انتظرناها 75 عاما: فيراري تعلن للعالم عن بوروسانجوي اس يو في بـ4 أبواب

كل ما فيها مفاجئ. صحيح أننا علمنا عنها عبر صور تجسسية وتقارير لكن التخمين ليس كرؤيتها. أربعة أبواب؟ نعم. يمكن أن أصطحب فيها رفاقي؟ نعم. أربعة مقاعد؟ نعم. قد ترى ما تقدّم أننا لا نتحدث عن فيراري لكن بلى. لك أن تعرف قوتها فتقطع الشك باليقين. لك أن تنظر الى سعرها الناري حتى! إنه لأمر محزن، لكن أكمل معنا. في النهاية هذه فيراري وقدمت لك اس يو في (مع أن الشركة لا تحبّذ هذه التسمية)، بعد أن سبقتها الكثير من علامات السيارات الخارقة على هذه الخطوة. إنتظرت فيراري 75 عامًا لتقدم هكذا سيارة، فلنتعرف معًا على فيراري بوروسانجوي Ferrari Purosangue.

مساحة رحبة بتصميم رياضي

فيراري

تم زيادة الحجم الداخلي في فيراري بوروسانجوي إلى أقصى حد وكذلك سهولة الدخول بسبب الأبواب الخلفية (نعم، أصبحوا أربعة أبواب) تفتح بطريقة أبواب الانتحار) كما في سيارات رولز رويس بزاوية 79 درجة، عبر آلية تعمل بالطاقة.

كذلك، هناك مساحة علوية رحبة تساعد في جعل مقصورة فيراري بوروسانجوي الداخلية أكثر اتساعًا. بشكل عام المقصورة هي مزيج من التجهيز المتطور والتقنيات العالية والحديثة، مع مقاعد خلفية فردية تعكس شكل المقاعد الأمامية.

فيراري

على الرغم من أن التنجيد الجلدي يتمتع بشعور راقٍ، إلا أن هناك أيضًا لمسات معاصرة مثل تقليم Alcantara. ويتناسق التصميم الداخلي مع لوحة عدادات تشبه المرآة تنحت شكلها حول مجموعة العدادات الرقمية للسائق، وشاشة للركاب أكبر مما ستجدها في سيارات فيراري الرياضية.

وتشمل اللمسات الأخرى غير العادية قرصًا صغيرًا للتحكم في الوسائط المتعددة، والعديد من حجرات التخزين التي تنتشر على طول أقسام طويلة من داخلية فيراري بوروسانجوي. ولمزيد من مساحة التخزين يمكن طي المقاعد الخلفية للأسفل. أما بين المقاعد الخلفية يوجد غطاء جلدي قابل للطي لحامل أكواب.

القوة والأداء

فيراري

تأتي Purosangue بنظام دفع بمحرك V12 بسعة 6.5 لترات ينتج 715 حصانًا. ويحقق تكوين المحرك الأمامي الأوسط والمحور الخلفي توزيعًا مثيرًا للإعجاب للوزن الأمامي / الخلفي يبلغ 49/51. وتستخدم المنصة الجديدة كليًا هيكلًا أكثر صلابة وأخف وزناً يتيح صلابة التوائية أكثر بنسبة 30٪ من الطراز GTC4 Lusso.

ويقترن المحرك بعلبة تروس مزدوجة القابض بثماني سرعات  تقود جميع العجلات الأربع. وتنطلق السيارة من 0 إلى 100 كلم في الساعة خلال 3.3 ثانية وسرعة قصوى تزيد عن 308 كلم في الساعة.

أما سعر فيراري بوروسانجوي فيبلغ حوالى 400 ألف دولار، بالنهاية هذه اس يو في من فيراري. لا، عفواً، "رجاء لا تسموّنها اس يو في"، قالها للإعلام الرئيس التنفيذي الجديد لشركة "فيراري" بينيديتو فيغنا. ماذا نقول عنها؟ يرد فيغنا "إنها فيراري. فقط فيراري". 

اقرأ أيضًا: ماذا تعرف عن أجيال فيراري 812 سوبر فاست الأسرع والأقوى

فيراري اطلاق جديد Ferrari SUV سوبر اس يو في
loaing icon