Eskimi DSP Pixel

فورد ترانزيت وترانزيت كاستم يتفوقان في التقييم الأول لأنظمة السلامة النشطة

تعد فورد ترانزيت وترانزيت كاستم من أفضل الفانات المُباعة في أوروبا اليوم من حيث السلامة النشطة، وفقاً لاختبارات جديدة أجرتها هيئة سلامة المركبات المستقلة Euro NCAP.

اقرأ أيضًا: تكنولوجيا جديدة تمنع عنك الحوادث

 

مبادرة جديدة كلياً

اعتمد البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة Euro NCAP مبادرة جديدة كلياً واختبر أداء وفعالية أنظمة السلامة النشطة ضمن 19 فاناً من الفانات الأكثر مبيعاً في أوروبا. وقيَّم التحليل الفرملة الطارئة الآليّة عند الاقتراب من المركبات والدراجين والمشاة، بالإضافة إلى تكنولوجيا البقاء في خطّ السير والتعرّف على إشارات السرعة وأنظمة مراقبة الركاب.

ذهبية وفضية

حصدت ترانزيت الجائزة الذهبية على مجموعتها المتوفّرة من ميزات السلامة النشطة بينما نالت ترانزيت كاستم الجائزة الفضية. كما أثنى البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة Euro NCAP بالأخصّ على نظام الفرملة الطارئة الآلية من فورد، واعتبر أنّ مساعد استباق الاصطدام مع رصد المشاة هي ميزة رائدة في الفئة.

وسجّلت ترانزيت نتيجة مئة في المئة المثالية الوحيدة بين كلّ المركبات والميزات على نظام التعرّف على إشارات المرور1، واعتُبر نظام الفرملة الطارئة الآلية الأفضل لحماية الدراجين.

 إختبار الأنظمة

إختبرت المحاكاة نظام تنبيه السائق والفرملة الطارئة الآلية عند الاقتراب من مركبات مركونة أو من مركبات تسير بسرعة أبطأ، بالإضافة إلى اختبار الأنظمة عند قيام المركبة التي في الأمام بالفرملة بحدّة. كما قيَّم البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة Euro NCAP ردود الفعل على طفل يركض فجأة على الطريق، والدراجين والمشاة الذين يمشون على الطريق أو يعبرونها.

وبالإضافة إلى حماية مستخدمي الطريق، يمكن لأنظمة السلامة النشطة أيضاً أن تساهم في زيادة وقت التشغيل وتوفير تكاليف التصليح والتأمين الباهظة من خلال المساعدة في منع الاصطدامات التي يمكن تجنبها.

loaing icon