تصليح سيارات اهم الورش ومراكز الصيانة في السعودية

يتميز سوق السيارات السعودي بالعديد من ورش تصليح سيارات منتشرة في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، توفر لك أحدث أنواع قطع الغيار الأصلية لجميع أنواع السيارات بأسعار مميزة للغاية، وذلك من خـلال مجموعة من المتخصصين الذين يمكنهم التعرف والوصول إلى الأعطال، بجانب العديد من الخدمات الأخرى التي سنتعرف عليها بالتفصيل من خـلال التقرير التالي.

اشهر اعطال السيارات

اشهر اعطال السيارات

بالتأكيد هناك عدد من الأعطال المشتركة بين السيارات أو تتكرر بشكل دائم، وذذلك يعتمد على المنطقة الجغرافية وخالة الطقس والمناخ العام للمنطقة وطبيعة الطرق وغيرهم من العوامل التي تُساعد في ظهور مجموعة من الأعطال في السيارات عن غيرها، وإليك أبرز الأعطال المنتشرة بين السيارات في المملكة العربية السعودية -وفقًا لورش تصليح السيارات-:

1- صعوبة تشغيل السيارة: يحدث ذلك نتيجة أعطال المحرك الكثيرة،، فقد تكون عند تشغيل السيارة ويكون السبب تلف البطارية أو ضعفها وحل المشكلة إما شحنها أو استبدالها، وقد تكون توصيلات البطارية معيبة والحل هو تنظيف أقطاب البطارية أو تغيير التوصيلات.

2- ارتفاع درجة حرارة المحرك: هناك العديد من الأسباب التي قد تكون وراء ارتفاع درجة حرارة المحرك الذي يُشير بشكل ما أو بآخـر إلى أن سيارتك تحتاج إلى التبريد بالطريقة الصحيحة، لذلك يجب أن تعرف ما يلي إذا قمت بإيقاف محرك السيارة لتبريده، قد يكون السبب أن هناك تسريبات أو أن مروحة الرادياتير التي تعمل على الحفاظ على درجة حرارة المحرك بها مشكلة  لذلك لا ضرر من فحصها وإصلاحها إذا كان بها عيب.

3- مشاكل الفرامل: من المحتمل جدا أن يكون سبب الأصوات في الفرامل هو تآكل الفرامل أو وجود بعض غبار الفرامل داخل الاسطوانة وانتبه إلى أن رائحة هذا الغبار سامة.

4- نظام التكييف: من المشاكل المتكررة في السيارات تعطل التكييف "يعمل ولكن تشعر أن الهواء ليس باردًا"، والسبب عادة هو نقص المبردات في نظام التكييف وقد يكون هناك بعض التسريبات التي يجب إصلاحها أولاً قبل إعادة تعبئة جهاز التبريد، وهناك بعض الطرق التي يجب أن تعرفها لزيادة كفاءة مكيف الهواء الخاص بك.

ورش تصليح سيارات

ورش تصليح سيارات

يوجد في المملكة العديد من ورش تصليح سيارات مختلفة عن بعضها البعض، فلكل ورشة اختصاص ولكل ورشة جزء من أجزاء تقوم باصلاحه وتقديم كافة خدمات صيانته، وهناك عدد من ورش تصليح سيارات تهتم بالصيانة الكاملة للسيارة وإصلاح أي أعطال بها أيًا ما كانت، وإليك هذه المراكز المميزة والشهيرة والتي نالت ثقة العملاء من المواطنين السعودين والمقيمين أيضًا في البـلاد:

  • ورشة صندوق الأدوات لصيانة السيارات: تقع هذه الورشة في مدينة الدمام بالتحديد بحي الخضرية

  • المركز الأمريكي التخصصي الماسي لصيانة السيارات: يقع المركز في مدينة جدة وذلك في حي الجوهرة

  • بروكير: مركز متخصص في مجال تصليح سيارات بمختلف أنواعها، ويوجد المركز بمدينة جدة

  • مراكز الوعلان لصيانة السيارات: هذه المراكز من أشهر الورش المتميزة في مجال صيانة السيارات داخل مدينة الرياض.

  • مركز الخليج لصيانة السيارات: يوجد هذا المركز بمدينة الرياض    

** هذا وبالإضافة إلى وكلاء السيارات ومراكز صيانتهم المعتمده وأبرزها:

  • مركز الوعلان لصيانة جيلي.
  • مركز الجفالي لصيانة مرسيدس.
  • مركز سماكو لصيانة أودي.
  • مركز بترومين لصيانة نيسان.
  • مراكز الوعلان والناغي والمجدوعي لصيانة هيونداي        
  • مركز الجبر لصيانة كيا

تطبيقات تصليح سيارات

هناك عدد من التطبيقات المهمة والمُتخصصة في تصليح سيارات، حيث تساعدك هذه التطبيقات في الوصول لـ أقرب ورش تصليح سيارات أو هذه التطبيقات ذاتها تقوم بعمليات تصليح وصيانة السيارات.. وأبرز هذه التطبيقات ما يلي:

  • تطبيق مرني

تطبيق لتقديم خدمات المساندة على الطريق، يوفر العديد من الخدمات التي تتضمن نقل السيارات المعطلة وإعادة شحن أو تغيير البطارية وتعبئة البنزين وإصلاح وتغيير الإطارات، ويقدم تطبيق صيانة السيارات خدماته على مدار 24 ساعة.

  • تطبيق ازهلها

تطبيق يُقدم خدمات إصلاح أعطال السيارة والعناية بها، والخدمات التي يوفرها إزهلها تتضمن: إصلاح البطاريات وشحنها، ورشة متنقلة متكاملة، تغيير الزيت، إصلاح الإطارات، حلول مفتاح مشاكل السيارة، سطحات نقل السيارات، فحص كمبيوتر، غسيل السيارة، تعبئة وقود وغيرها.

اقرأ أيضًا: "أونستار" تتعاون مع ستة فنّانين بارزين في الإمارات لإبراز المشاعر المترافقة مع حوادث الطرق بالاعتماد على وقائع حقيقية

معلومات مقال
loaing icon