قطع غيار شاحنات اهم النصائح للحصول عليها في السعودية

 يحتاج مالكو السيارات دائمًا إلى قطع غيار، وهو ما ينطبق أيضاً على ملاك شاحنات النقل الثقيل، ولذلك من المهم معرفة أفضل مصادر الحصول على قطع غيار شاحنات من مختلف الصناع للتأكد من استمرار سير العمل بشكل طبيعي ملاك الشاحنات الكبيرة، وذلك سواء من قبل الأفراد أو الشركات.

 

قطع غيار شاحنات من الصين

قطع غيار شاحنات

قد تكون الصين هي المصدر الاول لقطع الغيار بشكل عام نظرا لوجود آلاف المصانع المسؤولة عن تصنيع تلك الأجزاء هناك، كما يمر عبرها جزء ضخم من حركة التجارة العالمية، ولذلك يتجه لها الكثيرين بشكل عام.

هناك طريقتان لطلب قطع غيار شاحنات من الصين، إحداهما السفر إلى الصين لاستيراد قطع غيار السيارات، والأخرى استيراد قطع غيار السيارات من الصين دون السفر، ويتم ذلك عن طريق توصيل الأجزاء المستوردة إلى بلدك. الشركات، يمكننا العثور على الكثير منها على الإنترنت، ولكن قبل البدء في التعامل مع أي شركة، يجب عليك ذلك ضع في اعتبارك ما يلي:

لا حرج في طلب ذلك من أجل الحصول على ترخيص لشركة ولديها وثائق كاملة لتصدير بضائع من الصين لأن الجميع يفعل ذلك في المقام الأول وبعد التعامل مع شركة أكثر من مرة والثقة بها، عليك ذلك لأنك ربما لا تحتاج إلى مثل هذا الشيء.

شاهد القطع التي يتم إرسالها إليك بالصور أو الفيديو وتأكد من أنها وعدت بإرسال نفس القطعة التي وافقت عليها وبالطبع وافقت على السعر قبل كل شيء آخر، بل من الأفضل أن تنظر إلى الملفات التي تمتلكها هذه الشركات خبرة بها عملاء آخرين، وأكثر من مرة اطرح هذا السؤال بعناية، لأنه لن ينتقص من تركيزك.

قطع غيار شاحنات

قطع غيار شاحنات

قبل تعلم كيفية طلب قطع غيار السيارات من الصين، سنرى كيف نفرق بين الأجزاء الأصلية أو التجارية أو المقلدة. تنقسم قطع الغيار عمومًا إلى أربعة أنواع رئيسية، وكلها شائعة في أي متجر لقطع غيار السيارات.

قطع الغيار الأصلية: وهي الأجزاء التي يتم إنتاجها مباشرة من قبل الشركة المصنعة للسيارة أو بناء على طلب الشركة المصنعة للسيارة من قبل شركة أخرى متخصصة في قطع الغيار بحيث يمكن للأخيرة مراقبة الجودة الفنية بنفسها سواء عن طريق أخذ العينات أم لا. أو فحصها أثناء الإنتاج وإرسال الأجزاء إلى الشركة يميز مصنعو السيارات أسماءهم أو علاماتهم التجارية قبل بيعها.

قطع الغيار التجارية: هي قطع غيار تنتجها شركات محترفة لقطع الغيار وفق المعايير الوطنية مع مراعاة متطلبات الشركة المصنعة للمركبة. مما لا شك فيه أنها ليست مصدر ثقة كبيرة، حيث أن الرقابة تكاد تكون معدومة.

قطع غيار مجددة: هي قطع غيار مأخوذة من سيارة قديمة أو سيارة تعرضت لحادث حتى يمكن إعادة تجهيزها وتغليفها وبيعها كقطع غيار مجددة. اكتشاف خارجي.

قطع الغيار المقلدة: هي مصدر المشكلة، وهي قطع تحاكي اسم أو شعار الشركة المصنعة للسيارة أو قطع الغيار، والتقليد هو شكل أو خداع مكتوب يؤكد أنها من نفس مستوى الجودة. وجدت الشركة المصنعة للسيارة أنها غير متناسبة مع استخدامها، فهي تشكل خطرًا على السلامة وإهدارًا لأموال المستهلكين ووقتهم وطاقتهم.

طلب  قطع غيار شاحنات من الصين

قطع غيار شاحنات

هناك طريقتان لطلب قطع غيار السيارات من الصين احداهما السفر الى الصين لاستيراد قطع غيار السيارات والاخر استيراد قطع غيار السيارات من الصين دون السفر ويتم ذلك عن طريق التعامل مع الشركات التي تعرض شحن قطع غيار مستورده لبلدك من. وجدنا العديد من هذه الشركات على الإنترنت.

مصلحة الجمارك السعودية واستيراد قطع الغيار

تستورد الجمارك السعودية  قطع غيار شاحنات من دول في جميع أنحاء العالم وتتمثل في الآتي: - (اليابان - الصين - كوريا - ألمانيا - تايلاند - الولايات المتحدة - إندونيسيا - تايوان - تركيا - إسبانيا - جمهورية التشيك - إيطاليا - الهند - المملكة المتحدة - المكسيك ).

مواقع طلب قطع غيار مستعمل للسيارات 

موقع أمازون هو أشهر موقع لطلب قطع غيار السيارات سواء كانت ألمانية أو كورية أو أمريكية، يقوم الموقع بمراجعة جميع قطع الغيار بالأسعار وطرق الدفع المختلفة.

تقدم Carparts أيضًا جميع قطع غيار السيارات بأسعار مختلفة وطرق دفع متعددة

موقع  pkwteile

موقع  autoteiledirekt

موقع   autoteile.check24

موقع  autoteile-meile  

اقرأ أيضاً: اكبر شاحنة كهربائية في العالم.. بطاريتها لا تحتاج إلى شحن!

  

معلومات قطع سيارات مقال
loaing icon