أغرب اللمسات والإضافات في السيارات الخارقة والفخمة بينها حجرة محرّك مطلية بالذهب

من سقف المقصورة الداخلية المرصّع بالنجوم إلى حجرات المحرّك المطلية بالذهب، تتميز بعض سيارات اليوم  ببعض الميزات الفاخرة التي لن تراها  في السيارات العادية. جمعنا لكم أغرب الإضافات وأكثرها إثارة للإهتمام.

رولز رويس والسقف المرصّع بالنجوم

رولز رويس سقف

تمنح هذه الميزة الخاصّة للسائق والراكب الاحساس بأنهم تحت سماء الليل بسبب بطانة السقف المرصّعة بالنجوم. 

ويمكن أن تستغرق صناعة بطانة السقف ما يزيد عن 17 ساعة من رولز رويس، هذه الميزة ليست رخيصة فيمكن للمشترين توقع سعر يبلغ حوالي 17000 دولار. 

بي ام دبليو والكأس الذي يملأ نفسه

بي ام دبليو كأس

حاملات الأكواب ليست خارجة عن المألوف عندما يتعلق الأمر بالمقصورة الداخلية للسيارة. لكن السيارة العادية لا تحتوي على كأس، ناهيك عن كؤوس يمكنها إعادة تعبئة نفسها.

في عام 2018، بدأت بي ام دبليو في الحصول على براءة اختراع للكؤوس التي يمكن إعادة تعبئتها بالمشروب تلقائياً من الأسفل، الشيء الذي يسمح لركاب المقاعد الخلفية الاستمتاع بمشروباتهم دون الحاجة إلى سكبها بأنفسهم.

ماكلارين وحجرة المحرّك الذهبية

ماكلارين ذهبية

من المحتمل أن تكون سيارة ماكلارين إف 1 واحدة من أعظم السيارات التي تم تصنيعها على الإطلاق.

إذ تقدم ماكلارين سرعة وتحكم لا مثيل لهما، وقد بيعت بالمزاد مقابل ما يقرب من 20 مليون دولار، وهي تقدم سراً خفياً داخل حجرة محركها.ومع ذلك فإن الذهب على مكلارين إف 1 ليس للعرض. إنها واحدة من أخف المواد المتاحة للتحكّم بالحرارة، الشيء الذي يسمح للسيارة الخارقة بتحقيق أدائها الكامل بدون أي خطورة.

فولفو وناقل حركة من الكريستال

فولفو كريستال

غالبًا ما يتم الإشادة بفولفو لالتزامها بمعايير السلامة، لكن العلامة التجارية تقدم أيضًا بعض ميزات الرفاهية، ويعتبر ناقل الحركة الكريستال من فولفو دليلاً على ذلك.

تم تصميم ناقل الحركة الكريستالي بإستخدام تقنية قديمة جدّاً، مصدرها بلدة كوستا السويدية. حرفة جميلة، لكنها فاخرة بشكل غريب في عالم السيارات.

جاكوار والمقبض الأوتوماتيكي

جاكوار ناقل حركة

عندما يتعلق الأمر بالمقصورة الداخلية للسيارة، فمن المهم زيادة المساحة الداخلية. أخذت جاكوار هذا الأمر على محمل الجد لدرجة أنها أخفت مقبض ناقل الحركة. 

يمتلك المقبض المعدني القدرة على الإختفاء عندما لا يكون قيد الاستخدام كما يضفي إحساسا أنظف على مقصورة جاكوار الفاخرة.

رولز رويس ونظام مكافحة السرقة

رولز رويس شعار خارجي

تقدم علامة رولز رويس عدداً من الميزات الرائعة والفاخرة، لذا ومع وجود شعار مبدع للغاية، فمن المنطقي أن يرغب البعض ممن لديهم نوايا سيئة في سرقة بعض النفوذ دون الحاجة إلى الدفع.

ليس من السهل سرقة شعار رولز رويس، فمنذ عام 2003، إذا استشعر هذا الشعار أنه مسروق، فسوف يختفي تلقائياً ما جعل سرقتها شبه مستحيلة من الغريب أن نظام مكافحة السرقة المتطور الذي تقدمه Rolls-Royce ليس أغرب شيء مرتبط بهذا الشعار.

إقرأ ايضاً: رولز رويس تصمم سيارة تشبه اليخت بكل ما للكلمة من معنى

سيارات فخمة سيارات خارقة أخبار السيارات حقائق
loaing icon