علامات السيارات الامريكية الاكثر انتشارا في العالم

من بين جميع شركات تصنيع السيارات العالمية فإن شركات السيارات الامريكية تعرف بطابعها الخاص الذي يميزها عن باقي المنافسين ويجعلها قادرة على تخطي بعضهم بفارق كبير، فعلى مر السنين تميزت السيارات الأمريكية بمحركاتها القوية والجبارة التي عرف عنها استهلاكها الكبير للوقود لتحقيق أفضل أرقام التسارع، ولم تقتصر شهرتها على السرعة فقط، بل تعدت ذلك ودخلت عالم سيارات الدفع الرباعي من أوسع أبوابه وأنتجت سيارات عرفت بقدرتها الهائلة على تخطي التضاريس الصعبة بسهولة وأقل جهد ممكن.

علامات السيارات

تعتبر الولايات المتحدة الأمريكية موطن لبعض أكثر أنواع السيارات شهرة في العالم، ولأكثر من 120 عامًا، كانت السيارات الأمريكية الصنع راسخة بعمق في تاريخ الأعمال. في هذه الأيام، أصبحت بعض أكبر العلامات التجارية للسيارات في أمريكا علامات تجارية عالمية، وتهيمن على العديد من الأسواق في جميع أنحاء العالم.

فورد

واحدة من أفضل انواع شركات السيارات الامريكية على مستوى العالم، وهي شركة فورد التي تأسست عام 1903 على يد هنري فورد. انتهجت فورد مبدأ يختلف عن باقي شركات صناعة السيارات الامريكية العالمية، ولم تتخصص بفئة معينة من السيارات مثل جي إم سي أو كاديلاك، وإنما حاولت تلبية مختلف متطلبات العملاء وقدمت لنا سيارات رياضية أسطورية مثل فورد موستنج، ودخلت عالم الدفع الرباعي بفورد إكسبلورر وقامت بصناعة عدد كبير من السيارات العائلية، كما دخلت عالم المركبات الهجينة من أوسع أبوابه بسيارة فورد فيوجن التي حققت نسبة مبيعات كبيرة شجعت فورد على صناعة السيارات الكهربائية مثل فورد فوكس ومؤخراً بيك أب F-150 “لايتنينغ” الكهربائي بالكامل.

دودج

تعد دودج من أعرق وأقدم اسماء شركات السيارات الامريكية، حيث تأسست عام 1900 على يد كل من جون فرانسيس دودج وهوراس الجين دودج، وتميزت بتوفيرها لفئتين من السيارات، الأولى تمثلت بسيارات الأداء العالي مثل دودج تشارجر ودودج تشالنجر اللتان تعرفان جيداً في ميادين السرعة والسباقات، أما الفئة الثانية فهي سيارات البيك أب المعروفة باسم دودج رام، والتي سرعان ما حققت شهرة واسعة في مختلف الميادين.

شيفروليه

شركة شيفرولية هي من الشركات التابعة لمجموعة جنرال موتورز التي تم تأسيسها عام 1911 على يد لويس شيفروليه و وليام ديورانت، لتصبح واحدة من أكبر وافضل شركات السيارات الامريكية في العالم، فمن بين جميع شركات صناعة السيارات الامريكية تعتبر شيفرولية الأكثر شموليةً في طرازاتها، فقد أنتجت وصنعت جميع فئات السيارات، بدايةً من سيارات الأداء العالي مثل شيفروليه كامارو، مروراً بسيارات الدفع الرباعي مثل شيفروليه تاهو، ووصولاً إلى سيارات السيدان العادية المتوفرة بأسعار مناسبة مثل كروز وآفيو، هذا وتتابعت انجازات الشركة لتصل عالم السيارات الكهربائية وتمت صناعة سيارة فولت كأول سيارة كهربائية من شيفروليه.

جيب

عندما نسمع باسم سيارات الدفع الرباعي الضخمة في محافل السيارات، سرعان ما يتوارد إلى أذهاننا وبشكل مباشر سيارات جيب الأمريكية، كيف لا وهي أساس وأصل تصميم السيارات رباعية الدفع، فشركة جيب منذ تأسيسها عام 1941 انصب تركيزها على طرح سيارات قادرة على تخطي الطرق الوعرة والتضاريس القاسية المختلفة، وبالفعل نجحت الشركة بصناعة أفضل النماذج مثل طراز رانجلر الذي بات رمزاً من رموز القيادة الوعرة في العالم، وفي الآونة الأخيرة أصبحت شركة جيب تركز على رفع مستوى الفخامة والرقي في السيارات وتمثل ذلك في فئة شيروكي التي تشتمل على أحدث وسائل الترفيه.

هامر

بدأت سيارة همر الامريكية مشوارها في سوق السيارات كسيارة حربية من صنع شركة أي ام جنرال، وفي عام 1992 بدأت بتصنيع أول أسطول من السيارات الملائمة للقيادة المدنية والاستخدامات المتعددة بطلب من ممثل الأكشن أرنولد شوارزنيجر الذي يعتبر من أشد معجبيها. بالتأكيد سمعت بمصطلح همفي وهامر لكن ما الفرق بينهما؟ أطلق اسم “همفي” على سيارات همر الحربية بينما يرمز الاسم هامر للسيارات المخصصة للاستخدام المدني. من المدهش حقاً رؤية تحول همر من صناعة سيارة تستخدم في ساحات القتال إلى سيارة كهربائية متطورة، إذ أعلنت شركة جنرال موتورز عن إطلاق سيارة جي ام سي همر 2022 EV التي تحمل كلمة “Hummer على واجهتها الأمامية. تتوفر العديد من موديلات همر مستعملة للبيع في الامارات، ومنها همر H1 وهمر H2 وهمر H3 التي تعتبر جميعها سيارات دفع رباعي قوية ومصنوعة خصيصاً للقيادة على الطرق الوعرة والجبلية.

اقرأ ايضا: ابرز خمسة ميزات اعجبتنا في هوندا اتش ار في 2023 بينها الجسر

معلومات مقال
loaing icon