شرطة ابوظبي والسيارات الخرافية التي تملكها

تشتهر الإمارات العربية المتحدة بأنها تعج بالسيارات المهيبة والفاخرة والرياضية السريعة. ولم يقتصر امتلاك السيارات الرائعة على سكانها فقط، بل تمتلك الشرطة في دبي وفي أبوظبي أساطيل سيارات تلفت الأنظار أينما كانت. وتُعرف الإمارات أيضاً بأنها من أكثر البلاد أماناً في العالم. وعندما تكون بلادك مليئة بالسيارات الخارقة، ستحتاج إلى سيارات خارقة في الشرطة بالمقابل كي تستطيع ضبط المرور، واللحاق بمن يخالف قوانين السرعة. وإليك أسطول شركة أبوظبي الخارق وأبرز السيارات الرائعة التي يتضمنها. 

شرطة ابوظبي ابرز سياراتها

نيسان جي تي ار شرطة ابو ظبي

تأسست شرطة أبوظبي في عام 1957 من 80 شرطياً فقط. ومن ذلك الحين، بدأت تتطور وتكبر وتتوسع، كما هو الحال مع أسطول سياراتها، الذي أصبح يتضمن أغلى سيارات العالم وأفخمها. إذ يتضمن الأسطول السيارات التالية: 

  • رولز رويس فانتوم: وهي من أفخم سيارات العالم. ويُعرف عن رولز رويس بأنها تمتلك داخلية فاخرة مصنوعة من أجود المواد، وأفخمها، وأغلاها. كما أنها تمتلك محرك 12 اسطوانة سعة 6.8 لتر يولد قوة 453 حصان، وهو محرك أذهل العالم بثباته، الذي بدوره يجعل السيارة مريحة. 

  • لامبورجيني هوراكان: ومن لا يعرف ما هي سيارات لامبورجيني، وكم هي سريعة، ومهيبة؟ وتعدّ سيارة لامبورجيني هوراكان من أكثر السيارات الخارقة الاعتمادية، كما أنها وحش مفترس يمتلك محرك 10 اسطوانات سعة 5.2 لتر، ويولد قوة تفوق 572 حصان (بحسب الطراز)، و540 نيوتن متر من عزم الدوران. 

  • شفروليه كامارو: لتلاحق سيارة عضلية، مثل دودج تشارجر، او فورد موستنج، عليك بسيارة عضلية أخرى تنافسها بالأداء، وهي شيفروليه كامارو، التي تعدّ الأفضل من الناحية الإعتمادية والعملية من سابقاتها. وقد انضمت إلى  شرطة ابوظبي شيفروليه كامارو في 2009 بمحرك 6 اسطوانات سعة 3.6 لتر يولد قوة 312 حصان و 370 نيوتن متر من عزم الدوران.

  • نيسان جي تي ار: إذ لم يخلُ أسطول شركة ابوظبي من الوحش الياباني جودزيلا، المعروف بسرعته الرهيبة، وطول عمره ومتانته. وتستطيع سيارة نيسان جي تي ار في أسطول شرطة ابوظبي التسارع من 0 إلى 100 كلم/الساعة في 3.8 ثواني فقط! وتمتلك السيارة قوة 478 حصان و589 نيوتن متر من عزم الدوران. 

  • فورد اف 150: هل هرب المجرم في سيارته القوية بين رمال الصحراء؟ لا بأس، فأسطول شرطة ابوظبي يتضمن وحش الطرقات الوعرة الكاسر فورد اف 150. وهي شاحنة عُرفت بتفوقها في اجتياز الرمال والصخور. وهي ليست سيارة قوية البنية فحسب، بل هي قوية بمحرك V8 يولد قوة 411 حصان، ومميزات وأنظمة أوف رود لا مثيل لها.

شرطة ابوظبي لايكان هايبرسبورت

لايكان هايبر سبورت شرطة أبو ظبي

لم تكتفِ شرطة ابوظبي في امتلاك سيارات رياضية وفاخرة، بل امتلكت أيضاً سيارات خارقة بكل ما له معنى من كلمة خارقة. إذ تشكّل سيارة لايكان هايبرسبورت جزءاً من أسطول سيارات شرطة ابوظبي. وتساوي هذه السيارة الخارقة ملايين الدولارات، كما أنها أول سيارة من صنع شركة دبليو موتورز، وهي السيارة الشهيرة التي ظهرت في فيلم السرعة والغضب 7، التي قفزت من البرج. وتتميز السيارة بخفة وزنها بفضل هيكلها المصنوع يدوياً من ألياف الكربون. كما تتمتع بمحرك يولد قوة 780 حصان، و960 نيوتن متر من عزم الدوران. كما تتسارع من 0 إلى 100 كلم/الساعة في 2.9 ثواني فقط. 

شرطة ابوظبي فينير سوبر سبورت

شرطة أبو ظبي فينير سوبر سبورت

بعد أن امتلكت شرطة ابوظبي سيارة لايكان هايبرسبورت من شركة دبليو موتورز، بل أيضاً أضافت إلى أسطولها ثاني سيارة خارقة صنعتها الشركة، وهي سيارة فينير سوبر سبورت. وهي أيضاً سيارة جميلة جداً ذات تصميم عنيف وشرس.

وتمتلك أيضاً هيكلاً مصنوعاً يدوياً من ألياف الكربون، وتمتلك محرك RUF  ست اسطوانات سعة 3.8 لتر مشحون بتوين تيربو ويولد قوة 800 حصان، و980 نيوتن متر من عزم الدوران. وتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كلم/الساعة في 2.8 ثواني فقط. 

شرطة ابوظبي لامبورجيني افنتادور 

لامبورجيني افنتادور شرطة ابوظبي

سيارة لامبورجيني أخرى في أسطول سيارات شرطة ابوظبي هي سيارة لامبورجيني افنتادور، وهي السيارة الأقوى من هوراكان. وتتميز بتصميم شرس هجومي، ومحرك 12 اسطوانة ضخم يولد قوة تتعدى 700 حصان. وتتميز السيارة أيضاً بتسارع من 0 إلى 100 كلم/الساعة في أقل من 3 ثواني.

اقرأ أيضاً: ما هي سيارة شرطة دبي التي توقف الأمير ويليام ليتصوّر أمامها؟

معلومات ابوظبي مقال
loaing icon