السيارات الصينية في السعودية اليك أبرز العلامات

خلال الأعوام الماضية التي تقترب من 10 سنين، أصبحت السيارات الصينية من أهم السيارات التي تتواجد في الأسواق خصوصاً العربية ومنطقة الشرق الأوسط، وذلك لثقة العملاء في أغلب مصنعي السيارات الصينيين وخلال السطور التالية، سوف نستعرض أبرز وأهم تلك العلامات والمصنعين الصينيين في المملكة العربية السعودية.

السيارات الصينية

كما ذكرنا، فإن مصنعي السيارات في الصين أصبحوا من أهم المصنعيين في قطاع السيارات عالمياً وذلك بعد أن تعلموا الخبرة من المصنعيين الألمان وغيرهم من المصنعيين، حيث كانت الصين قبل عام 2021 لا تسمح لأي مصنع سيارات مهما كان أن يدخل السوق الصيني بدون أن يشارك شركة سيارات صينية، ومن هنا اكتسبت الصين الخبرة الكبيرة في صناعة السيارات والتي جعلتها واحدة من أهم المصنعيين في العالم، ويوجد علامات عديدة من السيارات الصينية في المملكة العربية السعودية، نستعرض أبرزهم خلال هذه المقالة.

سيارات شانجان

علامة شانجان السيارات الصينية

تعتبر شانجان واحدة من أهم العلامات الصينية المتخصصة في صناعة السيارات والتي حققت مبيعات كبيرة في السوق المحلية بالسعودية، ومن أبرز سياراتها التي جعلتها في مقدمة قوائم المبيعات هي سيارة CS 85 من فئة الكروس أوفر الكوبيه، حيث حققت هذه السيارة مبيعات قوية وانتشار واسع منذ توافرها في السوق السعودي.

تتوفر أيضاً من ضمن أسطول سيارات شانجان في المملكة العربية السعودية، فئات سيارات يوني المختلفة أو UNI وهما كالآتي "V - T - K"، كما تتوفر سيارة بيك اب واحدة فقط وهي هنتر والتي حققت مبيعات كبيرة أيضاً في فئتها، كما يوجد سيارات سيدان "السفن - ايدو"، أما السيارات الكروس أوفر فهما كالآتي "CS 35 Plus - CS 85 - CS 75 Plus - CS 95".

سيارات ام جي

السيارات الصينية علامة ام جي

تُعتبر سيارات ام جي من أهم السيارات الصينية المتوفرة في المملكة العربية السعودية، بل في العالم أجمع، حيث توجد سيارات مُخصصة للسوق الأوروبي وحققت مبيعات قوية وكبيرة خلال الأعوام القليلة الماضية، مما جعلت علامة ام جي في مقدمة أهم العلامات الصينية في قطاع صناعة السيارات، وتوفر العديد من سياراتها في السعودية، وهم " ام جي 5 السيدان - ام جي 6 - ام جي جي تي - ام جي ZS - ام جي RX5 - ام جي HS - ام جي RX8".

سيارات جيلي

علامة جيلي هي واحدة من أكبر العلامات الصينية في العالم، وتمتلك أكثر من 10% من شركة مرسيدس بنز الألمانية العريقة، بخلاف ملكيتها لعلامة فولفو صاحبة أكثر سيارات أماناً في العالم والتي اشترتها جيلي بكل ما كانت تملكه العلامة من استديوهات تصميم ومراكز أبحاث لكي تستفاد بشكل كامل منها، وهذا ما جعلها واحدة من أفضل علامات السيارات الصينية في العالم في الوقت الراهن.

وتتوفر في المملكة العربية السعودية من خلال الوكيل المحلي والحصري شركة الوعلان للسيارات، والتي توفر العديد من السيارات من الفئات المختلفة السيدان والكروس أوفر، ومن السيارات السيدان المتوفرة جالياً هي سيارة جيلي امجراند 2023 بجيلها الجديد كلياً، والذي تم تشدينه خلال الشهور القليلة الماضية.

أما عن السيارات الكروس أوفر والتي حققت مبيعات كبيرة وانتشار واسع بعد التدشين الخاص بها في المملكة العربية السعودية، هي سيارة جيلي توجيلا، والتي تأتي ضمن فئة الكروس أوفر الكوبيه، كما تتوفر العديد من السيارت الأخرى ومنهم " جيلي كولراي - جيلي أزكارا - جيلي توجيلا - جيلي مونجارو - جيلي أوكافانجو ".

سيارات هافال

ونأتي لأخر علامة من السيارات الصينية في هذه المقالة اليوم، وهي علامة هافال الصينية التي حققت انتشار واسع وثقة كبيرة من قِبل العملاء في الشرق الأوسط وخصوصاً المنطقة العربية، حيث وصلت هافال إلى أن تكون العلامة الصينية الأكثر مبيعاً في أغلب الدول العربية منهم المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية.

تتوفر هافال في المملكة العربية السعودية من خلال الوكيل المحلي والحصري شركة توزيع وتسويق السيارات، حيث توفر السيارات الآتية " هافال جوليان - هافال H6 - هافال دراجو - هافال H9 - هافال H6 GT".

اقرأ أيضاً:هافال H6 جي تي 2023 المواصفات والاسعار في السعودية

معلومات مقال
loaing icon