شانجان ايدو ٢٠٢١ اهم المعلومات والاسعار السعودية

تُعتبر السيارات اليابانية منذ فترة طويلة وحتى يومنا هذا، من أكثر السيارات ذات الموثوقية الممتازة الأمر الذي جعلها مرغوبة من الكثير من الناس. لكن ظهر منافسان للصناعة اليابانية في عالم المحركات هما المصنع الصيني والمصنع الكوري الجنوبي، لذلك سوف نتطرق في التالي إلى سيارة شانجان ايدو ٢٠٢١ الصينية والتي استطاعت ان تنافس سيارات فخمة وأنيقة.

شانجان ايدو ٢٠٢١

ايدو 2021

إذاً باتت السيارات الصينية اليوم محط أنظار الناس، أولاً بفضل ما تقدمه من خصائص متواجدة في الكثير من السيارات الأخرى وثانياً لأن سعرها نسبة لغيرها من المركبات أفضل بكثير.

هذا ويتواجد اليوم في السوق سيارة حملت اسم شانجان ايدو ٢٠٢١ تم تصنيعها في الصين، تدخل ضمن فئة المركبات السيدان الصغيرة الحجم (Compact Sedan) وهي تتنافس مع كل من فورد فوكس 2021 وهوندا سيفيك 2021 وتويوتا كورولا 2021، وكيا سيراتو 2021.

شانجان ايدو ٢٠٢١ هذه السيارة السيدان المدمجة من الصين تم طرح تصميمها الجديد كليًا في عام 2018. تحت غطاء المحرك، زوّدت السيارة بمحرك رباعي الأسطوانات سعة 1.6 لتر، مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات.

تشمل الميزات القياسية في شانجان ايدو ٢٠٢١: نوافذ كهربائية، وقفل مركزي، وجهاز تحكم عن بعد من خلال المفتاح، ونظام تكييف يدوي، وراديو ومشغل أقراص CD واحد مع دعم MP3 / WMA، و4 مكبرات صوت، وعجلة قيادة جلدية مع أدوات تحكم في الصوت، ومقاعد جلدية، ومنافذ USB + AUX، وشاشة لمس قياس 10.20 بوصة، وفتحة سقف، ومصابيح ضباب، وأجهزة استشعار وقوف السيارات، ومصابيح أمامية هولوغينية.

زودت شانجان ايدو ٢٠٢١ بميزات سلامة أتت كالتالي: نظام ABS، ونظام توزيع إلكتروني للفرامل (EBD)، ونظام مساعدة الفرامل (BA)، ونظام التحكم في الجر، ونظام المساعدة خلال القيادة عند الانطلاق صعوداً، ونظام الفرامل المدعومة بالطاقة (PAB)، ونظام مراقبة ضغط هواء الاطارات (TPMS)، ومثبت سرعة متكيّف، و4 وسائد هوائية.

محركات شانجان ايدو ٢٠٢١

محرك ايدو

إذاً كما ذكرنا، زودت سيارة شانجان ايدو ٢٠٢١ الصينية والتي لا تستهلك كمية كبيرة من الوقود، بمحرك اقتصادي بلو كور مؤلف من أربع اسطوانات على شكل I سعة 1.6 لتر (مع ميزة الدفع الأمامي للعجلات) باستطاعته توليد قوة 126 حصان مع عزم دوران بقدرة 168 نيوتن ميتر. يستهلك المحرك هذا 7.0 لتر من الوقود كل 100 كلم، كما ويسمح للسيارة تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كلم/ الساعة في 12.0 ثانية وسرعة قصوى تصل إلى 180 كلم. في ما خص علبة التروس، زودت الشركة المصنعة سيارتها شانجان ايدو ٢٠٢١ بناقل حركة أوتوماتيكي مؤلف من ست سرعات.

اسعار شانجان ايدو ٢٠٢١

مقصورة ايدو 2021

تأتي سيارة شانجان ايدو ٢٠٢١ الصينية من الشركة بثلاث نسخ ألا وهي Trend وSmart وLimited رافق كلٍ من هذه النسخ الأسعار التالي:

يبدأ سعر سيارة شانجان ايدو ٢٠٢١ نسخة Trend بـ 46900 ريال سعودي

يبدأ سعر سيارة شانجان ايدو ٢٠٢١ نسخة Smart بـ 49900 ريال سعودي

يبدأ سعر سيارة شانجان ايدو ٢٠٢١ نسخة Limited بـ 57900 ريال سعودي

ابعاد شانجان ايدو ٢٠٢١

شانجان ايدو 2021

الطول (بالمتر): 4.710، العرض (بالمتر): 1.820، الارتفاع (بالمتر): 1.505، قاعدة العجلات (بالمتر): 2.700، سعة صندوق السيارة (لتر): 500.

شانجان ايدو ٢٠٢١ الكهربائية

ايدو الكهربائية

سيارة شانجان ايدو ٢٠٢١ الكهربائية أو ما تُعرف أيضاً بشانجان ايدو EV300 هي البديل الكهربائي للجيل الثاني من Eado سيدان. يتم تشغيل سيارة Changan Eado EV بمحرك كهربائي ينتج 100 كيلوواط، وهي قادرة على التحرك لنحو 405 كلم مع بطارية كاملة. أسعار سيارة Changan Eado EV في الصين تتراوح بين 129900 يوان و 139900 يوان (ما يعادل 18320 دولار و19730 دولار).

وكيل شانجان السعودية

شانجان

إن السيارة هذه بالتأكيد مميزة إلى أقصى الحدود، لاسيما وأنها إلى جانب كونها اقتصادية، تأتي بخصائص فخمة وأنيقة، لكن فئة من الناس تعتقد بأن السيارات الصينية دائماً ما تتوفر بميزات قياسية متواضعة نوعاً ما، إلا أن سيارة شانجان ايدو ٢٠٢١ بالتأكيد تمكنت من تغيير هذا المفهوم لدى هؤلاء حيث رأينا المقاعد الجلدية، عجلة القيادة الجلدية، والكثير من ميزات السلامة التي تحمي السائق والركاب في آنٍ معاً في كل الأوقات، لذلك تعتبر شانجان ايدو ٢٠٢١ من السيارات المرغوبة الشراء لاسيما مع أسعارها المميزة وهي متوفرة لدى المجدوعي للسيارات في السعودية.

اقرأ أيضاً: سيارة تشانجان وانواعها واسعارها في السعودية

معلومات Changan مقال
loaing icon