صناعية السيارات 2023 واهم المعلومات عنها في السعودية

صناعية السيارات أو صناعية الشمال في السعودية هي مشروع مميز في المملكة، وهو عبارة عن مجمع صناعي تجاري يقدم خدمات صيانة السيارات على مستويات عالية الجودة، فهو يشتمل على الكثير من مراكز الصيانة ومحلات قطع الغيار وفحص السيارات بالإضافة إلى محلات بيع الإطارات والبطاريات، ويهدف مشروع صناعية السيارات إلى توفير جميع الخدمات الحديثة للسيارات وتقديم منطقة صناعية فريدة من نوعها تعتمد على الكوادر عالية الكفاءة والخبرة، لتستطيع تلبية احتياجات السوق باستخدام أحدث الأساليب الفنية والتقنية والمعلوماتية، ويُمكنك التعرف معنا في هذا المقال على أهم المعلومات حول صناعية السيارات وأبرز المحال المتوفرة فيها.

صناعية السيارات

صناعية السيارات في السعودية

نبدأ مقالنا بالتعرف على بعض المعلومات الهامة حول صناعية السيارات بالمملكة، حيث تعد منطقة صناعية السيارات كما ذكرنا مشروع مميز وفريد من نوعه، وهو يعد الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط من حيث المساحة ونوع الخدمات التي تقدمها للمواطنين والمقيمين، تشمل منطقة صناعية السيارات على 153 مركز صيانة سيارات، و220 معرضا تجاريا.

وبالنسبة لمدير هذا المشروع الضخم فيجدر بالذكر أنه تم تعيين حسن كتبي مديرا على هذا المشروع المميز والكبير في السعودية، ويعد حسن كتبي هو واحد من أبرز خبراء السيارات في المملكة، والذي تقلد مناصب عدة في شركات السيارات وبعض البنوك التمويلية، بالإضافة إلى حصوله على جائزة أفضل إعلامي سيارات على مدى سنتين على التوالي.

مساحة وعنوان صناعية السيارات

أما عن مساحة صناعية السيارات، فهي تقع على ارض مساحتها تبلغ 250,000 م2 تقريبا، وتقوم صناعية السيارات باستقطاب مراكز صيانة السيارات الحاصلة على تراخيص حديثة او التي ترغب في توسعة أعمالها والانتشار، محلات قطع الغيار، محلات بيع الإطارات والبطاريات، والوكالات، لافتتاح فروع ومحلات خاصة بها هناك، ما يعمل على تأسيس بيئة حيوية تمكن عملائها من الابتكار والتطوير والإبداع من خلال تهيئة مكان مناسب مكتمل الخدمات وبطابع راقي ومميز.

وفي حال أردت معرفة عنوان صناعية السيارات في السعودية، فهي تقع في حي القيروان شمال مدینة الرياض على تقاطع شارع الامیر محمد بن سعد، من الجنوب إلى الشمال، وشارع أحمد ابن عطوة، ويتميز المشروع بموقعه الاستراتيجي بين طريق الملك فهد ( طريق القصيم ) شرقا، وطريق صلبوخ غربا.

صناعية السيارات اماكن الفحص

كما ذكرنا فإن صناعية السيارات تهدف إلى استقطاب مراكز الصيانة ومحلات قطع الغيار وغيرها، فمن الطبيعي أن يتوفر وسط هذه المحال العديد من مراكز الفحص المتخصصة، والتي تسعى لتوفير ابرز خدمات الفحص والتي تساعد في معرفة الأعطال والمشاكل الموجودة بالسيارة بسرعة ما يساعد على اصلاح هذه الاعطال في وقت قصير، وأيضاً توجد العديد من محال قطع غيار السيارات، الأمر الذي يسهل على المواطنين والعملاء القيام بكل الأعمال والانتهاء باوقات قليلة، وتحرص صناعية السيارات على توفير أعلى جودة وأفضل نتيجة، حيث يرجع ذلك للخبرة الواسعة التي يتمتع بها المهندسون المتواجدون في تلك الاماكن، تلك التي تم اكتسابها من خلال قيامهم بالعديد من الدورات المخصصة لصيانة السيارات اضافة الى خبرتهم الطويلة في هذا المجال، مع البقاء على التطور الكبير الحاصل في سوق السيارات وهذا ما يجعلهم من اهم الاشخاص الممكن الوثوق بهم وبخبراتهم الكبيرة.

وتعد صناعية الشمال التي تتميز بالتطور الكبير وتمثيل رؤية المملكة 2030، واحدة من اكبر وافخم واجمل المراكز التي تجمع على ارضها الواسعة العديد من محلات قطع الغيار ومحلات الصيانة ومحلات الكفرات، والعديد غيرها وطبعا كلها من اصحاب الكفائات والخبرات الطويلة في عالم السيارات، ذلك لضمان تقديم افضل الخدمات لكافة العملاء على حد سواء وكل ذلك في مكان واحد مخصص للاعتناء بالسيارة الخاصة بك.

صناعية السيارات محال قطع غيار

صناعية السيارات محال قطع غيار

كما تتوفر في صناعية السيارات الكثير من المحال متعددة المجالات، والتي تتنوع بين قطع غيار ومحلات كفرات ومحلات صيانة وغيرها العديد من الامور التي يحتاجها المستهلك، وذلك حرصاً من صناعية السيارات على تسهيل على كل راغب في تصليح سيارته إمكانية الوصول الى اي شيء يريده داخل مساحة صناعية الشمال.

وتعد من أبرز المحال المنتشرة في صناعية الشمال الى حد الان والذين قاموا بالفعل بتوقيع اتفاقيات هم:

  • المجدوعي
  • مازدا
  • كارز 2
  • تيربو زون
  • مرسيدس
  • الجبر

والعديد غيرها ويتوقع ان يزيد عدد هذه المحال مع الايام. اما فيما خص الجبر لقطع الغيار فهي تعد واحدة من ابرز الشركات لانها وكيل سيارات كيا في المملكة العربية السعودية، وتعد سيارات كيا من السيارات المرغوبة في المملكة لذك من الطبيعي رؤية شركة الجبر تخطو هذه الخطوة المميزة وتفتح مكان لقطع الغيار داخل صناعية الشمال. التي تعتبر واحدة من اهم مراكز صناعية المنتشرة في كافة مناطق المملكة واكثرها تطورا.

صناعية السيارات افضل ورشة سمكرة

تشمل أيضا الأماكن الموجودة بصنايعة السيارات على ورش لسمكرة السيارات، حيث تعتبر مهنة السمكرة واحدة من المهن اليدوية التي تحتاج إلى مهنية عالية، لذلك يبحث الكثيرون عن افضل ورشة سمكرة. حرفة السمكرة واحدة من أهم الحرف اليدوية، التي يعتمد عليه بكثرة في إصلاح وإخفاء عيوب السيارات بعد التعرض للحوادث أو الصدمات الكبيرة.

تعتبر ورشة كارزون CARZZON للسمكرة والدهان افضل ورشة سمكرة، وواحدة من الورش التي يسطع اسمها في إصلاح وصيانة صدمات السيارات، فهي مركز متكامل لأعمال السمكرة والدهانات، حيث توفر عدد كبير من الخدمات المميزة والشاملة.

يوفر لك موقع أوتوبيديا إمكانية مقارنة مواصفات السيارات وأسعارها في الأسواق، ويُمكنك التوجه إليه من خلال الرابط التالي: اضغط هنا 

اقرأ ايضا: 

معلومات مقال
loaing icon