قطع غيار شروط وخطوات الحصول عليها من الخارج

يحتاج مالكو السيارات دائمًا إلى قطع غيار، لذلك من المهم أن تكون على دراية بأفضل مواقع توريد قطع غيار السيارات عبر الإنترنت،  نظرًا لأن الصين من بين أفضل موردي قطع غيار السيارات عبر الإنترنت، يتم الآن تصنيع العديد من قطع غيار السيارات في الصين، لذلك سوف نعرض لكم  من خلال المقالة أهم المعلومات حول طلب قطع غيار السيارات من الصين وأهم المواقع لعام 2022.

طلب قطع غيار سيارات

بشكل عام، يتم طلب قطع غيار السيارات من الصين بطريقتين، إما السفر إلى الصين للاستيراد أو استيراد قطع غيار السيارات من الصين دون سفر، ويأتي ذلك من خلال التعامل مع الشركات التي تقدم عروضًا لتوصيل قطع الغيار المستوردة إلى بلدك، ونجد هذه الشركات بكثرة على الإنترنت ولكن قبل البدء في التعامل مع أي شركة يجب مراعاة ما يلي:

لكي تكون الشركة مرخصة وبأوراق كاملة لتصدير البضائع من الصين، فلا حرج في طلب ذلك، لأن الجميع في البداية يفعل ذلك، وبعد التعامل أكثر من مرة مع شركة والثقة بها عليك القيام بذلك فقد لا تحتاج إلى مثل هذا الشيء.

لمشاهدة القطع التي ستصدر لك بالصور أو الفيديوهات، والتأكد من أنها تضمن إرسال نفس القطع التي وافقت عليها، وبالطبع الاتفاق على السعر قبل كل شيء، ويفضل إذا قمت بعرض ملف تجارب هذه الشركات مع عملاء آخرين وطرح السؤال أكثر من مرة فهذا لا ينتقص منك.

قطع غيار

التحقق من قطع غيار سيارات

قبل تعلم كيفية طلب قطع غيار السيارات من الصين، سوف نتعلم كيفية التمييز بين الأجزاء الأصلية أو التجارية أو المقلدة، وتنقسم قطع الغيار عمومًا إلى أربعة أنواع رئيسية، وكلها شائعة في أي متجر لقطع غيار السيارات.

  • قطع الغيار الأصلية: هي قطع يتم إنتاجها مباشرة من قبل الشركة المصنعة للسيارة، أو من إنتاج شركة أخرى متخصصة في هذا النوع من قطع الغيار، حسب متطلبات الشركة المصنعة للسيارة، بحيث يقوم هذا الأخير بمراقبة الجودة الفنية بنفسه، سواء عن طريق أخذ العينات. أو التفتيش أثناء الإنتاج، وتمرير الأجزاء إلى الشركة المصنعة للسيارة لتمييز اسمها أو علامتها التجارية قبل تسويقها.

  • قطع الغيار التجارية: وهي قطع غيار تنتجها شركات متخصصة في قطع الغيار وحسب المواصفات القياسية الوطنية مع مراعاة متطلبات الشركة المصنعة للمركبة. مما لا شك فيه أنها ليست مصدر ثقة كبيرة، حيث تكاد تكون الرقابة معدومة.

  • قطع غيار مجددة: هي قطع غيار مأخوذة من السيارات القديمة أو السيارات التي تعرضت لحوادث حتى يتم إعادة تجهيز هذه القطع وتعبئتها وتسويقها تحت مسمى "قطع غيار مجددة". اكتشفت ظاهريا.

  • قطع الغيار المقلدة: هي أصل المشكلة، وهي قطع تقلد الاسم أو العلامة التجارية لمصنع السيارات أو قطع الغيار، والتقليد خداع في الشكل أو الحروف كتابة، ويمكن تأكيد هذه الأجزاء على أنها مستوى الجودة لا يتناسب مع ما وجده مصنعو السيارات وأنها مصدر خطر من حيث السلامة، فضلا عن هدر المال والوقت وجهد المستهلك.

شروط طلب قطع غيار سيارات من الصين

يتم طلب قطع غيار السيارات من الصين بطريقتين، إما السفر إلى الصين للاستيراد أو استيراد قطع غيار السيارات من الصين دون سفر، ويأتي ذلك من خلال التعامل مع الشركات التي تقدم عروضًا لتوصيل قطع الغيار المستوردة إلى بلدك. نجد هذه الشركات بكثرة على الإنترنت ولكن قبل البدء في التعامل مع أي شركة يجب مراعاة ما يلي:

لكي تكون الشركة مرخصة وبأوراق كاملة لتصدير البضائع من الصين، فلا حرج في طلب ذلك، لأن الجميع في البداية يفعل ذلك، وبعد التعامل أكثر من مرة مع شركة والثقة بها، لا يمكنك ذلك. بحاجة لمثل هذا الشيء.

لمشاهدة القطع التي ستصدر لك بالصور أو الفيديوهات، والتأكد من أنها تضمن إرسال نفس القطع التي اتفقت عليها، وطبعاً الاتفاق على السعر فوق كل شيء، ويفضل أن تشاهد ملفاً من تجارب هذه الشركات مع عملاء آخرين واسألهم أكثر من مرة فهذا لا ينقصك.

قطع غيار

موقع طلب قطع غيار سيارات من الصين

يعد موقع صنع في الصين من أبرز المواقع التي تزود المنطقة العربية بقطع غيار السيارات الصينية بشكل عام. يمكنك من خلال الموقع طلب قطع غيار سيارات من الصين بكل سهولة، حيث يتمتع الموقع بواجهة سهلة تدعم اللغة العربية، ويمكنك زيارة الموقع من خلال هذا الرابط، ويتكون الموقع من 27 قسم رئيسي على الموقع، موزعة على العديد من التصنيفات التي تتزايد يومًا بعد يوم مع زيادة جودة المنتجات التي يقبل الموقع بيعها.

اقرأ أيضاً: أفضل موقع قطع غيار 2022 تعرف على ابرزها في السعودية

معلومات مقال
loaing icon