قطع غيار سيارات امريكي مع اهم مصادر الحصول عليها

تتوفر مجموعة من العلامات الأمريكية في المملكة العربية السعودية منذ سنوات عديدة، وتعد شيفروليه وجيب أبرزهما، ويقدم الوكلاء في المملكة قطع غيار أصلية للسيارات من خلال المراكز والفروع الخاصة بهم، كما يمكنك الحصول على قطع غيار سيارات امريكي من خلال بعض مواقع الانترنت، واليوم سنتعرف على أبرز المعلومات الخاصة بقطع غيار سيارات امريكي.

قطع غيار سيارات امريكي

قطع غيار سيارات امريكي

الحصول على قطع غيار سيارات امريكي من الوكلاء

يمكنك من خلال المواقع الإلكترونية للعلامات الأمريكية حجز خدمات الصيانة وتوفير قطع غيار سيارات امريكي لسيارتك، السيارات الشيفروليه توفرها شركة الجميح وشيفروليه التوكيلات العالمية للسيارات، ويمكنك حجز خدمة الصيانة من خلال ملء استمارة بيانات تطلب توفير معلومات عن صاحب المركبة، تتضمن البيانات الاسم والبريد الالكتروني ورقم الهاتف ومعلومات عن المركبة مثل رقم اللوحة ورقم الشاسية وعداد الكيلومترات وتحديد مركز الخدمة الأقرب لك وميعاد الحجز الأنسب لك.

نصائح لشراء قطع غيار سيارات امريكي

يلجأ الكثير من الناس بعد فترة انتهاء الضمان إلى شراء قطع غيار السيارة من على الإنترنت، حيث يريدون أن يحصلوا على أفضل صفقة، فإليكم بعض النصائح الواجب اتباعها:

  • تأكد من قطعة الغيار التي تبحث عنها

قبل شراء قطع غيار سيارات امريكي، قم بالتحقق من كل الأجزاء التي تحتاجها وبأي كمية، يجب أن تكون واضحًا في هذا الأمر حتى لا ينتهي بك الأمر بشراء جزء قد لا تحتاجه أو يفوتك جزء تحتاجه بالفعل، فعلى سبيل المثال، لنفترض أنك تستبدل مكثف التيار المتردد لسيارتك، قم بالتحقق من الأجزاء الداعمة الأخرى مثل الأنابيب والخراطيم وما إلى ذلك، والمطلوبة لتركيب المكثف ثم اطلب جميع الأجزاء وفقًا لذلك، كما أنه من المفيد دائمًا كتابة قائمة الأجزاء التي تحتاجها.

  • مرحلة البحث ومقارنة الأسعار

بمجرد الانتهاء من تدوين معلومات قطع غيار سيارات امريكي التي تبحث عنها، ابدأ في البحث عن هذه القطع لمعرفة ما هي الخيارات المتاحة من العلامات التجارية المشهورة متاحة، وفرق السعر، وما إذا كان الشراء عبر الإنترنت أرخص مقارنةً بالشراء من متجر، وما إلى ذلك. كما يمكنك أيضًا التحدث إلى الخدمة المعتمدة أو مع موزعي قطع الغيار المحليين لمعرفة ما إذا كان لديهم ما تريد، وأخيرًا قم بمقارنة أسعار العلامات التجارية المختلفة والتأكد من أن الجزء متوافق بشكل صحيح مع سيارتك.

  • رقم قطع الغيار من المصنع

عند البحث عن قطع غيار سيارات امريكي، من المنطقي دائمًا تدوين أرقام القطع من المصنع المعروفة باسم رقم OEM، حيث يمكنك العثور على رقم الجزء لأي قطع غيار عبر الاتصال بمركز الخدمة المعتمدة، كما أن بعض الشركات المصنعة لديها كتالوجات قطع الغيار الخاصة بهم حيث يسهل تحديد أرقام القطع لكل قطعة غيار،و يمكنك أيضًا التحقق من موقع Boodmo.com حيث تحتاج فقط إلى إدخال طراز سيارتك والفئة وعام التصنيع وستحصل على قائمة شاملة بكل قطع الغيار الأصلية والملحقات التي تتناسب مع سيارتك.

يمنحك Boodmo.com أيضًا خيار رؤية قطع غيار بديلة من نفس النوع من ماركات أخرى، ففي حالة كنت تبحث عن وسادات فرامل سيارتك، يمكنك إلقاء نظرة على العروض من مختلف العلامات التجارية المشهورة مثل Bosch و Brembo وما إلى ذلك لسيارتك، وبهذه الطريقة يمكنك مقارنة الأسعار والشراء بالسعر الذي يناسب متطلباتك.

أفضل متاجر قطع غيار سيارات امريكي اون لاين

قطع غيار سيارات امريكي

هناك الكثير من المتاجر التي توفر قطع غيار سيارات امريكي مثل شيفروليه وغيرها من سيارات العلامات التجارية الأخرى، لكن القليل من هذه المتاجر قد اكتسبت سمعة طيبة في توفير قطع غيار أصلية مع إمكانية شحنها إلى المملكة، وإليك قائمة بأبرزهم:

متجر Rock Auto

هو متجر كبير لبيع قطع غيار السيارات ولديه الكثير من الاكسسوارات الخاصة بالتزيين، ويتميز المتجر بأنه يحصل على الكثير من قطع غيار السيارات بشكل مباشر من مختلف مصنعي السيارات حول العالم ، ويعرضها بأسعار مناسبة وغير مبالغ فيها.

متجر Advanced Auto Parts

وهو متجر أمريكي متوفر على أرض الواقع، كما أنه يوفر خدمة الشراء أونلاين، يتميز بتوفير بطاريات Die Hard الاعتمادية طويلة الأجل، كذلك العديد من قطع غيار السيارات.

متجر eBay Motors

أما ختامًا، فمتجر إيباي غني عن التعريف، لكن قد لا يعرف البعض أن المتجر لديه قسم خاص بتوفير قطع غيار السيارات لمختلف العلامات بما فيها قطع غيار سيارات امريكي، كما يمكن شحنها إلى مختلف دول العالم.

اقرأ أيضا: بيك اب فورد التي تشحن سيارات أخرى كما تشحن نفسها بنفسها

معلومات قطع سيارات مقال
loaing icon