تعرف على فئات رولز رويس فانتوم أفخم سيارة في العالم

في عام 2017، أصدرت رولز رويس الجيل الثامن من فانتوم، بعد أربعة عشر عامًا من الإصدار الأولي للجيل السابع من فانتوم في عام 2003. وأتت فانتوم بجيلها الجديدة بلغة تصميم رولز رويس للعصر الحديث، مع المحافظة على إرث أفخم سيارة في العالم. وتتوفر رولز رويس فانتوم في نوعين مختلفين هما الأساسية، وذات قاعدة العجلات الممتدة.

الإصدار الأساسي Standard

رولز رويس فانتوم

تتميز السيارة بروعة التصميم الخارجي مع واجهة أمامية محافظة على تصميمها وثورية في تقنياتها بمصابيح أمامية بمدى إضاءة يزيد عن 600 متر، إلى جانب الشبك الفولاذي المصقول يدوياً ليؤكد على مدى فخامة ورقي هذه السيدان الكاملة.

من الداخل، تقدم مقصورة فانتوم شعورًا وكأنك تطفو على الطرقات بفضل تكنولوجيا متطورة التي تعزل المقصورة عن المطبات  وفوضى الخارج، كما تلفت الأنظار أرض المقصورة المبطنة بسجاد من الصوف الناعم.  

كذلك ستجد كل ما تطلبه من تجهيزات حديثة، ومسند أقدام كهربائي يمكنك من رفع قدمك عن الأرض بلمسة زر، مع وجود زر لغلق الستائر الإلكترونية على النوافذ كي تحظى بنوم هادئ وعميق. وتأتي فانتوم بخيار محرك وحيد، وهو محرك V12 مزدوج الشاحن التوربيني سعة 6.75 لترات بقوة 560 حصاناً وعزم 900 نيوتن متر متصل بعلبة سرعات أوتوماتيكية من 8 نسب، مع قدرة على التسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 5.3 ثانية.

الإصدار الممدود Extended

رولز رويس فانتومتقدم فانتوم ذات قاعدة العجلات الممتدة تجربةً بمنتهى الفخامة لمن يفضلون الجلوس في المقصورة الخلفية وتكليف سائق بمهمة القيادة. ومثل شقيقتها، تأتي فانتوم بخيار محرك V12 مزدوج الشاحن التوربيني سعة 6.75 لترات بقوة 560 حصاناً وعزم 900 نيوتن متر متصل بعلبة سرعات أوتوماتيكية من 8 نسب، مع قدرة على التسارع من 0 إلى 100 كم/س خلال 5.3 ثانية.

ولمزيد من الراحة حصلت فانتوم أيضاً على نظام تعليق هوائي ذاتي التعديل وعلى 130 كيلوغرامًا من المواد العازلة للصوت لتصبح أكثر هدوءاً من الجيل السابق بنسبة 10% على سرعة 100 كم/س، وذلك بهدف إضفاء المزيد من الراحة اثناء التنقل.

شاهد أيضًا: بالفيديو: تجربة مفخرة الارض لاند كروزر 2022 والتغييرات مهمة للغاية

loaing icon