فورد اسكيب 2021 اهم المواصفات والاسعار في السعودية

فورد اسكيب 2021 هي كروس اوفر تأتي بأحدث التقنيات والقدرة السهلة بتصاميم جريئة وجميلة، فهي تزخر بالتكنولوجيا الذكيّة وبحضورها القوي على الطرقات، لتحجز لنفسها موقعاً مميزاً ضمن الأفضل في هذا القطاع التنافسي، في حين تُقدمها صانعة السيارات الأمريكية بالمملكة العربية السعودية عبر وكيليها شركتي توكيلات الجزيرة للسيارات ومحمد يوسف ناغي للسيارات، واليوم، سنتعرف على مواصفاتها واسعارها بشكل أكثر تفصيلاً.

وكيل فورد السعودية

قبل أن نتعرف على سيارة فورد اسكيب 2021 سنتعرف على الوكلاء، حيث تم إنشاء توكيلات الجزيرة  في عام 1987، وكانت خيمة صغيرة شكلت المكتب الرئيسي وسط أرض خصصت معرضا لبيع السيارات وعدد من العاملين بعدد أصابع اليد الواحدة، واستطاعت الشركة الصغيرة أن تثبت أقدامها في الأسواق السعودية لتصبح اليوم وبعد مرور أكثر من ثلاثون عاماً واحدة من أكثر الوكلاء انتشاراً في المملكة.

بعد ذلك انطلقت شركة توكيلات الجزيرة للسيارات بشكل أذهل الجميع، لتتمكن من تسويق طرازات فورد ولينكون بأعداد فاقت كل التوقعات، كما حصلت على العديد من الجوائز، ففي عام 2012، نالت الشركة جائزة المركز الأول كأكبر وكيل مبيعات فورد إكسبدشن، وأكبر وكيل مبيعات سيارات فورد بشكل عام في العالم وأكبر صالة عرض لوكيل فورد في العالم وكذلك المركز الأول كأكبر وكيل مبيعات قطع الغيار في العالم ناهيك عن عدد يفوق الحصر من الجوائز والشهادات التي نالتها الشركة خلال مسيرتها الطويلة.

اما الناغي فهي تعد واحدة من أبرز الشركات في سوق السيارات السعودية، حيث تقدم الشركة خدماتها في السوق على مدار أكثر من 25 عام، استطاعت خلالهم أن تقدم خدماتها لملايين العملاء في المملكة وهو ما دفع العلامات التجارية المختلفة للتعاقد معها لتصبح الناغي للسيارات واحدة من أبرز وكالات السيارات في المملكة.

فورد اسكيب 2021 

فورد اسكيب

في الخارج، تتميز فورد إسكيب بمظهر جميل وديناميكي ورغم قدومها بوزن أقل 91 كجم مقارنة بالموديل السابق، إلا أن الكروس أوفر الصغيرة أصبحت أكبر بفضل زيادة الطول والعرض وتحتوي فورد إسكيب على مقدمة بتصميم متميز، بالإضافة إلى الخطوط الحادة الموجود على الغطاء الامامي للسيارة.

تتميز السيارة أيضاً بشبك امامي من الكروم على شكل درع ومصابيح LED أمامية وخلفية بالتقنية الحديثة، وسقف مائل بنحو يجعل السيارة بأكملها تظهر بشكل متميز ورائع، كما أنها حصلت على تصميم الصدام ومشتت الهواء من فورد جي تي.

داخلية فورد اسكيب

فورد اسكيب

في الداخل، تتميز المقصورة بتصميم عملي ومريح، فالمقاعد تسع 5 ركاب وتأتي بكسوة تمزج بين القماش والجلد والمقاعد الأمامية تدعم الضبط في حتى 10 وضعيات ومقاعد الصف الثاني تدعم الطي بنسبة 6:4 لتوفير مساحة تخزين أكبر. 

أما بالنسبة لتقنيات المقصورة، فيعتمد نظام المعلومات والترفيه على شاشة مقاس 8 بوصة تكملها شاشة عدادات رقمية مقاس 12.3 بوصة، ويدعم نظام المعلومات والترفيه اتصال واي فاي الجيل الرابع (4G LTE) إلى 10 جوالات ذكية ويأتي ببرمجيات SYNC3 الداعمة لأندرويد أوتو وأبل كاربلاي والأوامر الصوتية والتحديثات الهوائية عبر الواي فاي.

تقنيات فورد اسكيب 

فورد اسكيب

تتوفر السيارة بالعديد من مزايا السلامة ومساعدة السائق النشطة، والتي تشتمل على:

  • 7 وسائد هوائية أمامية وجانبية وستائرية 
  • التحكم بالثبات إلكترونيا 
  • تنبيهات حركة المرور الخلفية 
  • مراقبة النقاط العمياء 
  • مساعد الحفاظ على المسار 
  • تنبيهات التصادم الأمامي 
  • كشف المشاه والكبح التلقائي 
  • كاميرا الرؤية الخلفية 
  • مثبت السرعة التكيفي 
  • أجهزة استشعار مساعد الركن الخلفي
  • حساسات خلفية
  • نظام الفرامل المانع للانغلاق ABS على العجلات الأربعة
  • مساعد الإقلاع على التلال
  • نظام مراقبة ضغط هواء الإطارات
  • نظام AdvanceTrac مع ميزة التحكم بالميلان

مواصفات فورد اسكيب

فورد اسكيب

نصل إلى القوة، حيث تستمدها السيارة من محرك EcoBoost جديد سعة 2.0 لتر بقوة 250 حصانًا وعزم دوران يصل إلى 372 نيوتن متر، كما يمكن للسيارة سحب وزن 1.587 كجم، وفي الوقت نفسه، من المتوقع أن يتم استخدام المحرك EcoBoost الجديد تمامًا من 3 أسطوانات سعة 1.5 لتر في اصدارات S و SE و SEL مع انخفاض القوة إلى 180 حصان والعزم إلى 240 نيوتن متر ومعدل السحب الي 907 كجم

كما يتوفر للسيارة منظومة دفع هجينة جديدة بمحرك سعة 2.5 لتر، ومزود بناقل حركة إلكتروني متغير باستمرار (CVT)، بقوة 198 حصاناً و سرعة قصوى تبلغ 136 كم/ساعة في الوضع الكهربائي، كما يعمل الخيار الهجين الإضافي، المتاح في كل مستوى من مستويات السيارة باستثناء نسخ S و SE Sport، على توفير مدى تنقل كهربائي 48 كم. ويستغرق الأمر ما بين 10 إلى 11 ساعة لشحن البطارية في شاحن بجهد 110 فولت، في حين أن الشاحن من المستوى 2 بجهد 240 فولت سيخفض هذا الوقت إلى 3.5 ساعة.

سعر فورد اسكيب

وفي الختام، تتوفر فورد اسكيب 2021 بالمملكة العربية السعودية عبر وكلائها شركتي توكيلات الجزيرة للسيارات ومحمد يوسف ناغي للسيارات بالأسعار التالية:

  • فورد اسكيب S بسعر 150,000 ريال سعودي
  • فورد اسكيب SE بسعر 180,000 ريال سعودي
  • فورد اسكيب SE ايكوبوست دفع كلي بسعر 244,200 ريال سعودي

اقرأ أيضاً: فورد تستعرض دور منهجية التصميم الجديدة في تغيير المشهد أمام السائق

معلومات Ford مقال
loaing icon