سيكويا 2021 المواصفات والسعر بالسعودية

تويوتا سيكويا 2021 هي واحدة من اضخم سيارات تويوتا الاس يو في، حيث تأتي كسيارة كبيرة مخصصة للطرق الوعرة مستندة على منصة بيك اب لتكون أكثر قدرة على تحمل أصعب وأقسى الطرقات لعشاق المغامرات في البر والوديان والصحاري والغابات، واليوم سنعرفك على مواصفاتها واسعارها في السعودية.

اقرأ أيضاً: سيارة راش 2021 تعرف على اسعارها ومواصفاتها بالمملكة

تويوتا سيكويا 2021

سيكويا

اس يو في تويوتا سيكويا تتمتع بتصميم مهيب للغاية مع شبك أمامي أسود مميز ومصدات ضخمة عريضة، بالإضافة إلى مصابيح ليد بارزة، كما تتوفر بإصدار تي آر دي الملائم للطرق الوعرة والتي يُمكنك التعرف عليها فوراً من قبل جنوطها الأكبر ولمسات التصميم الرياضية التي تحصل عليها ولوحات الأسماء على هيكل السيارة.

تتوفر سيكويا أيضاً بعدة خيارات من الألوان مثل الأبيض والرمادي المعدني والفضي المعدني وغيرهم الكثير، وتتوفر السيارة بشكل قياسي بجنوط مقاس 18 بوصة، في حين تتوفر الإصدارات الأعلى بإطارات 20 بوصة، مع إطارات 275/65 R18 أو 275/55 R20، وفي الخلف يُمكنك ملاحظة المصابيح الأنيقة ومشتت الهواء المتصل بالسقف.

تويوتا سيكويا من الداخل

سيكويا

مقصورة تويوتا سيكويا 2021 اهم ما يميزها هو مدى رحابتها الداخلية ومدى سهولة التحكم بمختلف الانظمة بها، حيث تأتي بثلاثة صفوف من المقاعد، وتأتي إما بسبعة أو ثمانية مقاعد، فالإصدارات ذات السبعة مقاعد تأتي بكراسي منفصلة للصف الثاني، بدلاً من الكنبة المقسمة بنسب 40-20-40، وتوفر الأبواب الخلفية ذات الفتحات الواسعة دخولاً وخروجاً سهلاً من السيارة، كما يُمكن طي المقاعد للأمام لسهولة الوصول إلى الصف الثالث، في حين أن الصف الثالث واسع حيث يكفي طوال القامة.

يُذكر أن مقاعد الصف الثالث تأتي مقسمة 40/60 ويُمكن طيها بسهولة لتوفير أقصى مساحة تخزين ممكنة في الخلف، حيث أن السعة الأصلية لمساحة التخزين الخلفية هي 535 لتر، إلا أنه يُمكن تمديد هذه المساحة لتصبح أولاً 1886 لتر أو إلى أقصى حد ممكن بطي الصف الثاني أيضاً لتصل مساحة التخزين الكلية إلى 3400 لتر.

وفيما يتعلق بالتقنيات، فقد حصلت تويوتا سيكويا على شاشة نظام ترفيهي بقياس 7.0 بوصة، يدعمها أنظمة تشغيل أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، مع نظام تشغيل إنترنت لاسلكي، ومنظومة ترفيه للمقاعد الخلفية مع نظام صوتي من طراز JBL.

امان تويوتا سيكويا

 

تأتي تويوتا سيكويا بالعديد من أنظمة الأمن والسلامة النشطة، مثل نظام الفرامل التلقائي في حالات الطوارئ والتحذير في حالات الخروج عن المسار والحفاظ على مسافة آمنة بين المركبات.

مواصفات تويوتا سيكويا

تستمد تويوتا سيكويا المخصصة للطرق الوعرة قوتها من محرك V8 ينتج قوة 381 حصان، يتصل بناقل سرعة أوتوماتيكي بـ6 سرعات، يدعمه نظام دفع خلفي بشكل قياسي، أو نظام دفع كلي اختياري بكفاءة استهلاك وقود منخفضة جداً نظراً لضخامتها وثقل وزنها.

سعر تويوتا سيكويا

هذا ولا تتوفر تويوتا سيكويا لدى الوكيل في السعودية، لكنها متاحة في المعارض بسعر يبدأ من 289 ألف ريال تقريباً بعد الضريبة بفئات محددة.

معلومات Toyota مقال
loaing icon