بالفيديو: فورد موستنج 2024 الجديدة كليا سيارة العضلات التي ستحتل الشوارع وحدها

دعك من الصور السخيفة والتوقعية لشكل موستنج الجديدة، وألق نظرة على صورها الحقيقية في حدث إطلاقها، بل شاهد الفيديو حتى تعرف ما هو نوع الابداع الذي أبدعته فورد في صناعة فورد موستنج 2024، التي أطلقتها في تمام الساعة الرابعة والربع صباحاً بتوقيت دبي. وإن كانت دودج ستتوقف عن انتاج سيارات بمحرك V8 بعد عام 2024، فقد جاء الرد صاعقاً من فورد، بمحافظتها على تراث موستنج جي تي، مع لمسة من التطور، وشراسة ستجعل مظهر فورد موستنج الجديدة يسرق الأنظار ويفرض هيبته فرضاً على الجميع. وكان لنا شرف الكشف عن السيارة الجديدة من ديترويت، التي لا تكفي كلمة الجمال بوصفها، لنكون من أول الناس الذين يشهدون على إطلاق فورد موستنج 2024 الجديدة كلياً.

نداء إيقاظ الحصان الجامح 

فورد موستنج 2024 (1)

منذ فترة، أطلقت فورد نداءً تُعلم فيه عشاق السيارات في العالم عن إطلاقها لسيارة فورد موستنج 2024 الجديدة كلياً. وستفاجئك مواصفات الجيل السابع الجديد كثيراً، بل ستصيبك بالقشعريرة من شدة جمالها. ومن المؤكد أن الجيل السابع سيكون الأكثر حماسة، فهو يتمتع بداخلية مستوحاة من مقصورة الطائرة النفاثة، ويتميز بخيارات للمحرك رهيبة، ويأتي بتصميم تعدى وصف الجمال.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة فورد، جيم فارلي: " يعدّ الاستثمار في جيل جديد من موستنج أمراً مهماً بينما يتخلى فيه العديد من منافسينا عن العمل على محركات الاحتراق الداخلي." ويبدو أن رسالتك واضحة يا سيد جيم فارلي. ولكن لم يخفِ فارلي خطة فورد في الاستثمار في السيارات الكهربائية، إذ أضاف قائلاً: "مع ذلك، تقوم فورد بإضافة شاحن التيربو في خطة تطوير محركات الاحتراق الداخلي، وتضيف التكنولوجيا المتصلة، وطرازات متعددة، وخيارات هجينة إلى سياراتنا الأكثر شهرة وربحاً لنا، بالإضافة إلى الاستثمار بقيمة 50 مليار دولار أميركي في السيارات الكهربائية حتى عام 2026".

وستبدأ موستنج الجديدة بفصل جديد في قصة الأيقونة، بمظهرها الجديد المتطور، وصوت محركها المهيب، وستتوفر بخيارات عدة من ناحية أداء، وستختلف أسعارها، بحسب شكل تصميمها (كوبي أو كشف)، وبحسب خيار محركها، إن كان V8 أو رباعي الاسطوانات توربيني.

خيارات عدة للمحرك وأداء مذهل

فورد موستنج 2024 (3)

قبل أن أعلمك بخيارات المحرك الموجودة فيها، سأصدمك بالخبر الجميل أولاً، وهو أن موستنج الجديدة تتوفر بناقل حركة عادي بـ6 سرعات. وإذا كنت ترغب في ناقل حركة أوتوماتيكي، فهو متوفر أيضاً بعشر سرعات. ويبدو أن الشركة جن جنونها، ولم تكتف قط بصنع سيارة موستنج، بل جعلتها أقوى وأفضل.

وبما أن الصوت هو العنصر الجاذب لك ولي للرغبة في الجلوس على مقعد السائق، فقد منحتنا الشركة خيار محرك V8 كويوت مطور ذي سعة 5 لتر، وهو ذاته الذي بدأ مع موستنج جي تي. وسيعطي هذا الجيل الرابع من هذا المحرك ذات التنفس الطبيعي قوة أكبر من أي مرة سابقة في أي موستنج جي تي. إذ سيكون أقوى محرك تنفس طبيعي في فورد موستنج. ومن المتوقع أن ينتج هذا المحرك قوة 480 حصان، فيجب أن ينتج قوة أكبر من السابق. وسيكون ذلك بفضل نظام سحب هوائي ضاغط مزدوج، وتصميم الخانق المزدوج، ما يساعد على الحد من هدر كمية الهواء التي يجب أن تدخل إلى المحرك، لإعطاء القوة اللازمة، عبر ضخ كمية أكبر من الهواء.

وتمنحك الشركة أيضاً خيار الحصول على موستنج الجديدة بمحرك اقتصادي، ومتعة قيادة في الوقت ذاته، إذ تقدم لك خيار محرك رباعي الاسطوانات Ecoboost من فورد بسعة 2.3 لتر مشحون بتيربو.

تفاصيل ميكانيكية تجعل القيادة أروع

فورد موستنج 2024 (12)

ما أن تدخل إلى المقصورة، ستلاحظ وجود قابض مكابح اليد، ولكن ليست مكابح عادية. فقد أصبحت السيارة جاهزة للتفحيط، مع مكابح درفت الكترونية تفعّل قدرة التفحيط الخلفية. وتتوفر أيضاً السيارة بست وضعيات قيادة مختلفة، وهي: العادية، والرياضية، والطرقات الزلقة، وسباق الدراق، والحلبة. وتمنحك السيارة القدرة على خلق 6 ملفات شخصية تتضمن وضعية القيادة المخصصة لكل ملف.

وتتوفر نسخة موستنج جي تي ونسخة Ecoboost مع حزمة أداء اختيارية تتضمن نظام الترس التفاضلي محدود الانزلاق، ونظام تعليق نشط، وعجلات وإطارات خلفية أعرض، ومكابح بريمبو أكبر من الأمام، ومقاعد ريكارو، ونظام عادم نشط.

أما بالنسبة إلى ناقل الحركة اليدوي، فيتضمن نظام مطابقة سرعة دوران المحرك الذي يحد من هدر القوة أثناء تغيير السرعات. وفي الحديث عن سرعة الدوران، فتتضمن تكنولوجيا السيارة القدرة على  زيادة RPM من خلال المفتاح عن بعد.

فورد موستنج 2024 من الداخل

فورد موستنج 2024 (6)

تتميز فورد موستنج 2024 الجديدة بتكنولوجيا كتطورة مميزة تتضمن شاشة عدادات حجم 12.4 انش رقمية بتقنية ثلاثية الأبعاد وتصماميم رسوم متحركة متنوعة. وتأتي بصحبة شاشة وسطية بحجم 13.2 انش ضخمة. وتعدّ المقصورة بتصاميم الشاشات مرتكزة على السائق أكثر. وقامت فورد بإزالة معظم الأزرار وجعلت التحكم في الأنظمة، مثل نظام التحكم في المناخ، من خلال الشاشة.

وتتضمن أنظمة الترفيه نظام التعرف على الصوت، ونظام صوتي فاخر من B&O، وشاحن لاسلكي، وآبل كاربلاي، وأندرويد أوتو، ومنافذ USB لكاميرات الحلبة... كما يجدر الذكر أن موستنج الجديدة متوفرة بأنظمة متطورة مثل نظام المساعد الآلي، ونظام المحافظة على المسار، ونظام تحديد إشارات المرور، ونظام المساعدة في تغيير المسار، ونظام تثبيت السرعة التكيفي، ونظام الاتصال بالسيارة من خلال تطبيق Ford Pass،...

وتأتي المقصورة بمقود متعدد الوظائف ذي أزرار مستطحة، ويتوفر بالجلد بالكامل في الطرازات العالية. كما تأتي فورد موستنج 2024 الجديدة إما بمقاعد مصنوعة من القماش، أو مقاعد مصنوعة بالكامل من الجلد، وتستفيد بعض الطرازات من التطريز المميز، وأحزمة الأمان السوداء.

فورد موستنج 2024 من الخارج

فورد موستنج 2024 (7)

لا علاوة على تصميمها القوي المخيف المستوحى من تراثها الثمين، ويليق بها هذا التصميم الجميل، الذي كان شرفًا لنا أن نكون من الأوائل في العالم لرؤيته في ديترويت. وكونها السيارة العضلية الأميركية الوحيدة التي ستنبض بمحرك V8 في الشوارع بعد عام 2023، فتصميمها ينبع بقوة تلائم مقامها.

وتحافظ الشركة على شكل موستنج التقليدي بعرض مصدها الأمامي، وتصميم الإضاءة الأمامية الذي في الوقت ذاته يعد مطوراً بفضل مصابيح ليد ذات الخط الثلاثي. وتتميز السيارة بسقف انسيابي، ما يجعل شكل السيارة ككل محافظاً على تصميمها الكلاسيكي من أيام الستينات، ومحافظاً على طابعها العدائي العصري الذي اعتدنا عليه. ولكن علي القول، إنك عندما تذهب لرؤية التصميم بعينيك، بالأخص عندما تبدع الشركة بالتصميم، لن تجد الكلمات لتعبر عما رأيته.

ويجدر الذكر إن كل طراز يتميز بتصميم أمامي فريد، فعلى سبيل المثال، يتميز طراز جي تي بمقدمة شرسة عنيفة وشبك أسود ضخم رياضي. و تتوفر السيارة بجنوط 17، أو 19، أو 20 انش بحسب الاختيار. كما لك اختيار لون كليبرات المكابح، وتتوفر السيارة بـ11 لون طلاء خارجي.

شاهد أيضاً: فورد اف 150 لايتنينج الكهربائي المنتظر في أول تجربة لفريق عربي

فورد تجارب القيادة Ford اطلاق جديد موستنج Mustang
loaing icon