كل ما تريد ان تعرفه عن فورد تورس 2023

ربما تكون فورد تورس قد انتهت في الولايات المتحدة قبل بضع سنوات، لكن سيارة السيدان  لا تزال موجودة في الشرق الأوسط. سيارة تورس الجديدة من فورد، التي سيتم بيعها في الشرق الأوسط هي في الأساس نسخة معدلة من سيارة مونديو الجديدة كلياً والمتوفرة حالياً في الصين. على هذا النحو، تتبنى تورس الجديدة نفس التصميم المذهل مثل مونديو 2023.

التصميم الخارجي

فورد نولاس خارجي

يوجد في الجزء الأمامي من سيارة السيدان الجديدة فورد تورس 2023 زوجًا من مصابيح LED النهارية الحادة التي تعمل مباشرة فوق المصابيح الأمامية الرئيسية وشبكة سوداء واضحة. كما أن الجزء الخلفي من تورس الجديدة مثير للاهتمام للغاية ومصابيح LED خلفية رياضية بالإضافة إلى شريط إضاءة LED. كذلك، يمكنك أن ترى شارة الثور الكبيرة على غطاء الصندوق الخلفي، فيما هناك طابع جريء للصادم الخلفي مع لمسات فضية. 

المقصورة الداخلية

فورد تورس داخلي

في الداخل، تكشف فورد تورس 2023 عن اتجاه جديد للتصميم الداخلي لموديلات فورد غير الشاحنات، حيث تم اعتماد تصميم شاشة عريضة مزدوجة. للمقارنة، فإن الطرازات القائمة على الشاحنات مثل رينجر وايفرست تجمع بين وحدة المعلومات والترفيه مع أدوات السائق الرقمية على لوحة القيادة المستقيمة.

تتكون المعدات الداخلية في تورس من مجموعة أدوات رقمية قياس 8 انش للسائق، بينما تأتي المعلومات والترفيه من خلال شاشة مركزية مقاس 13.2 انش متوافقة مع آبل كاربلاي واندرويد اوتو ؛ يمكن للأجهزة المحمولة أيضًا الاستفادة من الشحن اللاسلكي في برج الثور. فيما يتعلق بالسلامة النشطة، تشمل المعدات هنا على نظام تثبيت السرعة التكيفي، وتخفيف الاصطدام والتدخل في النقطة العمياء.

المحرك والأداء

فورد تورس اداء

تحت غطاء المحرك، تحتوي فورد تورس 2023 على محرك بنزين رباعي الأسطوانات مزود بشاحن تيربو سعة 2.0 لتر، والذي ينتج 235 حصانًا و 376 نيوتن متر من عزم الدوران، أو نفس المخرجات التي تنتجها سيارة إيفوس كروس أوفر. سينتقل هذا إلى العجلات المدفوعة من خلال علبة تروس أوتوماتيكية من ثماني سرعات.

هذا وحصلت منطقة الشرق الأوسط على سيارة تورس جديدة بفضل شهيتها لسيارات السيدان، وشهدت تورس العام الماضي نموًا بنسبة 527٪ على أساس سنوي في فئة سيارات السيدان متوسطة الحجم في الإمارات العربية المتحدة، كما تقول فورد، بينما كانت مبيعات هذا الطراز مكاسب بنسبة 73٪ في المملكة العربية السعودية، و 125٪ في الكويت، بالإضافة إلى زيادة بنسبة 63٪ في عمان و 42٪ في البحرين.

إقرأ ايضاً: كل ما تريد ان تعرفه عن السيدان العائلية كيا سيراتو

فورد Ford أخبار السيارات تورس مراجعات
loaing icon