خمسة أمور اعجبتنا في ماكلارين سوليس جي تي واحدة تتعلق بالفورمولا 1

لطالما كانت السيارات التي تحمل اسم ماكلارين مميزة إلى اقصى الحدود، لاسيما وأنها تأتي بمحركات جبارة وبتصاميم مميزة ورائعة، لذلك وفي التالي سوف نتعرف سوياً على ابرز خمسة أمور اعجبتنا في سيارة ماكلارين سوليس جي تي McLaren Solus GT.

سيارة جاهزة للسباقات ولكن لا تحطموها فعددها ضئيل!

ماكلارين سوليس جي تي

مفهوم تصميم مكلارين المتطرف وُلد في عالم السباقات الافتراضي، والآن أصبح حقيقةمع هذه السيارة النادرة والتي سيكون عددها 25 نسخة فقط. تعتبر السيارة قمة تطوير رياضة السيارات الخارقة والسيارات الفائقة، هذا وجرى تصميمها للتركيز على القيادة على الحلبات وعلى السائق. مع قمرة القيادة المركزية التي تأتي بمقعد واحد على غرار الطائرات النفاثة يأتي التصميم الأساسي خالٍ من التنازلات المتعلقة بأنظمة الطرق والسباقات.

أشبه بسيارة فورمولا 1

ماكلارين سوليس جي تي

افتح المظلة وادخل إلى مقصورة السيارة واجلس في المقعد الفردي. فكل مالك Solus GT يختبر مقعد شخصي خاص به، وهذا يعني أن موضع القيادة يتم ضبطه بدقة لقيادة مريحة. ما وراء عجلة التوجيه المستوحاة من الفورمولا 1 توجد رؤية بانورامية متناظرة تصل إلى 180 درجة للمسار، تم إتقانها من خلال وضع القيادة المركزي. تاتي السيارة مع مقعد فردي، ولكنها تتضمن أيضًا بدلة سباق متجانسة من الاتحاد الدولي للسيارات وخوذة وجهاز HANS  لسلامة الرأس والرقبة، بالإضافة إلى تقنية الاتصالات اللاسلكية.

قلب متسابق مميز

ماكلارين سوليس جي تي

محرك V10 سعة 5.2 لترات الذي يشغل الـ Solus GT فريد من نوعه، فنظام سحب الهواء والعادم مصممان حسب الطلب. تماشيًا مع نسب رياضة السيارات الخالصة، تم تثبيت المحرك مباشرة على الهيكل الأحادي إنه جزء من الهيكل المعدني ويعتبر مكونًا هيكليًا نشطًا. نادرًا ما يُشاهد هذا الأسلوب في سيارات الإنتاج، ولكنه يوفر قوة وصلابة حيوية في سباقات المضمار.

يتم التحكم في محرك Solus GT باستخدام علبة تروس متسلسلة من 7 سرعات، وقابض من ألياف الكربون مع برنامج آلي. كل هذه التركيبة المصممة خصيصًا تسمح للسيارة التسارع من 0 إلى 100 كلم/ ساعة في اقل من 2.5 ثانية مع سرعة قصوى تتجاوز 320 كلم/ الساعة.

لا كهرباء

ماكلارين سوليس جي تي

اصبحنا اليوم متواجدين أمام ظاهرة السيارات الهجينة أو السيارات الكهربائية والتي في غالبية الأوقات لا تتوفر بأصوات صاخبة ومميزة. إلا أن سيارة ماكلارين سوليس جي تي ابتعدت عن هذه التقنية، وقد بقيت على محرك يعمل بالوقود يستطيع توليد قوة تتخطى الـ 829 حصان و650 نيوتن ميتر من عزم الدوران.

خفة وزنها

ماكلارين سوليس جي تي

إنها حقاً سيارات سباقات وتشبه سيارات الفورمولا 1. جعلت ماكلارين سيارتها بوزن خفيف جداً بحيث يصل إلى نحو 1000 كيلوغرام (2205 رطل) فقط. هذا الوزن الخفيف يساعد السيارة على التحرك بسلاسة على حلبات السباقات فتتفوق السوليس جي تي على غيرها من السيارات التي تتشارك معها الفئة ذاتها.

اقرأ أيضاً: كيف يمكن لمشتت الهواء أن يجعل السيارة تلتصق بالأرض؟

ماكلارين McLaren سيارات رياضية سيارات خارقة مراجعات
loaing icon