شركات سيارات يابانية مفضلة في السعودية تعرف عليها 

شركات سيارات يابانية مثل تويوتا وهوندا ونيسان تحظى بشعبية كبيرة في السوق السعودي، هنا نعرفكم على أشهر الشركات اليابانية في السعودية والوكلاء الرسميين والسيارات المتوفرة. 

شركات سيارات يابانية: تويوتا

شركات سيارات يابانية

تويوتا هي أكثر شركات السيارات مبيعا في المملكة العربية السعودية، حيث تتوفر من خلال الوكيل الرسمي شركة عبداللطيف جميل للسيارات، وتوفر أسطول كبير من السيارات. 

من السيدان، تويوتا يارس وتويوتا كورولا وتويوتا كامري، إلى الرياضية تويوتا سوبرا وتويوتا GR 86 التي تصل في جيل جديد هذا العام إلى الوكيل، والكثير من سيارات اس يو في بكما في ذلك تويوتا رايز وكورولا كروس وتويوتا chr وتويوتا راف فور وتويوتا فورتشنر وتويوتا برادو وتويوتا هايلاندر وتويوتا لاندكروزر وتويوتا هايلكس وتويوتا شاص، والميني فان الوحيدة حاليا انوفا، والسيارات التجارية تشمل لايت ايس الجديدة وباص تويوتا هايص للركاب أو كارجو. 

شركات سيارات يابانية: هوندا 

شركات سيارات يابانية

هوندا تقدم إلى السعودية تشكيلة محترمة من السيارات التي تعرف بتفوقها من ناحية القوة، فكما نعلم أن الشركة هي أكبر مصنع محركات في العالم، ورغم أنها تقدم قوة المحركات، تتميز أيضا باقتصادية استهلاك الوقود، وفي الفئات العليا من سياراتها توجد مجموعة مستشعرات هوندا التي تضيف الكثير من مزايا السلامة المتقدمة إلى سيارات العلامة اليابانية. 

تتوفر سيارات هوندا في المملكة العربية السعودية من خلال الوكيل الحصري شركة عبداللطيف جميل للسيارات، وتقدم سيارات السيدان هوندا سيتي وسيفيك وأكورد وسيارات اس يو في هوندا crv و hrv وبايلوت. والميني فان العائلية تشمل اوديسي و اوديسي j بأحجام ومحرك وتجهيزات مختلفة. 

شركات سيارات يابانية: نيسان

نيسان تتوفر في السعودية من خلال أكثر من وكيل، لكن وكيلها الأكبر هي شركة بترومين نيسان، حيث يتوفر أسطول كبير من السيارات، وتمتاز نيسان السعودية بخدمات ما بعد البيع بفضل توسع انتشار فروع الشركة وخبرة بترومين الطويلة في مجال السيارات. 

وبالنسبة لأسطول سيارات نيسان فتشمل نيسان صني التي كانت متوفرة بشكلين مختلفين في مطلع العام الحالي، ونيسان التيما ونيسان مكسيما، من سيارات السيدان أيضا، في حين أن سيارات اس يو في تشمل الجديدة كليا نيسان باثفايندر والسيارة الصغيرة كيكس وسيارة اكس تريل وسيارة اكس تيرا وباترول التي تتوفر بعدة فئات ومنها إصدار نيسمو بمحرك أقوى، إلى جانب باترول سفاري بالشكل القديم وقدرات الطرق الوعرة ما زالت محببة للكثير. ولديها سيارات رياضية 370z و GT-R تتوفر أيضا بإصدارات نيسمو، ومن المركبات التجارية باترول بيك اب أو نيسان شاص والباص الصغير أورفان والباص الكبير سيفيليان. 

شركات سيارات يابانية: مازدا 

شركات سيارات يابانية

مازدا توفر من خلال شركة الحاج حسين علي رضا أسطول صغير من السيارات، في الوقت الحالي يتضمن 4 سيارات فقط، في حين كانت توفر عدد أكبر من السيارات في السنوات الماضية، وحاليا تقدم مازدا 6 ومازدا cx30 ومازدا cx5 ومازدا cx9، والأخيرة هي الوحيدة بثلاثة صفوف. وتعرف سيارات مازدا بشكل عام بالقوة وتفوقها في أناقة التصميم على جميع السيارات اليابانية، وإن كان التصميم مسألة ذوقية تختلف من شخص إلى آخر. 

شركات سيارات يابانية: لكزس 

لكزس هي الفرع الفاخر من تويوتا، تتوفر في السعودية أيضا من خلال شركة عبداللطيف جميل للسيارات، وتشمل سيارات العلامة السيدان لكزس is و es و ls، في حين تشمل الاس يو في لكزس ux و nx و rx و gx و lx والسيارات الرياضية تشمل rc و rc-f و lc.

شركات سيارات يابانية: انفينيتي 

شركات سيارات يابانية

شركة انفينيتي تتبع شركة نيسان، وهي القسم الفاخر، مثل لكزس بالنسبة لتويوتا، لكن الوكيل مختلف للعلامتين، إذ تتوفر سيارات انفينيتي من خلال شركة التوكيلات العالمية للسيارات، ويشمل أسطول سيارات الشركة انفينيتي q50 و q60 وq70 لفئة السيدان وqx50 وqx55 وqx60 وqx80 لفئة اس يو في. 


شركات سيارات يابانية: ميتسوبيشي 

شركات سيارات يابانية

سيارات ميتسوبيشي في الحقيقة تعد من الأقل تفضيلا في السعودية بسبب تصميمها العتيق، وإن كانت في الداخلية تميل إلى العملية أكثر من الأناقة، وتتوفر في المملكة العربية السعودية من خلال شركة العيسائي للسيارات، وتوفر أحد أصغر السيارات في السعودية من فئة السيدان والهاتشباك. 

اقرأ أيضا: نيسان تكشف عن سيارة السباقات Z GT4 وأول ظهور سيكون في سيما

معلومات مقال
loaing icon