فورد تكشف عن اسكايب 2023 بزخارف ST-Line ونظام ترفيهي جديد

تم طرح فورد إسكيب، المعروفة باسم كوجا في أوروبا والأسواق الأخرى، للبيع في خريف عام 2019، وهي الآن تحصل على التحديث المعتاد في منتصف الدورة. ماذا نعرف عن فورد اسكيب 2023؟ 

تعديلات على التصميم

فورد اسكايب 2023

تأتي عملية شد الوجه هذه جنبًا إلى جنب مع مصابيح أمامية أكثر وضوحًا، وشريط إضاءة LED. ويقع مستوى ST-Line الجديد في الجزء العلوي من النطاق، وينضم إليه ST-Line Select كجزء من التشكيلة المحدثة. كذلك حصلت السيارة على جنوط 19 إنش قياسية في  ST-Line Elite  وإختيارية فيST-Line Select، لمنح الكروس المدمجة حضورًا أكبر على الطريق.

تعديلات المقصورة

فورد اسكايب 2023

يظهر تغيير أكثر أهمية بمجرد دخولك المقصورة حيث تتحول سيارة فورد اسكيب 2023 إلى نظام المعلومات والترفيه SYNC 4 من Blue Oval مع نظام Apple CarPlay اللاسلكي وAndroid Auto . ويبلغ يبلغ حجم الشاشة 13.2 بوصة وتكملها مجموعة عدادات رقمية بالكامل مقاس 12.3 بوصة.

واعتمادًا على مستوى الفئة وقائمة الخيارات، يمكن تجهيز السيارة بمجموعة كبيرة من تقنيات السلامة مثل مساعد التوجيه ومثبت السرعة التكيفي مع ميزة التوقف والانطلاق، ومساعد السرعة التنبؤية، وكاميرا 360 درجة، ومستشعرات وقوف السيارات الخلفية، ونظام الفرملة المرورية. وبتكلفة إضافية، يأتي نظام Escape's Co-Pilot 360 الآن مدمجًا مع Intersection Assist 2.0 لتقليل مخاطر الاصطدام مع المشاة عند الانعطاف.

كذلك يأتي تغيير العام مع نظام Blind Spot Assist، والذي بالإضافة إلى وجود ضوء مدمج في المرآة الجانبية، فإنه يهز أيضًا عجلة القيادة لتنبيه السائق في حالة حدوث تصادم محتمل.

القوة الدافعة

فورد اسكايب 2023

بالنسبة للمحركات، تأتي سيارة فورد إسكيب ST-Line 2023 مزودة بمحرك EcoBoost سعة 1.5 لترات بقوة 180 حصانًا يتم إرسالها إلى العجلات الأمامية أو إلى نظام الدفع الرباعي الاختياري. وبدلاً من ذلك، يمكنك الحصول على الفئة الهجينة. وتحصل كل من ST-Line Select و ST-Line Elite على محرك EcoBoost أكبر سعة 2.0 لتر بقوة 250 حصاناً، ونظام دفع رباعي قياسي، إلى جانب خيار هجين.

فورد اسكايب 2023

وتشتمل المجموعة أيضًا على Plug-In Hybrid ، الذي يزاوج محرك بنزين سعة 2.5 لتر يعمل على دورة Atkinson بمحرك كهربائي، بإنتاجية مجمعة تبلغ 210 حصان، يتم إرسالها إلى المحور الأمامي.

وستتمكن Escape PHEV من تغطية ما يصل إلى 60 كلم دون صرف بنزين. وسوف يستغرق الأمر بعض الوقت لشحن البطارية بالكامل، حوالي 10 إلى 11 ساعة باستخدام شحن 110 فولت من المستوى 1 وثلاث ساعات ونصف مع شحن 240 فولت من المستوى 2 وبصرف النظر عن مستويات الفئات المضافة حديثًا ST-Line و PHEV ، يستمر بيع اسكايب في الفئات الأساسية أكتيف والبلاتينية.

وستصل سيارة فورد إسكيب 2023، المتوفرة للطلب إلى الوكلاء في أوائل العام المقبل.

اقرأ أيضًا: بالفيديو: تجربتنا لفورد موستنج الكهربائية ماك إي

فورد Ford اطلاق جديد سيارات فورد كروس اوفر أخبار السيارات
loaing icon