سيارة ماكلارين 2022 واهم طرازاتها في السعودية

سيارة ماكلارين هي من الأسماء البارزة في عالم السيارات الرياضية الخارقة، وتعد من أكثر السيارات شعبية ومبيعاً حول العالم في هذه الفئة، حيث يقدم الصانع البريطاني تشكيلة كبيرة ومميزة من السيارات الخارقة عالية الأداء، والتي تتسم بالتصاميم الفريدة، والأداء الرياضي المذهل، والاعتمادية العالية المعهودة من الشركة، وسنعرض لكم في هذا التقرير أهم المعلومات حول أبرز الطرازات التي تقدمها شركة ماكلارين في المملكة العربية السعودية ومواصفاتها المختلفة.

سيارة ماكلارين سينا 

سيارة ماكلارين سينا 

نبدأ حدثنا حول طرازات سيارة ماكلارين بواحدة من السيارات البارزة للصانع البريطاني، وهي سيارة سينا 2022، والتي تتميز بتصميمها الرياضي الملائم للسباقات، كما يُمكن قيادتها على الطرق الممهدة، حيث تأتي بهيكل انسيابي تم تعديله مصنوع من ألياف الكربون المتينة، يبلغ وزنه 1188 كيلوغرام، ويأتي مع شفرات هوائية وفتحات كبيرة تعمل على زيادة الثبات عند السرعات الكبيرة، كما تتوفر بعدة خيارات من الألـوان، وتستند السيارة على إطارات من نوع بيريللي تم تصميمها خصيصا لها، وتأتي مع أنظمة فرامل مزودة بأقراص مصنوعة من المعدن والسيراميك.

كما تقدم السارة أداء مذهل على الطريق، حيث تستمد قوتها من محرك تيربو ثماني الأسطوانات سعة 4.0 لتر، يوّلد قوة تبلغ 814 حصان، ويُمكن المحرك السيارة التسارع من 0 إلى 100 كلم/ساعة في غضون 2.8 ثانية فقط، كما تصل سرعتها القصوى إلى 350 كم/ساعة.

سيارة ماكلارين جي تي

سيارة ماكلارين جي تي

السيارة الثانية في قائمة طرازات سيارة ماكلارين هي سيارة ماكلارين جي تي، وهي من أشهر السيارات التي قدمتها الشركة، ,والتي تأتي بمزايا مبهرة تجمع بين السيارات الرياضية والسيارات السياحية، فتجعل منها خطوة ثورية في عالم السيارات الخارقة وتشمل المزايا التصاميم المذهلة والمواد المبتكرة وعالية الجودة والأداء الذي يضاهي السيارات الخارقة فضلاً عن ديناميكيات القيادة المتميزة والمظهر الجذاب الذي تشتهر به سيارات ماكلارين.

وبالنسبة للقوة، فتستمدها سيارة ماكلارين جي تي من محرك تيربو ثماني الأسطوانات سعة 4.0 لتر يولد قوة تبلغ 620 حصان، مع معدل القوة إلى الوزن يبلغ 405 حصان لكل طن.

سيارة ماكلارين 570 اس

سيارة ماكلارين 570 اس

تعد سيارة ماكلارين 570 اس هي سيارة كوبيه تنتمي لفئة السيارات الرياضية، وتأتي بتصميم خارجي مميز يتركز على الأداء الديناميكي، كما يتمتع طراز 570 إس بوزن خفيف، وذلك بفضل هيكل ألياف الكربون أحادي الخلية والتقنيات المستوحاة من رياضة سباق السيارات.

وتقدم السيارة أداء رياضي قوي على الطريق حيث تستمد قوتها من محرك ثماني الاسطوانات يأتي على شكل حرف V سعة 3.8 لتر، يولد قوة تبلغ 570 حصان أوروبي، والتي تعادل 562 حصان، كما تأتي بالتقنيات الخاصة التي تسمح للسيارة بالسباق.

سيارة ماكلارين 720 اس

سيارة  ماكلارين 720 اس

نصل إلى سيارة ماكلارين 720 اس الجديدة، والتي تتميز بتصميم أنيق لم يحصل على تغييرات كثيرة عن موديل 2019، وفي الداخل، تأتي الداخلية مزودة بأحدث التقنيات والأنظمة لتوفير مستوى ترفيهي مميز، حيث تأتي بشاشة نظام ترفيهي قياس 7.0 بوصة تعمل باللمس، تتمتع بخاصية توصيل بالهواتف الذكية عبر البلوتوث، مع وصلتي USB، وزود الطراز من الداخل بنظام صوتي مكون من 12 مكبر صوتي من ماركة Bowers & Wilkins، ونظام تتبع معلوماتي باسم McLaren Track Telemetry.

وبالنسبة للقوة، فتستمدها السيارة من محرك قوي تيربو ثماني الاسطوانات سعة 4.0 لتر، يولد قوة 710 حصان، ويتصل المحرك بناقل حركة مزدوج القابض أوتوماتيكي بسبع سرعات، ويُمكنه التسارع من 0 إلى 96 كم/س في 2.7 ثانية، ومن 0 إلى 160 كم/س في 5.3 ثانية فقط.

 

 

 

 

 

 

 

سيارة ماكلارين 765LT

سيارة ماكلارين 765LT

وأخيراً، نختم جولتنا في طرازات سيارة ماكلارين بسيارة ماكلارين 765LT 2022، والتي تعد النسخة الأخف وزناً من سيارة ماكلارين 720S، حيث حصلت 765LT على هيكل أقل وزناً من سيارة ماكلارين 720S كوبيه بمقدار 80 كيلوغرام ويرجع ذلك بفضل استخدام المزيد من الكربون فايبر في أجزاء السيارة الجديد، وتم ترقيق سماكة الزجاج أيضاً لتقليل الوزن الذي أصبح 1,229 كيلوغرام، ويعزز التصميم الخارجي للسيارة من الديناميكية الهوائية لها، وتم طرح 765 نسخة منها فقط حول العالم.

وبالنسبة للقوة، فتستمدها السيارة من محرك تيربو ثماني الاسطوانات سعة 4 لتر يوّلد قوة 755 حصان و800 نيوتن.متر من عزم الدوران، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 7 سرعات يوفر تحسن في نقل السرعة بنسبة 15% مقارنة بالمتوفر في سيارة ماكلارين 720S الأقل قوة، ويُمكن المحرك التسارع من 0 إلى 100 كم/س في زمن قدره 2.8 ثانية، ومن 0 إلى 200 كم/س في 7.2 ثانية، كما يُمكنها قطع مسافة ربع ميل في أقل من 10 ثواني، وتصل سرعتها القصوى إلى 330 كم/س.

اقرأ أيضا خمسة أمور اعجبتنا في ماكلارين سوليس جي تي واحدة تتعلق بالفورمولا 1

معلومات McLaren مقال
loaing icon