فيراري بورتوفينو إم سيارة رياضية من المستقبل

تعد بورتوفينو واحدة من أبرز سيارات فيراري على الإطلاق، ولم تكتفي الشركة بذلك حيث قامت في أعقاب جائحة كورونا بالكشف عن بورتوفينو إم المحسنة، ونستعرض من خلال المقالة أهم المعلومات حول مواصفات ومميزات بورتوفينو إم.

فيراري بورتوفينو إم

تعتبر بورتوفينو إم نقطة انطلاق جديدة للعلامة التجارية الإيطالية فيراري نحو الابتكار مع الحفاظ على تراثها الغني وشغفها وسعيها المستمر لتحقيق الكمال، وخضعت لعملية تطوير أدت إلى نقلة نوعية في أدائها.

أبرز التطور التقني لفيراري بورتوفينو إم ينعكس في مظهرها المذهل القائم على التصميم الجديد لمقدمة السيارة والرفارف الأمامية على وجه الخصوص، مما يضفي عليها طابعها الرياضي القوي، وتوفر السيارة إحساسًا بالتناغم بين التصميم الخارجي والداخلي، الذي يجمع بين الزوايا الحادة والتصميمات الأكثر انسيابية.

بشكل عام، يأتي بتصميم خارجي تهيمن عليه البساطة، من خلال بعض التدفق والديناميكيات الرائعة التي نتجت عن تعاون أقسام التصميم والديناميكا الهوائية في فيراري، حيث حرصت الشركة على تحقيق أعلى مستويات الكفاءة في التصميم، وظهر ذلك من خلال الواجهة الأمامية للسيارة الملفوفة بعناية مع شبكة التبريد الأمامية، الطرف الأمامي العريض للسيارة، والشبكة التي تعلوها مصابيح LED جديدة بشكل أفقي أكثر، وتشتمل الحافة الخارجية للأضواء على فتحة تهوية تسحب الهواء عبر قوس العجلة الأمامية وتخرج من جانب السيارة لتقليل السحب.

في الخلف، يمكننا أن نرى بوضوح الطابع الرياضي للسيارة، والذي يبرز من خلال المسافة المتزايدة بين المصابيح الخلفية، يخفي هذا الحل الأنيق بذكاء الحجم الخلفي للسيارة، والذي يضم السقف الصلب القابل للتحويل، والذي يتميز بدوره بتصميم أخف ويمكن فتحه أو طيه بسرعات منخفضة، في وقت قياسي يبلغ 14 ثانية فقط.

بورتوفينو

بورتوفينو إم من الداخل

في الداخل، يمكننا رؤية الجزء الداخلي للسيارة، والذي يوفر مستويات عالية من الفخامة والراحة، تأتي المقصورة الداخلية بمقاعد رياضية مريحة مع كونسول مركزي مميز، بالإضافة إلى عجلة قيادة رياضية أنيقة من بين العديد من الميزات التقنية الأخرى، والتي تشمل:

نظام معلومات وترفيه جديد بشاشة تعمل باللمس مقاس 10.2 بوصة، وشاشة للراكب الأمامي، وتكييف هواء جديد يزيد من راحة الركاب، سواء كان السقف مغلقًا أم لا، وعجلة قيادة جديدة

هذا بالإضافة إلى المقاعد القابلة للتعديل كهربائياً بـ 18 وضعية بتصميم خلفي جديد يزيد من مساحة الأرجل للركاب الخلفيين وزجاج أمامي جديد يقلل من تدفق هواء المقصورة بنسبة 30 بالمائة ويقلل الضوضاء عند طي السقف، مما يوفر راحة أكبر أثناء القيادة، ركوب السيارة، مع توجيه كهربائي EPS، وهذا يقلل من الانعطاف بنسبة 7٪ للاستجابة بشكل أكبر في المنعطفات دون التأثير على ثبات السيارة.

بورتوفينو

تقنيات بورتوفينو إم

تأتي سيارة بورتوفينو إم بمجموعة مميزة من أنظمة السلامة ومساعدة السائق والتي تشمل:

  • وسائد هوائية

  • فرامل مانعة للانغلاق

  • نظام التحكم بالثبات الإلكتروني

  • جهاز لإطفاء الحريق

  • نظام التحكم بالجر

  • كاميرا خلفية

  • نظام مساعدة الفرامل

  • أحزمة أمان

  • حساسات ركن أمامية وخلفية

  • نظام مراقبة ضغط الإطارات

بورتوفينو

مواصفات بورتوفينو إم

تعتمد هذه السيارة الخارقة على محرك V8 سعة 3.9 لتر ينتج 612 حصان و 760 نيوتن متر من عزم الدوران مع علبة تروس ذات 8 سرعات، وهي أول علبة تروس بثماني سرعات، يتم تثبيت علب التروس في سيارة فيراري قابلة للتحويل، بناءً على هندسة القابض المزدوج وحوض الزيت، مع طراز القابض الجديد أصغر بنسبة 20٪ ولديه القدرة على توليد عزم دوران أكبر بنسبة 35٪.

السيارة التي تزن 1545 كجم دون احتساب السوائل، تتسارع من 0 إلى 100 كم / ساعة في 3.45 ثانية، وتصل سرعتها إلى 200 كم / ساعة في 9.8 ثانية، وتبلغ سرعتها القصوى أكثر من 320 كم / ساعة.

من منظور ديناميكي، فإن أبرز ابتكار في السيارة هو نظام القيادة Manettino ذي الخمسة أوضاع، وهو الأول من نوعه لسيارة GT Spyder، الهدف من هذا النظام هو تحسين التعامل مع Portofino الرائد والجر من خلال إضافة وضع السباق، المدعوم بنظام تحسين الأداء الديناميكي من Ferrari، والذي يركز على الارتقاء بمتعة القيادة إلى أعلى المستويات.

اقرأ أيضاً: انتظرناها 75 عاما: فيراري تعلن للعالم عن بوروسانجوي اس يو في بـ4 أبواب

معلومات Ferrari مقال
loaing icon