شركة سوبارو تعرف على سياراتها في السعودية

شركة سوبارو، تُعتبر سوبارو واحدة من أهم شركات صناعة السيارات اليابانية في العالم حتى وصلت إلى الترتيب 21 في قائمة أقوى وأكبر شركات السيارات في العالم وذلك في عام 2017، تأسست الشركة في عام 1953 في اليابان وتميزت سيارات الشركة بنظام الدفع الرباعي في جميع سياراتها، كما أنها تميزت أيضاً بمحركات البوكسر المتميزة، وخلال السطور التالية سوف نتعرف على سيارات سوبارو في المملكة العربية السعودية.

سوبارو XV 2022

شركة سوبارو سيارة XV

بدأت سوبارو في إنتاج سوبارو XV في عام 2012 في جيلها الأول كنسخة كروس أوفر من شقيقتها السيدان امبريزا، وحصدت السيارة شهرة واسعة ومبيعات كبيرة خلال تلك السنوات الماضية وذلك بفضل ميزة الدفع الرباعي التي تتميز بها السيارة عن جميع منافسيها في دول العالم، وأيضاً محركها الاقتصادي البوكسر الشهير، أما الجيل الثاني فظهر في عام 2017 وحتى عام 2022 وتحديداً في شهر سبتمبر الماضي، حيث ظهر الجيل الثالث في اليابان في هذا الوقت ولكن لم يتوفر في أغلب دول العالم حتى الآن.

أما النسخة المتواجدة حالياً في المملكة العربية السعودية من شركة سوبارو هي نسخة الفيس ليفت من الجيل الثاني موديل 2022، وتأتي بتصميم مميز عصري مع شبك أمامي باللون الأسود غير اللامع مع خط من الكروم يتوسطه شعار الشركة اليابانية، مع وجود مصابيح أمامية تعمل بالكامل بتقنية الـ LED مع مصابيح ضباب في الصدام.

ومن الجانب تتوفر بخطوط انسيابية بداية من المصابيح الأمامية وتنتهي عند المصابيح الخلفية مع مرايات جانبية كهربائية بالكامل بتصميم رياضي مدمج بها إشارات للانعطاف، ومن الخلف، فيوجد مصابيح تعمل بالكامل بتقنية الـ LED بتصميم مميز مع جناح خلفي مدمج في جسم السيارة لثبات أفضل أثناء السرعات العالية.

داخلية سوبارو XV

داخلية XV شركة سوبارو

ومن الداخل، فتوفر شركة سوبارو في السيارة العديد من التجهيزات بداية من الخامات الجيدة والمتميزة مروراً بالمقود متعدد الوظائف من الجلد وعدادات تقليدية ولكنها بتصميم رياضي عصري، مع وجود شاشة ترفيهية وسطية تعمل باللمس قياس 9 بوصة تدعم آبل كاربلاي وأندرويد أوتو مع بلوتوث وأعلاها شاشة أخرى لعرض بيانات الدفع الرباعي في السيارة.

محرك سوبارو XV

توفر شركة سوبارو في سيارة XV محرك سعة 2.0 لتر مكون من 4 أسطوانات يولد قوة 150 حصان وعزم أقصى للدوران 196 نيوتن متر، ومتصل بناقل حركة CVT.

أسعار سوبارو XV 2022

وتتوفر السيارة في المملكة العربية السعودية بفئتين فقط بسعر يبدأ من 93 ألف ريال حتى 115 ألف ريال سعودي شامل الضريبة.

سوبارو امبريزا WRX 2022

شركة سوبارو سيارة WRX

تتوفر WRX في المملكة العربية السعودية بتصميمها المميز الرياضي مع شبك أمامي كبير باللون الأسود غير اللامع مع فتحات تهوية في الصدام الأمامي لتبريد أفضل لمحرك السيارة، مع وجود فتحة تهوية في غطاء المحرك لنفس السبب، كما تتوفر السيارة بمصابيح أمامية وخلفية يعملان بالكامل بتقنية الـ LED مع مرايات جانبية كهربائية بالكامل بتصميم رياضي، وحول السيارة يوجد فايبر باللون الأسود للمسة رياضية أكثر.

داخلية WRX 2022

سوبارو WRX

أما من الداخل، فتتوفر السيارة بتصميم رياضي بداية من التصميم الداخلي بداية من المقود المتوفر من الجلد متعدد الوظائف مع عدادات تقليدية بتصميم رياضي ومؤشرات باللون الأحمر، كما يوجد شاشة كبيرة وسطية ترفيهية تعمل باللمس قياس 11 بوصة تقريباً تدعم أندرويد أوتو وآبل كاربلاي.

محركات سيارة امبريزا WRX 

تتوفر السيارة بمحركين كالآتي:

  • محرك سعة 2.0 لتر تيربو يولد قوة 258 حصان وعزم أقصى للدوران يبلغ 350 نيوتن متر.
  • محرك تيربو سعة 2.5 لتر يولد قوة 300 حصان وعزم أقصى للدوران يبلغ 407 نيوتن متر.

أسعار سوبارو امبريزا WRX 

تتوفر السيارة بثلاثة فئات بداية من سعر 140 ألف ريال وحتى 183 ألف ريال سعودي شامل الضريبة.

اقرأ أيضاً: سوبارو كروس تريك 2023 مواصفات بديلة سوبارو xv

معلومات مقال
loaing icon