل 

تتوفر قطع غيار فورد في المملكة العربية السعودية من خلال وكيلين رسميين، شركة محمد يوسف ناغي للسيارات وشركة توكيلات الجزيرة للسيارات، وتكتسب العلامة الأمريكية سمعة طيبة في السعودية بفضل ما تقدمه من سيارات ذات جودة خاصة البيك اب الشهيرة فورد اف 150، لذا تجد سيارات العلامة متوفرة بكثرة في سوق المستعمل، ويكثر السؤال عن توافر قطع الغيار. 

وكيل قطع غيار فورد

قطع غيار فورد

إن كنت تبحث عن قطع غيار فورد الأصلية في المملكة العربية السعودية، فإن الجواب الموثوق هو أحد الوكيلين، شركة محمد يوسف ناغي للسيارات أو شركة توكيلات الجزيرة، إذ يقدمان خدمات ما البيع التي تشمل القيام بأعمال الصيانة الدورية والالتزام بالضمان وخدمة المساعدة على الطريق وتوفير قطع غيار السيارات.

وجدير بالذكر أن شركة محمد يوسف ناغي للسيارات تقدم الخدمة في المنطقة الغربية والجنوبية، في حين تقدم شركة توكيلات الجزيرة الخدمة في بقية أنحاء المملكة. 

وتعزو أهمية اقتناء قطع غيار السيارات الأصلية إلى عدة أسباب منها الحفاظ على ضمان السيارة الساري، وتجنب الأعطال بسبب القطع غير الأصلية المستخدمة، وضمان استمرارية وكفاءة عمل السيارة كما أريد لها، حيث أن المصنع الأمريكي يضع معايير عالية لصناعة قطع الغيار بحيث تستعيد السيارة بها كفاءة الأداء العالي، وهو ما لا تتسم به قطع الغيار غير الأصلية التي تؤثر سلبا على الأداء، بل قد تؤدي إلى وقوع حوادث لا قدر الله، ومن ثم مزيدا من المصاريف والإصلاحات، رغم أن الغاية من إيجاد قطع بديلة غير أصلية تكون توفير المال والحصول على القطعة مقابل سعر أرخص، إلا أنها قد تؤدي بنتيجة عكسية. 

صيانة فورد السعودية 

قطع غيار فورد

توفر شركة محمد يوسف ناغي للسيارات وشركة توكيلات الجزيرة، خدمات ما بعد البيع والصيانة، من خلال عدة مراكز منتشرة في المملكة، ولدى الشركة برنامج الصيانة المميزة وهو عبارة عن خطة تتميز بالتالي: 

  • توفير راحة البال للعميل فيما يتعلق بإصلاح وصيانة السيارة، إذ توفر أكثر من 1000 قطعة غيار.
  • تعيد أداء سيارتك كما كانت دون الشعور بالقلق
  • تنعم بضمان قد يصل حتى 8 سنوات أو 300,000 كيلو متر، حتى بعد انتهاء فترة ضمان السيارة
  • إمكانية نقل مزايا برنامج الصيانة في حالة بيع السيارة للمالك الجديد
  • يعد "برنامج الصيانة المميّزة” من  شركة فورد خطة صيانة شاملة بحيث تغطي خدمات الصيانة الموصى بها من قبل المصنع، وتتضمن القطع العادية التي تستهلك وتتطلب صيانة دورية، مثل: تغيير زيت المحرك والفلتر، وفحص متعدّد النقاط وتبديل ممتصّات الصدمات وتدوير الإطارات وأقراص وحدة التعشيق وشمعات الإشعال وأحزمة المحرّك والخراطيم ومشابك الخراطيم وشفرات المساحات. 

قطع غيار فورد السعودية 

تضمن قطع غيار فورد الأصلية المتوفرة لدى الوكلاء الرسميين في السعودية الجودة والاداء والقيمة، وينصح الوكلاء ألا تجازف بهؤلاء بالحصول على قطع غيار غير أصلية، حيث أن القطع الأصلية مصنعة بخبرة تزيد عن 1000 عام وفق معايير تضمن استعادة أداء السيارة. 

وتمتلك شركة فورد موتور علامتين تجاريتين رئيسيتين لقطع الغيار.. ويمكنك الاختيار من أيهما قطع الغيار التي تحتاجها: 

قطع غيار فورد "بلو بوكس" 

قطع غيار فورد الأصلية بلو بوكس هي قطع غيار صيانة معدات أصلية تتوفر فقط من خلال وكلاء فورد. وتعرف باسم قطع "بلو بوكس".

قطع غيار موتوركرافت "ريد بوكس"

تعد قطع غيار "موتوركرافت" أو قطع "ريد بوكس" إما معدات أصلية أو مصممة وفقًا لمعايير ومواصفات شركة فورد الأمريكية. 

قطع غيار كويك بارتس 

لمن يبحث عن محل قطع غيار فورد يوفر المنتجات بشكل سريع، سواء كانت قطع غيار فورد الأصلية أو تلك المعتمدة من قبل موتوركرافت.. فإن متجر قطع غيار كويك بارتس يوفرها مجموعة كاملة من قطع فورد بسرعة عالية، وهو مضمون من الوكيل. 

رقم قطع غيار فورد السعودية 


يتوفر رقم خدمة العملاء متاح للتواصل من خلال الواتساب، وهو رقم مخصص لقطع الغيار.. ومن خلاله يمكن الاستعلام عن قطع غيار فورد ولينكولن وتوافرها وأسعارها وأماكنها. والرقم هو 966122868998

أويمكنك حجز موعد الحصول على خدمة فورد "الصيانة" أو الاستفسار عن كافة التفاصيل التي تريدها حول قطع غيار فورد واسعارها من خلال زيارة مراكز خدمة فورد في المملكة العربية السعودية. 

رقم وكالة فورد السعودية

رقم وكالة فورد في السعودية التي يمكنك التواصل من خلاله مع خدمة العملاء هو كالتالي: 

  • رقم شركة توكيلات الجزيرة: 920002999
  • رقم شركة محمد يوسف ناغي: 920011844

بالاتصال على أي من الرقمين السابقين يقوم أحد ممثلي خدمة العملاء بالرد عليك والإجابة على كافة الاستفسارات بما في ذلك توصيلك بخدمات أخرى مثل حجز موعد الحصول على الخدمة والإجابة على استفسارات قطع غيار فورد وتوجيهك لمعرفة توافرها وأسعارها. 

مع العلم أن قطع الغيار تتوفر بأسعار مبتاينة حسب موديل السيارة وسنة الصنع، ويمكنك دائماً الإستفسار عن السعر من خلال الوكيل.

طلب قطع غيار فورد من الخارج

إذا ما قررت الاستغناء عن الأصلي وتجربة البديل، أو أردت أن تجرب شراء قطع غيار فورد أصلية من الخارج، فهناك بعض المواقع الشمهورة بتوفيرها قطع غيار السيارات ومنها 

موقع أمازون

يعد موقع أمازون الأمريكي من شاشهر مواقع بيع قطع غيار السيارات الأمريكية عبر الإنترنت، بما في ذلك قطع غيار فورد، ويوفر  قاعدة بيانات كبيرة ومتنوعة، ويمكنك البحث من خلال إدخال تاريخ الصنع ونوع السيارة. 

موقع eBay

يعد موقع إيباح أحد أفضل موقع بيع قطع غيار السيارات الأمريكية بما فيها فورد عبر الإنترنت حيث يوفر لك كل ما تحتاجه من قطع غيار للسيارات، حيث يمكنك أيضا البحث عن طريق إدخال رقم الجزء أو إدخال الأقسام المخصصة لنوع سياراتك لتحصل على أفضل الخيارات مقابل أسعار منخفضة. 

موقع carpartswholesale

في هذا المتجر الإلكتروني يمكنك اختيار الشركة للبحث عن قطع الغيار المتوفرة لسياراتها، ويمكنك أيضا اختيار نوع السيارة، حيث يتم عرض الموديلات وجميع قطع الغيار المناسبة للسيارة التي تبحث عنها. 

موقع روك أوتو Rock Auto

يتوفر هذا الموقع العشرات والمئات من قطع غيار السيارات للسيارات المدرجة عليه، وتجد أشهر السيارات من العلامات الكبيرة مدرجة لعلى الموقع، لذا فإن من يبحث عن قطع غيار سيارات فورد، قد يجد ضالته عليه. 

اقرأ أيضا: فورد إكسبيديشن الجديدة كلياً تصل إلى أسواق الشرق الأوسط

معلومات Ford مقال
loaing icon