سيارة مستر بن تعرف على السيارات المميزة للمثل الشهير

من منا لا يعرف مستر بين الشخصية الكوميدية الأشهر على مستوى العالم التي قام بتجسيدها الممثل البريطاني الشهير روان أتكينسون وكان مستر بين يمتلك سيارة مينى كوبر صغار مضحكة يقودها في أفلامه وتعتبر هذه السيارة هي شريكته فجميع الأفلام، ولكن في الواقع فإن مستر بين شخص عاشق للسيارات المميزة والنادرة، ونستعرض من خلال المقالة أهم المعلومات حول سيارة مستر بن في الحقيقة.

سيارة مستر بن

بدأ روان أتكينسون (مستر بين) قيادة السيارات عندما كان يبلغ من العمر 12 عامًا، وكانت أول سيارة يقودها لوالدته "موريس ماينر"، في عام 1981 حصل على رخصة قيادة شاحنة، قبل أن يظهر عام 1989 في حلقات مسلسله الشهير "السيد بين"، يقود سيارة ميني كوبر قديمة.

ولكن على الأرض، يمتلك السيد بين في مرآبه العديد من السيارات المميزة، بما في ذلك جاغوار Mk7 و رولز رويس فانتوم و هوندا NSX و استون مارتن DB2 و استون مارتن زاغاتو V8 و اودي A8 و مرسيديس E500 و بنتلي مولسان و هوندا سيفيك هايبرد و لوتس كارلتون و رينو 5 تيربو وشكودا سوبيرب و ماكلارين F1.

كتب أتكينسون أيضًا للعديد من مجلات السيارات وشارك في عدة سباقات على الأرض وفي أفلامه أيضًا، حيث لعب دور سائق سباقات في فيلم Full Throttle عام 1995، ويعد الممثل البريطاني الشهير من أبرز المتابعين، من الفورمولا 1، ونستعرض فيما يلي تفصيلاً أهم سيارة مستر بن ومميزاتها.

سيارة مستر بن

مرسيدس اس ال اس ايه ام جي

اشترى اتكنسون سيارة مرسيدس اس ال اس ايه ام جي، تحت غطاء السيارة هناك محرك كبير مؤلف من ثماني اسطوانات بقوة 583 حصانًا، لا تزال السيارة سيارة ذات جاذبية وفخامة لا مثيل لهما.

استون مارتن زاغاتو

سيارة نادرة مملوكة لشركة Atkinson هي Aston Martin V8 Vantage Zagato، وهي واحدة فقط من 89 سيارة تم إنتاجها في مسيرتها التصنيعية التي استمرت أربع سنوات، وكانت السيارة تحمل هيكل 20013، اشترى السيد بين السيارة مرة أخرى في عام 1998 وقام بتعديلها للمنافسة في Club Series Aston Martin مالكي، وبلغت تكلفة إعادة البناء حوالي 377000 دولار، أي أكثر من المبلغ المدفوع للسيارة الفعلية.

بعد السباق في سيارة السيد بين هذه لمدة ثلاث سنوات تقريبًا، قرر أتكينسون الانسحاب من السباق، وتم تجريد السيارة من تعديلها وإعادتها إلى مركبة طريق عادية.

اكورا ان اس اكس

سيارة مستر بن

أكورا NSX باللون الأزرق الكهربائي هي سيارة مستر بن أخرى، تم إنتاج السيارة من عام 1990 إلى 2005، وهي تعمل بمحرك مؤلف من ست اسطوانات على شكل V ولكن لديها الكثير من القوة كسيارة يومية، كما أنه من المفترض أن هذه السيارة هي التي تمسك بها مستر بن حتى الآن.

استون مارتن دي بي 2

يبدو أن مستر بن يحب أيضاً السيارات الانكليزية القديمة، فقد حصل روان أتكينسون على سيارة أخرى من طراز أستون مارتن ولكن هذه المرة موديل العام 1951 وقد حلمت اسم دي بي 2، هذه السيارة الرائعة الكلاسيكية والتي نحلم دائماً بقيادة واحدة منها في يومٍ من الأيام، تم تعديلها لتناسب الحلبات، في الواقع، كان للسيارة تاريخ طويل في السباقات قبل أن يحصل مستر بن عليها، إلا أن أتكنسون باع السيارة بسرعة كبيرة بعد مواسم سباق قليلة.

ماكلارين اف 1

سيارة مستر بن ماكلارين

في عام 1997، ابتاع مستر بن سيارة ماكلارين اف 1، وهي سيارة واحدة من أصل 106 نسخة تم إنتاجها على الإطلاق مع 64 وحدة من هذه السيارات قانونية في الشارع، وبسعر 830 ألف دولار، تأتي سيارة مستر بن ماكلارين اف 1 مجهزة بمحرك جبار مؤلف من 12 اسطوانة على شكل V سعة 6.1 لتر تستطيع أن تولد قوة 627 حصانًا وسرعة قصوى تصل إلى 385 كلم/ الساعة، هذا وتشير المعلومات إلى أنه في عام 1999، وبعد عامين من الشراء، تسبب أتكينسون في إتلاف الواجهة الأمامية للماكلارين.

في عام 2011، فقد مستر بن السيطرة على السيارة الخارقة والتي اصطدمت بشجرة ولافتة شارع وقد بدأت تشتعل فيها النيران، عانى أتكينسون من إصابات في هذا الحادث المروري بما في ذلك كسر في الكتف في حين تعرضت الماكلارين اف 1 لأضرار بالغة جداً.

امتلك أتكنسون سيارة ماكلارين لمدة 17 عامًا إلا أنه عاد وباعها مقابل 12.2 مليون دولار في يونيو 2015 ليستمتع بها شخص آخر.

اقرأ ايضا: مرسيدس تطلق C43 AMG بتكنولوجيا من عالم السباقات

معلومات مقال
loaing icon