وكالة فورد السعودية 2021 اهم المعلومات والفروع

على مدار تاريخ صناعة السيارات استطاعت السيارات الأمريكية أن تحجز موقع الريادة بفضل أداءها القوي المميز، حيث سنذكر العديد من العلامات المميزة ومنها دودج وجي أم سي وبالتأكيد فورد وهي موضوع مقالنا اليوم، وتعد فورد واحدة من أبرز علامات السيارات في العالم، حيث قدمت العديد من السيارات الأسطورية والمميزة مثل F 150 وموستنج، ونستعرض من خلال المقالة أهم المعلومات حول وكالة فورد السعودية وأهم خدماتها. 

فورد

تأسست شركة صناعة السيارات فورد على يد هنري فورد في يونيو 1903، وهي ثاني أكبر مصنع في الولايات المتحدة وخامس أكبر اقتصاد في العالم على أساس مبيعات السيارات السنوية، وتعود القصة إلى عام 1896م حيث بنى هنري فورد مركبه صغيرة والتي كانت تسمى ولها أربعة عجلات، كانت في البداية عجلاتها موزعة على شكل معين ومتفاوتة بالحجم ثم تطور التصميم وأصبحت العجلات كلها بمقاس واحد وأصبح البديل المناسب الشكل المستطيل.

هذا بالإضافة إلى ماركات فورد ولينكولن فإن الشركة  تمتلك حصة صغيرة في مازدا في اليابان، واستون مارتن في المملكة المتحدة، كما باعت فورد في السابق علامتها جاغوار ولاند روفر لشركة تاتا موتورز الهند في مارس 2008،و في عام 2010 باعت شركة فورد للسيارات فولفو لشركة جيلي. 

وكالة فورد

وكالة فورد السعودية

تقدم فورد خدماتها لعملائها من خلال وكيلين هم شركة الناغي وشركة توكيلات الجزيرة، يقدمان العديد من الخدمات سواء خدمات ما قبل البيع من تجربة قيادة السيارة والإجابة على كل التساؤلات، وصولاً إلى خدمات ما بعد البيع مثل صيانة فورد والصيانة الدورية وتوافر قطع الغيار الأصلية بالإضافة إلى خدمات المساعدة على الطريق.

وتم إنشاء توكيلات الجزيرة  في عام 1987، وكانت خيمة صغيرة شكلت المكتب الرئيسي وسط أرض خصصت معرضا لبيع السيارات وعدد من العاملين بعدد أصابع اليد الواحدة، واستطاعت الشركة الصغيرة أن تثبت أقدامها في الأسواق السعودية لتصبح اليوم وبعد مرور أكثر من ثلاثون عاماً واحدة من أكثر الوكلاء انتشاراً في المملكة.

بعد ذلك انطلقت شركة توكيلات الجزيرة للسيارات بشكل أذهل الجميع، لتتمكن من تسويق طرازات فورد ولينكون بأعداد فاقت كل التوقعات، كما حصلت على العديد من الجوائز، ففي عام 2012، نالت الشركة جائزة المركز الأول كأكبر وكيل مبيعات فورد إكسبدشن، وأكبر وكيل مبيعات سيارات فورد بشكل عام في العالم وأكبر صالة عرض لوكيل فورد في العالم وكذلك المركز الأول كأكبر وكيل مبيعات قطع الغيار في العالم ناهيك عن عدد يفوق الحصر من الجوائز والشهادات التي نالتها الشركة خلال مسيرتها الطويلة.

اما الناغي فهي تعد واحدة من أبرز الشركات في سوق السيارات السعودية، حيث تقدم الشركة خدماتها في السوق على مدار أكثر من 25 عام، استطاعت خلالهم أن تقدم خدماتها لملايين العملاء في المملكة وهو ما دفع العلامات التجارية المختلفة للتعاقد معها لتصبح الناغي للسيارات واحدة من أبرز وكالات السيارات في المملكة.

فروع وكالة فورد

وقدم وكالة فورد السعودية خدماتها من خلال العديد من الفروع المنتشرة في كافة أنحاء المملكة، حيث تقدم خدماتها من خلال وكالتين هم الأكبر في المملكة، ونستعرض سوياً مجموعة من أبرز هذه الفروع:

الرياض – فرع خريص الرئيسي

  • بجانب مركز جيان طريق خريص الرياض

الرياض – فرع الصحافة

  • شارع الإمام سعود بن فيصل حي الصحافة الرياض

الرياض – فرع الدرعية

  • الدرعية، الرياض 13713 عبدالعزيز البرهان، الخالدية 5632شارع الرياض

فرع الإحساء الجديد

  • المزروع الهفوف ‎ 36362 الشرقية

القصيم – فرع بريدة

  • طريق الملك عبد العزيز القصيم الرياض

فرع حائل

  • طريق المدينة حائل الرياض

فرع عنيزة

  • طريق الملك عبدالعزيز حي الضباط عنيزة الرياض

الدمام – فرع طريق الدمام الخبر السريع

  • طريق الملك فهد، القشلة، الظهران 34232 الرياض

وكالة فورد

رقم وكالة فورد

هذا ويمكنك التواصل مع وكلاء فورد السعودية من خلال الأرقام التالية:

توكيلات الجزيرة: 920002999

توكيلات الناغي: 920011844

حيث سيقوم أحد ممثلي خدمة العملاء بالرد على كافة الاستفسارات وتقديم كافة الخدمات مثل حجز الموعد والسؤال حول قطع الغيار.

اقرأ أيضاً: أقسى اختبارات المتانة: فورد F-150 الجديدة كلياً تأتي معززة بمحرك PowerBoost الهجين

معلومات Ford مقال
loaing icon