نيسان تكشف عن سيارة السباقات Z GT4 وأول ظهور سيكون في سيما

قامت نيسان بالكشف عن نسخة GT4 من Z الجديدة، والتي ستكون متاحة للعملاء للسباق ابتداءً من العام المقبل. ظهرت سيارة السباق بجناح كبير، وديناميكا هوائية معدلة، ومجموعة نقل حركة مضبوطة من نيسمو. 

اسطورة سباقات جديدة ؟

نيسان زي خارجي

استنادًا إلى طراز 2023 Z، فإن طراز GT4 عبارة عن مركبة إنتاج معدلة للسباقات. قالت نيسان ان نيسمو قامت بتعديل محرك V6 مزدوج التيربو سعة 3.0 لتر في سيارة السباق، على الرغم من أن تفاصيل القوة والتعديلات لم يتم الكشف عنها بعد. تم استبدال نظام العادم المزدوج بنظام عادم واحد يخرج من الجزء الخلفي من جانب الراكب، والذي من المحتمل أن يكون قد طورته نيسمو.

كما تمت إعادة صياغة الشاسيه والتعليق لأداء مهام السباق، وتحصل السيارة على طقم جسم جديد مع ديناميكا هوائية متطورة. يمكن رؤية كل من الجناح الضخم، والفاصل الأمامي الجديد، وغطاء المحرك المزود بمسامير قفل، وتصميم جديد للعجلة.

قال أشواني جوبتا، مدير العمليات في نيسان، "إن رياضة السيارات في نيسان هي تعبير عن شغفنا وخبرتنا". يمكن قول الشيء نفسه عن Z نفسها، حيث كان من المقرر أن تموت السيارة الرياضية الشهيرة بعد جيل 370Z.

إعادة إحياء نيسان Z

نيسان زي سباق

وُلدت Z الجديدة لعام 2023 كمشروع Skunkworks تحت الطاولة، والآن بفضل كبير المتخصصين لنيسان جي تي آر ونيسمو، هيروشي تامورا، ورئيس قسم التصميم في نيسان ألفونسو ألبيسا. قام الرجلان بحملة فعالة داخل الشركة لإحياء Z، ونجحا.

سيتم تقديم GT4 للعملاء كسيارة سباق جاهزة للاستخدام. لم تحدد شركة صناعة السيارات ما إذا كانت ستقوم بحملة للسيارة نفسها، ولم تقل ما إذا كانت ستبني السيارة أو تستعين بمصادر خارجية للإنتاج. تحرص نيسان على منافسة Z الجديدة في رياضة المحركات حيث تنافست Z GT500 في سلسلة سباقات السيارات اليابانية Super GT في وقت سابق من عام 2022.

سيتم الكشف عن المواصفات التفصيلية لسيارة نيسان Z GT4 في معرض SEMA لعام 2022 في الولايات المتحدة، والذي سيقام في 1-4 نوفمبر 2022. وستبدأ عمليات التسليم في النصف الأول من عام 2023، لذا توقع أن تصل سيارة السباق الجديدة بالكامل إلى المسارات بحلول ذلك الوقت.

إقرأ ايضاً: نيسان باترول الأسطورية تحتفي بمحطّة بارزة في تاريخها العريق

نيسان حلبات Nissan سباقات 370Z أخبار السيارات
loaing icon