فورد رابتور 2021 المواصفات والاسعار في السعودية

فورد رابتور هي الفئة العليا من فورد f150 بيك اب، فهي البيك أب الأعلى قدرة على الطرق الوعرة والمهام الشاقة من الصانع الأمريكي، حيث تتوفر من خلال شركة توكيلات الجزيرة وشركة محمد يوسف ناغي للسيارات.

فورد رابتور 2021


فورد رابتور

بداية من التصميم الخارجي، تتمتع المقدمة بالملامح العدوانية ودروع الحماية القوية التي تمنحها شكل مهيب يعبر عن قوتها، وتأتي المقدمة بشبك ضخم تتوسطه كلمة FORD وله إضاءة خاصة وتحيط به مصابيح أمامية مميزة عاملة بتقنية ليد متطورة، وتجد ألواح انزلاقية أمامية وخلفية، وكشافات ضباب عالية الأداء، على أن ترتكز البيك أب على عجلات 22 إنش ووتأتي مع إطارات جميع التضاريس BFGoodrich KO2 الجيل الثاني، تؤمّن التشبث الفائق على الطرقات الوعرة وتخفف من ضجيج الطرقات، ومع تكنولوجيا CoreGard التي أثبتت تفوقها في السباقات تمكن البيك أب من الأداء المتميز على أصعب التضاريس.

فورد رابتور من الداخل

فورد رابتور

تشمل أنظمة التكنولوجيا في مقصورة البيك نظام المعلومات والترفيه يعتمد شاشة 8 بوصة ويعمل بنظام Sync 3 مع نظام ملاحة ذكي ونظام صوت فاخر من 7 سماعات ومنافذ يو اس بي وAUX وبلوتوث وراديو، ويمكن تخصيصها من خلال مجموعة اللمسات الداخلية الملونة المتوفرة، ومجموعة تجهيزات ألياف الكربون المتوفرة، وعجلة القيادة المقولبة وناقل الحركة الكبير في المقود.

وجهزت مقصورة سيارة فورد لتخفف من تعب ومشقة الركاب، حيث تأتي المقاعد بأنظمة تهوية  ويوجد مكيف هواء يدوي أو اختياري إلكتروني، ومنافذ طاقة 12 فولت في الأمام، ومرآة للرؤية الخلفية تلقائية التعتيم. كما تميزت المقصورة بالعملية مع العديد من أماكن التخزين الإضافية وكونسول بتصميم انسيابي وناقل حركة أرضي ومساند ظهر فريدة والمقاعد ومساند الرأس قابلة للتعديل.

مواصفات فورد رابتور 

تستمد البيك اب قوتها من محرك ايكوبوست DOHC التيربو الجديد بسعة 3.5 لتر يولد قوة 450 حصان وعزم دوران 691 نيوتن متر يأتي بنظام عادم محسن لإخراج الغازات بمعدل أكبر وبالتالي بلوغ سرعة قصوى أكبر، ويأتي متصل بناقل حركة أوتوماتيك 10 سرعات، فتتسارع البيك أب إلى 100 كم/س في 6.5 ثانية وتبلغ سرعة قصوى 160 كم/س وتتميز باستهلاك 14.1 لتر وقود كل 100 كم. 

وبالنسبة لأنماط القيادة التي يقدمها نظام إضارة التضاريس فتشمل  عادي ، زلق ، رياضي ، سحب، الطرق الوعرة ، باجا وتسلق الصخور، وتعد من أكثر البيك أب راحة في اجتياز التضاريس الصعبة بفضل ترقيتها بتقنية متقدمة بما في ذلك صدمات تجاوز داخلية من الجيل التالي من FOXTM Live Value، ونظام تعليق خلفي بخمسة وصلات مع قضيب صلب وصمام عادم.

أما أنظمة السلامة ومساعدة السائق فتشمل نظام رؤية محيطية شاملة بكاميرا 360 درجة يمكنها تفقد زاوية الانحدار وزاوية الميلان وزاوية عجلة القيادة وحالة نظام نقل الحركة عبر شاشة نظام المعلومات والترفيه ونظام رصد النقطة العمياء لتحذير السائق من وجود سيارة على أحد جانبيه دون أن يكون قادراً على رؤيتها ونظام تثبيت السرعة المتكيف وأنظمة التحكم في الثبات ومقاومة الانقلاب وعدد 6 وسائد هوائية.

فورد رابتور

سعر فورد رابتور 

تتوفر سيارات فورد في المملكة من خلال شركة توكيلات الجزيرة للسيارات وشركة محمد يوسف ناغي للسيارات، وبالنسبة لسيارة فورد رابتور فتأتي بالأسعار التالية: 

  • فورد رابتور سوبركاب Base بسعر 275,000 ريال سعودي
  • فورد رابتور سوبركاب Mid Range بسعر 308,000 ريال سعودي
  • فورد رابتور سوبركاب Luxury Range بسعر 363,000 ريال سعودي
  • فورد رابتور كروكاب Luxury Range بسعر 374,000 ريال سعودي

هذا وتقدم فورد خدماتها لعملائها من خلال وكيلين هم شركة الناغي وشركة توكيلات الجزيرة، يقدمان العديد من الخدمات سواء خدمات ما قبل البيع من تجربة قيادة السيارة والإجابة على كل التساؤلات، وصولاً إلى خدمات ما بعد البيع مثل صيانة فورد والصيانة الدورية وتوافر قطع الغيار الأصلية بالإضافة إلى خدمات المساعدة على الطريق؛ حيث أن شركة الناغي للسيارات تقدم خدماتها في المنطقتين الغربية والجنوبية، بينما تقدم الجزيرة خدماتها في بقية أنحاء المملكة، ونستعرض فيما يلي طريقة حجز صيانة فورد من كلا الشركتين.

ويمكنك حجز موعد لخدمة صيانة الفورد وكذلك معرفة كافة التفاصيل التي تريدها حول قطع غيار فورد واسعار من خلال زيارة موقع فورد السعودية أو المواقع الخاصة بكل وكيل، كما يمكنك من خلال الموقع التعرف على كافة قطع الغيار المتوفرة وأسعارها وكذلك الفروع القريبة منك. كما يمكنك الاتصال بالأرقام التالية: توكيلات الجزيرة: 920002999، وتوكيلات الناغي: 920011844.

اقرأ أيضا: تسريبات مثيرة عن موستنج 2023 وقرار كهربائي سيغضب عشاقها

معلومات Ford مقال
loaing icon