سيارات تويوتا 2020 للطرقات الوعرة تبهرنا بأرض الواقع

شاركت تويوتا في معرض شيكاغو للسيارات 2019 بإطلاق موديل 2020 لأبرز طرازاتها بتعديلات للطرقات الوعرة، ونأخذكم في جولة استعراضية عليها.

 

تويوتا لاند كروزر 2020 إصدار التراث

بمناسبة قرب مرور 70 عاماً على اطلاق لاند كروزر، أطلقت تويوتا إصدار التراث من سيارتها للطرقات الوعرة حيث تتميز بجنوط قياس 18 إنش، زخرفات سوداء بالشبكة الكبيرة، مصابيح أمامية وضباب ومرايا كرومية مظلمة، شارة Heritage Edition للدلالة على تميزها.

كما حازت على جلد أسود مع تطريز برونزي متباين في المقصورة خماسيّة المقاعد حيث لن تتوفر بثلاثة صفوف.

هذا ويظل المحرك كما هو دون تغيير بسعة 5.7 لتر 8 سلندر قوة 381 حصان وعزم دوران 544 نيوتن متر، وستكتفي تويوتا بصنع 1,200 نسخة من لاند كروزر 2020 إصدار التراث وتطرحها للبيع خلال الصيف المقبل.

 

تويوتا تاكوما 2020

وصلت تويوتا تاكوما 2020 بتحديثات محدودة يتضمنها شبكة وعجلات جديدة، مصابيح أمامية LED ومصابيح خلفية محسّنة.

وقد أضافت الصانعة اليابانية إلى البيك أب المتوسطة تقنيات مثل نظام معلوماتي ترفيهي بشاشة لمسية 8 إنش تدعم آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، مقعد سائق بـ 10 وضعيات بدعم قطنية الظهر، كما حازت على حزمة استشعار السلامة المتضمنة تنبيه ما قبل الاصطدام مع الكشف عن المشاة، مثبت سرعة متكيّف والتنبيه عند مغادرة الحارة وأكثر.

هذا وقد اكتسبت تويوتا تاكوما 2020 قدرات أفضل بالطرقات الوعرة وهي تقدم بمحركين 2.7 لتر 4 سلنندر قوة 278 حصان بناقل أوتوماتيكي 6 سرعات أو 3.5 لتر 6 سلندر قوة 278 حصان بناقل يدوي أو أوتوماتيكي 6 سرعات، مع الأخذ بالاعتبار أن الطراز غير متاح في السعودية.

 

تويوتا سيكويا 2020 TRD برو

صحيح أن سيكويا أكبر سيارات تويوتا على الإطلاق توقفت في الخليج، إلا أنها مستمرة بصحة وعافية خارج المنطقة، وقد حصلت في معرض شيكاغو للسيارات 2019 على حزمة TRD برو التي تزيدها توحشاً عن توحشها بالطرقات الوعرة.

لدى SUV العملاقة شبكة تهوية معاد تصميمها، مصابيح أمامية LED ومصابيح ضباب، لوحات حماية ضد الصخور، عجلات 18 إنش عريضة، ألوان جامحة، ممتصات صدمات معدلة، مع استخدامها نفس محرك لاند كروزر.

حازت المقصورة سُباعيّة المقاعد على جلد أسود بتطريز أحمر، فتحة سقف، مقعد سائق 8 وضعيات، نظام صوتي فاخر، مكيف ثلاثي المناطق، شاشة لمسية 7 أو 8 إنش، شاشة لمسية 7 إنش للمعلومات الترفيهية تدعم آبل كاربلاي وأندرويد أوتو وأمازون أليكسا، كما اكتسبت تقنيات بينها الكشف عن المشاة، المصابيح الأمامية الأوتوماتيكية، مثبت سرعة، مراقبة النقاط العمياء، مكابح أوتوماتيكية وأكثر.

 

تويوتا راف فور 2020 TRD أوف رود

قدّمت تويوتا SUV المدمجة الأكثر مبيعاً في العالم في معرض شيكاغو للسيارات 2019 بحزمة TRD أوف رود.

حيث جلبت إليها مظهراً خارجياً وداخلياً أكثر هيبة عبر الزخرفات وجنوط ألومنيوم 18 بوصة بإطارات لكل التضاريس ونظام تعليق هوائي TRD أوف رود تم تصميمه بشكل يحسّن التحكم في هيكلتها.

هذا وتستمر تويوتا راف فور 2020 TRD برو باستمداد طاقتها من محرك 2.5 لتر 4 سلندر قوة 203 حصان بناقل أوتوماتيكي 8 سرعات وستصل للأسواق العالمية في وقت لاحق من العام الجاري.

اقرأ ايضا: سيارات بول ووكر تمزج بين الأداء الألماني والروح الأمريكية

تويوتا Toyota سيارات يابانية اوف رود سيارات جديدة
loaing icon