فورد توروس 2023 اهم التغييرات والاسعار

فورد توروس 2023 تصل في جيل جديد لتعزيز المنافسة في فئة السيدان متوسطة الحجم، حصلت على تغييرات تصميمة شاملة وقدرات جديدة على أن تتوفر في المملكة العربية السعودية من خلال الوكلاء شركة محمد يوسف ناغي للسيارات وشركة توكيلات الجزيرة لسيارات. 

فورد توروس 2023

فورد توروس 2023

ستتوفر سيارة فورد توروس 2023 بثلاث فئات، هي امبيانتي (ستاندرد) وتريند (نص فل) وتاتينيوم (فل كامل)، تأتي جميعها بنفس المحرك، مع تميز فئة نص فل والفل كامل بأنظمة السلامة ومساعدة السائق المتقدمة، وتميز الفل كامل بتجهيزات الداخلية الأكثر رقيا، ويأتي الحديث بالتفصيل عن السيارة في السطور التالية بداية من التصميم الخارجي. 

تميز التصميم الخارجي لسيارة فورد توروس بمصابيح أمامية حادة وشبك أمامي متدرج تتكيف فتحاته حسب الحاجة لتحسين الديناميكية وتوفير أفضل تهوية للمحرك، تتمتد الخطوط بشكل حاد على غطاء المحرك ثم تصبح انسيابية عند الانتقال إلى الجانب، وتبدو إضاءة المصابيح منقطة سواء الخلفية أو الأمامية، وجميع الإضاءة من نوع ليد في جميع الفئات، لكن تتميز نص فل وفل كامل بميزة التحكم التلقائي في الإضاءة العالية. 

ومن أهم التجهيزات في الخارج المرايا الخارجية الجانبية كهربائية بمؤشرات ليد والعجلات من الألمنيوم مقاس 17 أو 18 أو 19 بوصة حسب الفئة وفتحة سقف عادية أو بانورامية في فئة فل كامل ومقابض الأبواب بلون الهيكل الخارجي.

فورد توروس 2023 من الداخل 

فورد توروس 2023

بالانتقال إلى داخلية سيارة فورد توروس 2023 تجد المواد عالية الجودة والاهتمام بالتفاصيل في لوحة القيادة وتمكين السائق من الوصول السهل إلى جميع عناصر التحكم، وفي حين تأتي السيارة بخمسة من المقاعد، فقد اختلفت تجهيزات الداخلية من المقاعد إلى التكنولوجيا، فتجد من التجهيزات القياسية نظام فتح السيارة عن بعد ونظام دخول ذكي لباب السائق والراكب الأمامي وشاشة المعلومات والترفيه اللمسية مقاس 13.2 بوصة ونظام صوت سمعي من 6 مكبرات صوت ومقاعد من القماش ومقعد السائق والراكب الأمامي يدعمان التحكم اليدوي في 6 وضعيات ومقاعد الصف الثاني تدعم الطي بنسبة 6:4 وفرشات للأرضية للمقدمة والخلفية وزر تشغيل المحرك وعجلة القياد تدعم الإمالة العمودية  وقابلة للسحب باتجاه السائق ونظام تكييف الهواء أوتوماتيكي أحادي التحكم ومرآة رؤية خلفية بالداخل نهارية وليلية. 

وفي فئة النص فل تحصل على مقاعد من الجلد الجزئي ونظام تكييف الهواء الأوتوماتيكي مزدوج المناطق ومقعد السائق والراكب الأمامي كهربائية الضبط في 8 و 6 وضعيات على الترتيب. وفي فئة فل كامل، بالإضافة إلى مميزات الفل كامل، مرآة الرؤية الخلفية بالداخل تلقائية التعتيم ومقعد السائق والراكب الأمامي بتحكم كهربائي في 10 و 8 وضعيات على الترتيب وقاعدة الشاحن اللاسلكي ونظام إضاءة داخلية محيطية. 

فورد توروس 2023

مواصفات فورد توروس 2023

تستمد فورد توروس 2023 قوتها من  محرك إيكوبوست من 4 أسطوانات بسعة 2.0 لتر بنزين تيربو يولد قوة 232 حصان وعزم دوران 388 نيوتن متر متصل بناقل حركة أوتوماتيك 8 سرعات موجه إلى نظام دفع أمامي، ويتمتع بكفاءة استهلاك وقود 15.3 كلم/لتر.

أنظمة السلامة ومساعدة السائق 

  • 6 وسائد هوائية
  • نظام تثبيت السرعة العادي أو التكيفي
  • نظام تجنب التصادم الأمامي
  • نظام مراقبة المنطقة العمياء
  • نظام ضد السرقة
  • نظام مكابح مانعة للانغلاق ABS على العجلات الأربع 
  • نظام مراقبة أداء السائق
  • نظام تخفيف من خطر التصادم
  •  الإنذار بمغادرة المسار
  • كاميرا رؤية خلفية خلفية مع نظام استشعار الرجوع للخلف
  • التحكم التلقائي في الإنارة العالية

سعر فورد توروس 2023

فورد توروس 2023 عند الوكلاء محمد يوسف ناغي للسيارات وشركة توكيلات الجزيرة بالفئات والأسعار التالية: 

  • تورس امبيانتي بسعر 132,250 ريال سعودي شامل الضريبة
  • تورس تريند بسعر  159,275 ريال سعودي شامل الضريبة
  • تورس تيتانيوم بسعر 190,095 ريال سعودي شامل الضريبة

فورد السعودية

تقدم شركة فورد الأمريكية منتجاتها وخدماتها في المملكة العربية السعودية من خلال وكيلين هم شركة محمد يوسف ناغي للسيارات وشركة توكيلات الجزيرة، ويقدمان العديد من الخدمات بما فيها خدمات ما قبل البيع تبدأ من تجربة قيادة السيارة والإجابة على مختلف التساؤلات بشأن المنتجات، ثم إلى خدمات ما بعد البيع بما فيها صيانة سيارات فورد والالتزام بالصيانة الدورية والالتزام بالضمان طوال فترة السريان، وتوفير قطع الغيار الأصلية وحتى خدمات المساعدة على الطريق.

اقرأ أيضا: فورد مونديو تاريخ تطورها ومواصفات الجيل الجديد

معلومات Ford مقال
loaing icon